عاجل
الأربعاء 01 مايو 2024 الموافق 22 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

مصطفى بكري لـ تحيا مصر: حرق مستشفي المعمداني جريمة حرب ووصمة عار في جبين العالم.. ويشيد بحديث السيسي عن مخطط التهجير

مصطفى بكري
مصطفى بكري

استنكر الإعلامي والنائب مصطفى بكري، عضو مجلس النواب، جريمة احراق مستشفي المعمداني، مؤكدًا أن الواقعة جريمة حرب ووصمة عار في جبين العالم، ولن تمحي.

تحيا مصر

وأكد بكري في تصريحات خاصة لتحيا مصر، ضرورة عقاب إسرائيل علي جرائمها.

حديث الرئيس عن مخطط التهجير

وعلق عضو مجلس النواب على تصريحات الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم الأربعاء، بشأن مخطط التهجير، بأن حديث الرئيس عن مخطط التهجير، كان حديث كل مصري، فأرضنا خط أحمر والجيش والشعب والقيادة السياسية لن يسمحوا بتجاوزه.

وكان قد قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، صباح اليوم الأربعاء، إنه إذا استدعي الأمر لدعوة المصريين للخروج إلى الشوارع للتعبير عن رفض فكرة تهجير قطع غزة  إلي سيناء، سيري العالم الملايين من المواطنين الداعمين لموقف الدولة المصرية.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي مشترك مع المستشار الألماني اولاف شولتس، مؤكدًا أن ما يحدث فى قطاع غزة  محاولة لتهجير الفلسطينيين إلي مصر، والقضية ليست عمل عسكري ضد حماس.

محاولات تصفية القضية الفلسطينية

وتابع الرئيس السيسي: "أحذر من محاولات تصفية القضية الفلسطينية بتهجير غزة إلي سيناء والضفة إلي الأردن"، مشددًا على أنه يجب العمل بشكل مكثف لاستئناف عملية السلام عقب احتواء التصعيد الراهن في قطاع غزة.

استهداف القوات الإسرائيلية مستشفى المعمداني

وأعرب الرئيس عبد الفتاح السيسي، عن رفضه الشديد لاستهداف القوات الإسرائيلية مستشفى المعمداني، والذي أسفر عن سقوط مئات الضحايا.

تابع موقع تحيا مصر علي