عاجل
الأربعاء 08 مايو 2024 الموافق 29 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بعد مجزرة مستشفى المعمداني.. الأمم المتحدة تحذر: مصير الشرق الأوسط برمته على المحك

آثار قصف مستشفى المعمداني
آثار قصف مستشفى المعمداني

حذرالأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش، من مصير منطقة الشرق الأوسط  وصفا ذلك بأنه" أصبح على المحك"، وجاء ذلك بعد مجزرة مستشفى المعمداني التى وقعت أمس الثلاثاء فى قطاع غزة، وأدى إلى مقتل وإصابة المئات من الأبرياء. 
تحيا مصر

الأمم المتحدة: ندعو إلى وقف فوري لإطلاق النار لتخفيف المعاناة الإنسانية الملحمية التى نشهدها فى غزة

وأضاف جوتيريش :" أطالب بوقف إطلاق النار بشكل فورى فى غزة، من أجل تخفيف المعاناة الإنسانسة الرهيبة التى نشهدها". 

كما دعا إسرائيل إلى "السماح فورا بوصول مساعدات إنسانية من دون قيود لتلبية الاحتياجات الأساسية لسكان غزة وغالبيتهم العظمى من النساء والأطفال". وقال "أدعو إلى وقف فوري لإطلاق النار لأسباب إنسانية لتوفير الوقت والمساحة الكافيين للمساعدة في تحقيق النداءين، وتخفيف المعاناة الإنسانية الملحمية التي نشهدها"، مؤكداً على أن "أرواحا كثيرة جدا ومصير المنطقة بأكملها على المحك".

وفى سياق ذاته، علق المفوض السامي لحقوق الإنسان في الأمم المتحدة، فولكر تورك، على عمليات القتل المروعة في المستشفى الأهلي العربي في غزة

وقال“ المئات من الناس قًتلوا بشكل مروع- في قصف جوي مريع على المستشفى الأهلي العربي ”المعمداني" في مدينة غزة، بما فيهم مرضى، عاملين صحيين وعائلات لجأت الى المستشفى وجواره، مرة أخرى، هم الأكثر عرضة للخطر. وهذا غير مقبول على الإطلاق.

وأضاف:" المستشفيات أماكن لها قدسيتها ويجب حمايتها بأي شكل" وتابع قائلاً:" لا نعرف الحجم الكامل لتلك المذبحة، ولكن ما وهو واضح ان أعمال العنف والقتل يجب ان تتوقف في الحال".

وأوضح المفوض السامي لحقوق الإنسان فى الأمم المتحدة:" كل الدول ذات التأثير يجب أن تعمل كل ما بوسعها لوضع حد لهذا الوضع الفظيع. يجب حماية المدنيين ويجب السماح للمساعدات الانسانية ـن تصل الى هؤلاء الذين هم في أمس الحاجة اليها ويجب ايلاء الاهمية القصوى".

فلسطين تعلن حداد 3 أيام

هذا وأعلن الرئيس الفلسطيني محمود عباس الحداد لمدة ثلاثة أيام وتنكيس الأعلام بعد القصف الجوي الإسرائيلي على مستشفى المعمداني في غزة والتي أسفرت عن مقتل ما لا يقل عن 500 فلسطيني اليوم الثلاثاء.

وذكرت منظمة التحرير الفلسطينية فى بيان أن ما يجري هو إبادة جماعية، مطالبة المجتمع الدولي بالتدخل الفوري لوقف هذه المذبحة.

تابع موقع تحيا مصر علي