عاجل
الأحد 12 مايو 2024 الموافق 04 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بهاء أبو شقة: نؤيد الرئيس السيسي في كل ما يتخذه للحفاظ على سلامة الأراضي المصرية الحقوق الفلسطينية

بهاء أبو شقة
بهاء أبو شقة

وجه المستشار بهاء الدين أبو شقة، وكيل مجلس الشيوخ، التحية لهذا المجلس وهذه الدعوة الوطنية للمجلس وتلك الكلمة الجامعة المانعة التي تضمنها خطاب رئيس المجلس، فيما عبرت عنه من شجب وتقسم لتلك الأعمال العدوانية الغاشمة التي تتنافى تماما مع ميثاق الأمم المتحدة ومع الاتفاقيات الدولية وعلى وجه الخصوص اتافقية جينف 4.

بهاء أبو شقة: نؤيد الرئيس السيسي في كل ما يتخذه للحفاظ على سلامة الأراضي المصرية الحقوق الفلسطينية

وقال "أبو شقة"، في كلمته خلال الجلسة الطارئة التي يعقدها مجلس الشيوخ الآن، لبحث تطورات الأوضاع في القضية الفلسطينية، أن موقف مصر شعبا وقيادة وجيشا واضحا وصريحًا في أن مصر لا تبغي إلا الأمن والسلام مع المحاذير التي أوضحها الرئيس عبد الفتاح السيسي، في حديثه مع وزير الخارجية الأمريكي، ومع المستشار الألماني، في أن عملةي التهجير القسري مرفوضة، وأن حدود مصر وأمنها خط أحمر لا تهاون فيه.

وشدد وكيل مجلس الشيوخ على ضرورة أن نكون أمام حل عادل للقضية الفلسطينية بإقامة الدولتين، مشيرًا إلى أنه وفقًا لوقاعد القانون الدولي، فإن الإبادة لن تستطيع أن تستولي على الأراضي الفلسطينية.

بهاء أبو شقة: لا تفريط في أرض مصر

وأكد أنه على المجتمع الدولي ومجلس الأمن والمنظمات الدولية أن تقوم بواجبها، مشيرًا إلى أنه يؤيد الرئيس عبد الفتاح السيسي في كل ما يتخذه من قول أو فعل أو اجراءات للمحافظة على سلامة الأراضي المصرية والحقوق الفلسطينية.

تابع موقع تحيا مصر علي