عاجل
الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

عمر كمال معلقًا على أحداث فلسطين: لازم نتوحد كعرب كلنا وناخد موقف مش نعمل اغاني ونصوت

عمر كمال
عمر كمال

خرج مطرب المهرجانات الشعبية عمر كمال التعليق على القضية الفلسطينية وذلك من خلال فيديو نشره عبر حسابه الرسمي بموقع تبادل الصور والفيديوهات انستجرام، مشيرا إلى أنه يجب أن نتعاون كوطن عربي ونعلن الحرب.

تحيا مصر يرصد في ذلك التقرير تعليق عمر كمال على أزمة فلسطين

عمر كمال:  اسرائيل مينفعش معاها الا حرب 

وقال عمرو كمال عبر حسابه الرسمي بموقع تيك توك: أنا مبشاركش غير ببوستات أو برأي من وقت الأزمة على صفحتي وبفضل أكون بعيد لحد ما الأزمة تعدي عشان في ناس أهم مني 100 مرة ممكن تتكلم في اللي بيحصل ده وتقول رأيها، إسرائيل مينفعش معاها غير الحرب هتتبرع بدمك بكره هي هتوقع 100 شهيد ودمك ملوش أي لازمة، هتتبرع زي محمد صلاح هتوقع بيوت وهدمر غزة، هتكتب رأيك في بوست هتقاطع مطاعم كل ده مينفعش مع إسرائيل عشان هما بينفذوا وبس.

واختتم عمر كمال حديثه، قائلًا: لازم نتوحد كعرب ونجهز جيش قوي ويخشوا الحرب زي ما عمل محمد أنور السادات، الحل في الحرب من الآخر، والناس بتموت ومش هنقعد نعمل أغاني ونصوت.

نجوم الفن يواسون فلسطين بكلمات مؤثرة 

وكان قد حرص عدد كبير من نجوم الفن على دعم فلسطين بكلمات مؤثرة حيث نشر محمد أنور فيديو له وهو منهار في البكاء على ما حدث  أمس في غزة، وعلق عليه عبر حسابها الرسمي بموقع تبادل الصور والفيديوهات انستجرام: أسف لأني ضعيف وعاجز ومش قادر أعملكم حاجة غير اني أعيط.. اللهم انا مغلوبون  فانتصر.

وكتبت هالة صدقي عبر حسابها الرسمي بموقع تبادل الصزر والفيديوهات انستجرام: مفيش اقذر من كده ، ونظرا ان كل المحطات العالميه كاذبه ومموله ارجو ان كل المغتربين العرب اللبنانين والسوريين والفلسطنيين وكل العرب ارجوكم وصلوا الرساله علي هذا الكم من الظلم لعل الانسانيه في العالم تنقذ اهل فلسطين وكل الشعوب العربيه المنكوبه ، مجرد امل في الانسانيه.. حلم.

إلغاء فعاليات وحفلات فنية من أجل غزة 

على نفس السياق، قررت وزيرة الثقافة الدكتورة نيفين الكيلاني تأجيل مهرجان القاهرة السينمائي الدولي في نسخته الخامسة والأربعين، والذي كان من المقرر أن يقام في الفترة من ١٥ إلى ٢٤ نوفمبر القادم، وسيتم تحديد موعد إقامة المهرجان في وقت لاحق.

بينما أصدرت إدارة مهرجان الجونة هي الأخرى بيان تعلن فيه تأجيل المهرجان حتى يوم 27 من شهر أكتوبر الجاري وذلك في بيان، قال فيه: في ظل الاضطرابات والأحداث المؤسفة التي تشهدها المنطقة مؤخرًا، قررت إدارة مهرجان الجونة السينمائي تأجيل الدورة السادسة من المهرجان لتقام في الفترة من 27 أكتوبر – 2 نوفمبر 2023.

تابع موقع تحيا مصر علي