عاجل
الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

كتلة الحوار: نفوض الرئيس السيسي في رفض التهجير للشعب الفلسطيني و تصفية القضية

تحيا مصر

أعلنت كتلة الحومار عن تفويضها الرئيس السيسي  لرفض تهجير اهل غزه الي سيناء كما تفوضه في حمايه خق الشعب  الفلسطيني في ارضه و الذي نصر عليه و لن نتنازل عنه .

كتلة الحوار: نفوض الرئيس ابسيسي لرفض تهجير أهل غزة إلى سيناء

وقالت كتلة الحوار، إنه بعد تداعيات ازمه فلسطين الاخيره والاعتداءات السافره علي الشعب الفلسطينيي الاعزل و دك منازلهم فوق رؤسهم، و مجزره المستشفي الاهلي المعمداني و قتل اكثر من خمسمائة مدني امن لاذ بها للعلاج او الامن، و بعد النداءات المتكرره في الاعلام الاسرائيلي لمواطني غزه في النزوح جنوبا تجاه مصر، و الاصرار علي هذا الاتجاه الذي يرمي الي تصفيه القضيه و اخراج شعب بالكامل من ارضه و تهجيره قسريا، و دفع اهل غزه للنزوح الي مصر ثم دفع اهل الضفه للنزوح الي الاردن ثم انهاء اقدم قضيه احتلال، فإن تفوض الرئيس السيسي.

السيسي يحذر من رد فعل الشعب المصري

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إنه إذا استدعي الأمر لدعوة المصريين للخروج إلى الشوارع للتعبير عن رفض فكرة تهجير قطع غزة  إلي سيناء سيري العالم الملايين من المواطنين الداعمين لموقف الدولة المصرية.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي مشترك مع المستشار الألماني اولاف شولتس، مؤكدا أن ما يحدث فى قطاع غزة  محاولة لتهجير الفلسطينيين إلي مصر، والقضية ليست عمل عسكري ضد حماس.

وتابع الرئيس السيسي: "أحذر من محاولات تصفية القضية الفلسطينية بتهجير غزة إلي سيناء والضفة إلي الأردن".

وشدد الرئيس عبد الفتاح السيسي على أنه يجب العمل بشكل مكثف لاستئناف عملية السلام عقب احتواء التصعيد الراهن في قطاع غزة.

أعرب الرئيس عبد الفتاح السيسي، عن رفضه الشديد لاستهداف القوات الإسرائيلية مستشفى المعمداني، والذي أسفر عن سقوط مئات الضحايا.

تابع موقع تحيا مصر علي