عاجل
الأحد 12 مايو 2024 الموافق 04 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

مصطفى شعبان عن واقعة مستشفى المعمداني: جريمة وحشية.. والعالم كله يقف مكتوفي الأيدي

مصطفى شعبان
مصطفى شعبان

أعرب الفنان مصطفى شعبان عن حزنه الشديد بما حدث في غزة أمس بعد قصف مستشفى المعمداني، والذي سقط عنها الآلاف من الضحايا معظمهم أطفال، ما جعل العديد من مواطني الوطن العربي في حالة غضب وحزن شديدة.

تحيا مصر يرصد في ذلك التقرير تعليق مصطفى شعبان على قصف مستشفى المعمداني 

مصطفى شعبان: المجزرة التي شهدتها مستشفى المعمداني في غزة ليست سوى جريمة

وكتب مصطفى شعبان عبر المجزرة التي شهدها مستشفى المعمداني في غزة ليست سوى جريمة بشعة ووحشية، نفذتها قوات الاحتلال بكل برودة وقسوة... هذا العدوان الهمجي الذي يستهدف شعباً أعزل، يدافع بشجاعة وصمود عن أرضه وكرامته، هو مرآة عاكسة للظلم والطغيان.

مصطفى شعبان : العالم يقف مكتوف الأيدي أمام هذا المشهد  دون أن يحرك ساكناً

وتابع مصطفى شعبان حديثه، قائلا: في هذه الأثناء، يقف العالم كله مكتوف الأيدي، أمام هذا المشهد المروع دون أن يحرك ساكناً... هذا الصمت العالمي المريب هو خيانة للإنسانية والقيم الأخلاقية التي يدعي العالم احترامها وحمايتها.

واختتم حديثه بالدعاء للضحايا، فقال: اللهم إنا نستودعك غزة، هذه الأرض الطيبة والسماء العالية.. نستودعك شيوخها وشبابها، رجالها ونسائها... نستودعك مجراها ومراسيها..نستودعك كل شبر فيها وكل نفس تتنفس على أرضها. اللهم كن لهم العون والمعين، وأنزل عليهم الصبر والثبات في وجه هذا الطغيان.

نجوم الفن يتعاطفون مع ضحايا مستشفى المعمداني

وكان قد تعاطف العديد من نجوم الفن مع ضحايا غزة، حيث كتب وليد توفيق: ما يتعرض له الشعب الفلسطيني هو إبادة جماعية، وعنف غاشم لا يتخيله عقل ولم نتخيل أن نصل إلى هذا العنف، أي دين هذا، وأي قلوب هذه؟، قلوبهم من حجر كيف يتغننون بالديمقراطية والإنسانية ويتركون أهل غزة دون ماء أو غذاء أو كهرباء، ويستهدفون المدارس والمستشفيات ومنظمات المساعدات الدولية، ويرفضون دخول المساعدات الانسانية، احنا قلوبنا بتبكي من جوا حسبي الله ونعم الوكيل.

في حين قال عبد العزيز مخيون: فلسطين ستظل أرض عربية وستظل حرة أبية مهما فعل الاحتلال.

بينما قال سيد رجب: قضية فلسطين قضية شعب وحقوق إنسان، ومن وجهة نظرى الضغط ليس من الفنانين فقط ولكن الشعب كله لا بد الوقوف مع بعض لدعم فلسطين.

تابع موقع تحيا مصر علي