عاجل
السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

«منى عمر» تثمن تصريحات السيسي بشأن مخطط التهجير.. وتؤكد لـ تحيا مصر: الشعب المصري يرفض رفضًا قاطعًا لتصفية القضية الفلسطينية

منى عمر
منى عمر

أشادت النائبة منى عمر، عضو مجلس النواب، بتصريحات الرئيس عبدالفتاح السيسي بشأن مخططات التهجير، موضحة أنه لقد تميز تصريح الرئيس بالصراحة والوضوح حينما أكد رفض الشعب المصري القاطع لتصفية القضية الفلسطينية، وأن أي محاولة لتهجير سكان غزة إلى مصر ستقابله المظاهرات المليونية المصرية الرافضة لهذا المخطط.

تحيا مصر

وأوضحت عمر في تصريحات خاصة لتحيا مصر، أن تصريحات الرئيس السيسي قد حملت أيضًا رؤية مصر للموقف، وهو أن نقل السكان إلى غزة سوف يقابله أيضًا نقل المقاومة لتكون من داخل الأراضي المصرية، متابعة:" وفي حالة رد الجانب الاسرائيلي سيكون هناك تبعات جسيمة لأن مصر دولة كبيرة ولن تقبل بذلك أبدًا".

طرح الرئيس عبدالفتاح السيسي لصحراء النقب

وتابعت:" قد كان طرح الرئيس عبدالفتاح السيسي لصحراء النقب، كمكان مؤقت لنقل مواطني غزة إليه موفقًا للغاية بعد أن أعلن رفض شعب مصر للمخطط الإسرائيلي".

استمرار استهداف الطيران الاسرائيلي

وأضافت عضو مجلس النواب، أن الرئيس السيسي أكد أن استمرار استهداف الطيران الاسرائيلي قصف معبر رفح، هو الذي يمنع دخول المساعدات الانسانية وليست مصر هي التي تمنع دخولها وذلك لدحض الافتراءات والأكاذيب وتزييف الحقائق.

ما يحدث في غزة 

واستكملت:" أدان السيسي في كلمته صباح اليوم الأربعاء، بأشد العبارات ما يحدث في غزة حاليًا تجاه الشعب الأعزل والذي يعد تجاوزًا لكل القوانين والأعراف الإنسانية الأمر الذي يستوجب السعي، وتوحيد الجهود على مستوى العالم أجمع لوقف هذه المذابح التي قد تمتد آثارها لتلقي بظلالها السلبية على المنطقة بأكملها".

تابع موقع تحيا مصر علي