عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

رئيس برلمانية التجمع يتحدث لـ تحيا مصر عن مجزرة مستشفى المعمداني.. ويؤكد: «نرفض سياسية تهجير الفلسطينيين لسيناء»

مستشفى المعمداني
مستشفى المعمداني

تحدث النائب عاطف المغاوري رئيس الهيئة البرلمانية لحزب التجمع، لـ تحيا مصر عن  الغارة  الإسرائيلية على مستشفى المعمداني فى غزة، قائلا:" للأسف الشديد تزداد حدة المحرقة الصهوينية التي يتعرض  لها الشعب الفلسطيني في كل أراضي قطاع غزة ولا يوجد أي بقعة أرض أو موضع قدم في قطاع غزة يمكن أن يوصف بأنه أمن، وهذا ما وصفه مسئول الأونروا، بأنه لا يوجد أي بيقعة أرض في قطاع غزة أن تكون أمنة".

 النائب عاطف المغاوري: الشعب الفلسطيني  يباد فهناك حرب إبادة على مرأى ومسمع من كل النظام العربي

وأضاف المغاوري: آخر الجرائم في هذه المحرقة هي ما تعرضت له مستشفى المعمداني  في الجنوب وهو الموقع الذي يتم توزيع نداءات من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي بالتوجه جنوبا لإخلاء الشمال لأن الشمال سيتعرض إلى الاجتياح، فهنا تتضح الجريمة، مؤكدا أن على الأطراف العربية أن تستيقظ حينما يكون النظلم العربي يطالب ويندد ويتوسل فماذا ترك للشعوب..على هذا العار أن يذهب ويزول وأن نستعيد الروح العربية.

وتابع رئيس الهيئة البرلمانية لحزب التجمع:  الشعب الفلسطيني  يباد هناك حرب إبادة على مرأى ومسمع من كل النظام العربي،  معقاب:"أحيي الرئيس الفلسطيني على قرار مقاطعته القمة الرباعية التي سيكون فيها بايدن هذا المجرم الذي يساند الإجرام الصهويني في حق الأمة العربية وفي حق الشعب الفلسطيني وعلى حساب الدم الفلسطيني، ينافقهم ويذهب ويدعمهم بهذه الزيارة وقادة أوروبا الذين يتسابقون لتقديم الدعم بزياراتهم".

عاطف المغاوري: إسرائيل التي ارتكبت كل المذابح عبر التاريخ لا يمكن أن تكون ملاكا

واستكمل: أطالب بطرد سفيرة الكيان الصهويني من القاهرة، اطردوا السفيرة ليس مقبولا أن تكون على أرض مصر مندوبة هذا الكيان الصهويني في الوقت الذي يراق الدم الفلسطيني، ففي حادث واحد استشهد 800 فرد فما بالكم من الجرائم التي تكون على عموم أرض غزة.. يا حكام العرب يا من تطبعون مع العدو الصهيوني شعب الفلسطيني لا ينتظر جيوشكم ولكن ينتظر منك غضبة للضمير الإنساني.. اوقفوا التطبيع واطردو سفراء الاحتلال واسحبوا سفرائكم من هناك، لا تقولوا ان إقامة علاقات مع الكيان الصهويني يهذب من سلوكياته وإجرامه ولكن إقامة علاقات معهم تكون مكافئة على إجرامهم.

وقال: يا إعلام العرب كفى استضافة لأبواق الصهيونية اتركوا هذه المساحة الإعلامية لمن يدافع عن الحق الفلسطيني والشرف العربي، كفى إعلام غرب يروج للرواية الصهوينة، اختزنوا المساحات الإعلامية للإعلام العربي والقنوات العربية كي تقدم الرواية العربية الفلسطينية في مواجهة الرواية المزيفة وتجعل من الجاني والقاتل ملاكا..إسرائيل التي ارتكبت كل المذابح عبر التاريخ لا يمكن أن تكون ملاكا.. اطردوا سفير الكيان الصهيوني.. حرام عليكم راعوا مشاعر شعبنا أمام هذا الشلال من الدم الفلسطيني وقوافل الشهداء فهذه المحرقة لاىتفرق بين أحد.

تابع موقع تحيا مصر علي