عاجل
الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

مظاهرة حاشدة أمام نقابة الصحفيين المصريين بوسط القاهرة تضامناً مع غزة

تحيا مصر

نظمت نقابة الصحفيين وقفة تضامنية مع الشعب الفلسطيني الشقيق، واحتجاجًا على المجازر التي يقوم بها الاحتلال الإسرائيلي في قطاع غزة، والتي كان آخرها قصف متعمد لمستشفى المعمداني، والذي راح ضحيته مئات الأرواح.

وشارك في الوقفة عدد كبير من الصحفيين المصريين والشخصيات العامة، الذي أعربوا عن تضامنهم قلبا وقالبا مع الشعب الفلسطيني الشقيق في مواجهة الاحتلال الإسرائيلي.

نقابة الصحفيين تنظم وقفة احتجاجية ضد ممارسات الاحتلال الإسرائيلي ورفض مخطط التهجير

الصحفيين تدين انتهاكات الاحتلال

وكان قد أعلن مجلس نقابة الصحفيين المصريين عن إدانته الشديدة لمجزرة الاحتلال الصهيونى الإجرامى باستهداف المستشفى المعمدانى فى قطاع غزة، الذى أسفر عن سقوط مئات الشهداء من الضحايا الأبرياء والجرحى، والمصابين من المواطنين الفلسطينيين العزل فى غزة.

وأكدت نقابة الصحفيين أن ما يرتكبه جيش الاحتلال الصهيونى من قصف متعمد لمنشآت وأهداف مدنية، يعد انتهاكًا خطيرًا لأحكام القانون الدولى والإنسانى، ولأبسط قيم الإنسانية، ويقع تحت أنظار العالم المتخاذل، الذى يقف صامتًا أمام حرب إبادة جماعية لشعب أعزل، مطالبة بتحقيق دولى فى جرائم الحرب الصهيونية.

وحملت نقابة الصحفيين المصريين جميع دول العالم، خاصة الدول الكبرى المتواطئة، وعلى رأسها الولايات المتحدة الأمريكية، وبريطانيا، وفرنسا، مسئولية التدخل لوقف هذه الانتهاكات الإجرامية، وإدانتها بشكل واضح.

وقطع مجلس النقابة انعقاده فى جلسته الدورية، أمس، لمتابعة المجزرة البشعة والجريمة الإرهابية، التى استهدفت المرضى، والجرحى بالمستشفى الأهلى المعمدانى فى غزة.

تابع موقع تحيا مصر علي