عاجل
السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

النائب زكي عباس: قصف الاحتلال المستشفى المعمداني جريمة حرب مكتمله الأركان

 زكي عباس
زكي عباس

أدان النائب زكي عباس، عضو مجلس النواب، قيام قوات الاحتلال الاسرائيلي بقصف المستشفي الأهلي المعمداني، والذي يعد استمرار لجريمة الإبادة الإجماعية التي تقوم قوات الاحتلال بارتكاب منذ عشر أيام، مما يمثل جرائم حرب واضحة.

تحيا مصر

سقوط مئات الضحايا الأبرياء والجرحى والمصابين

وأوضح عباس، في تصريحات صحفية له، أن هذه الجريمة البشعة تضاف لسجل الاحتلال الإسرائيلي الإجرامي، والتي أسفرت عن سقوط مئات الضحايا الأبرياء والجرحى والمصابين من المواطنين الفلسطينيين في قطاع غزة.

ازدواجية الغرب في التعامل مع ملف حقوق الإنسان

وأكد عضو مجلس النواب، أن ما حدث بالمستشفى المعمداني في قطاع غزة عمل إجرامي مكتمل الأركان بكل المقاييس ومجزرة بشعة تكشف عن ازدواجية الغرب في التعامل مع ملف حقوق الإنسان، كما أنه يضرب بعرض الحائط المواثيق الدولية وأحكام القانون الدولي والإنساني والقيم الإنسانية.

وأشار النائب زكي عباس، إلى أن العالم كله يتحمل مسؤولية الأبرياء والمدنيين والأطفال الذين استشهدوا جراء القصف البشع الذي شنته قوات العدو الصهيوني بلا رحمة، لافتًا إلى أن العالم أجمع يشاهد جرائم الاحتلال الإسرئيلي بحق الشعب الفلسطيني وأصبح على وعي وإداراك كاملين بأن جيش الاحتلال بلا رحمة أو إنسانية.

تحقيق عاجل في الجرائم المرتكبة بحق الشعب الفلسطيني

وطالب عضو مجلس النواب، المجتمع الدولي بفتح تحقيق عاجل في الجرائم المرتكبة بحق الشعب الفلسطيني، لارتكاب هذه الجرائم داخل الأراضي الفلسطينية، وأن يتحرك لإنهاء الاحتلال الإسرائيلي غير القانوني ضد الشعب الفلسطيني.

تابع موقع تحيا مصر علي