عاجل
الخميس 16 مايو 2024 الموافق 08 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

رئيس حزب الكرامة: أسجل إعجابي وارتياحي لتصريحات السيسي الرافضة لتهجير الفلسطينيين

الرئيس السيسي
الرئيس السيسي

ثمن محمد سامي، الرئيس الشرفي لحزب الكرامة، موقف الرئيس عبد الفتاح السيسي، الرافض لتهجير الفلسطينيين من غزة إلى سيناء، قائلا: "أسجل إعجابي وارتياحي لتصريحات الرئيس السيسي لرفض مبدأ المساومة من أجل التهجير، والذي يتسق مع الانطباع العام للمواطن المصري في الشارع".

رئيس حزب الكرامة: أسجل إعجابي وارتياحي لتصريحات السيسي الرافضة لتهجير الفلسطينيين

وقال "سامي": إن  القيادة السياسية السياسية المصرية، تستند على ثوابت وعدم الدخول إلى مساومات نتيجة الظروف الاقتصادية وأعباء الديون، وهذه الثوابت لابد أن نساندها ونحتفي بها، لأنه الأساس المتعلق بحماية الأمن القومي المصري أولا والعربي ثانيًا.

وأضاف "سامي"، في تصريحات خاصة لموقع تحيا مصر، إن حجم التجاهل للوضع العربي والإقليمي بشأن كمية الضغط والإهانة والاستبداد المتمثل في القتل وتجويع الفلسطينيين، يعبر عن واقع فيه وهن في المنطقة العربية وتسلط وسيادة وهيمنة غربية إسرائيلية.

رئيس حزب الكرامة: التطبيع أصبح خيانة

وأشار الرئيس الشرفي لحزب الكرامة، أن المجازر التي قام بها الاحتلال الهيوني، أعاد للعرب أن التطبيع مع هذا العدو، قضية خاسرة بكل المعاني، وتكرس لما يسمى بحالة الهيمنة والنظرة الفوقية، منهم لنا كعرب باعتبرانا أقل منهم في تصورهم.

وتابع محمد سامي: "بقدر ما كان هناك تسارع في الهرولة نحو التطبيع، أصبح الواجب الآن أن يكون هذا التطبيع أمرًا في حكم الخيانة، ولن تقدر أي أنظمة مهما بلغت من تسلط في الواقع العربي، أن تعاند أو تكابر أو تواجه هذا الشعور عند الشارع".

تابع موقع تحيا مصر علي