عاجل
الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بابا الفاتيكان يعلن آخر يوم جمعة هذا الشهر يوم صوم وصلاة وتوبة تضامناً مع غزة

بابا الفاتيكان
بابا الفاتيكان

أعلن البابا فرانسيس، بابا الفاتيكان، آخر يوم جمعة هذا الشهر يوم صوم وصلاة وتوبة من أجل غزة، ويأتي ذلك فيما تواصل إسرائيل عمليته العسكرية فى قطاع غزة لليوم الثاني عشر على التوالى رداً على عملية “طوفان الأقصى” التى شنتها حركة حماس فى 7 أكتوبر.

تحيا مصر

بابا الفاتيكان: عدد الضحايا يتزايد والوضع في غزة يائس

وقال بابا الفاتيكان :" أيها الإخوة والأخوات الأعزاء، يتوجه الفكر نحو فلسطين وإسرائيل. إن عدد الضحايا يتزايد والوضع في غزة يائس. من فضلكم ليتمَّ القيام بكل ما هو ممكن لتجنب كارثة إنسانية". 

وأضاف:"إن الامتداد المحتمل للصراع هو أمر مثير للقلق في حين أن هناك العديد من جبهات الحرب المفتوحة في العالم. ليتمَّ إسكات الأسلحة، وليتمَّ الأصغاء إلى صرخة السلام للفقراء والشعوب والأطفال... أيها الإخوة والأخوات، إنَّ الحرب لا تحل أي مشكلة: هي لا تزرع إلا الموت والدمار، وتزيد الكراهية، وتضاعف الانتقام".

بابا الفاتيكان: الحرب تمحو المستقبل.. وأطلب السلام لأيامنا والسلام في هذا العالم

وأكد البابا فرنسيس إن:" الحرب تمحو المستقبل. وبالتالي أحث المؤمنين على اتخاذ جانب واحد فقط في هذا الصراع: جانب السلام. ولكن ليس بالكلام، بل بالصلاة، وبتفان كامل". 

وتابع قائلاً:" بالتفكير في هذا الأمر، قررت أن أقيم يوم الجمعة ٢٧ أكتوبر يوم صوم وصلاة وتوبة، وأدعو لكي ينضمَّ إليه بالطريقة التي يرونها مناسبة الأخوات والإخوة من مختلف الطوائف المسيحية، والمنتمين إلى ديانات أخرى والذين يحملون في قلوبهم قضيّة السلام في العالم. في ذلك المساء، في تمام الساعة السادسة مساءً في بازيليك القديس بطرس، سنعيش ساعة صلاة بروح التوبة لكي نطلب السلام لأيامنا والسلام في هذا العالم. كذلك أطلب من جميع الكنائس الخاصة أن تشارك في إعداد مبادرات مماثلة ".

تابع موقع تحيا مصر علي