عاجل
الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

محمد صلاح في بيان رسمي متضامنًا مع فلسطين: يجب السماح بتقديم الدعم الإنساني لغزة فورًا

تحيا مصر

أكد النجم الدولي محمد صلاح لاعب الفريق الكروي الأول بنادي ليفربول الإنجليزي وقائد منتخب مصر، تضامنًا مع القضية الفلسطينية، مضيفًا أنه ليس من السهل الإدلاء بتصريحات في مثل هذه الأوقات العصيبة. 

محمد صلاح يعلن تضامنه مع فلسطين 

وقال محمد صلاح في فيديو نشره عبر حساباته الرسمية: «" ليس من السهل أبدًا الإدلاء بتصريحات في مثل هذه الأوقات العصيبة،شهدنا في الأيام السابقة عنف شديد ووحشية غاشمة تدمي القلوب، لا يمكن تحمل وتيرة العنف المتصاعدة منذُ أسابيع جميع الأرواح مقدسة ويجب توفير سبل الحماية لها». 

وأضاف محمد صلاح: «يجب أن تتوقف المجازر فالعائلات تتقطع أواصرها، يجب السماح بتقديم الدعم الإنساني لغزة فورًا». 

وواصل صلاح: «يمر سكان غزة بأوضاع مزرية بالأمس، شاهدنا مشاهد مروعة في المستشفى، يحتاج سكان غزة إلى الغذاء والماء والدواء فورًا، وأناشد جميع قادة العالم للتكاتف معًا لمنع وقوع مزيدٍ من المذابح للأبرياء والإنسانية يجب أن تسود». 

محمد غرابة: محمد صلاح غير متأثر بالهجوم ضده في الفترة الأخيرة

أكد محمد غرابة، مدير منتخب مصر، إن محمد صلاح قائد المنتخب قدم مستويات رائعة خلال مباراتي زامبيا والجزائر، مشيرا إلى إنه دائما يكون قدوة للاعبين في كل تصرفاته.

وقال غرابة في تصريحات عبر برنامج كورة في ال90 والذي يقدمه الإعلامي إبراهيم عبد الجواد على إذاعة راديو 9090: محمد صلاح غير متأثر بالهجوم ضده في الفترة الأخيرة،  ولم يظهر عليه أي تأثر على المستوى الشخصي أو على المستوى داخل الملعب.

وأضاف: محمد صلاح يقوم بالتبرع دائما في مثل هذه القضايا، وهو لم يتحدث عن الأمر مع أحد ولم يعلن، ولكن الأمر تم إعلانه من قبل الجهة الأخرى، فإن الأمر منتهي ولم نتحدث فيه خلال معسكر المنتخب.

الأهلي يعلن الحداد على شهداء فلسطين لمدة 3 أيام

أعلن النادي الأهلي الحداد على أرواح شهداء مستشفى المعمداني في دولة فلسطين، وأكدت إدارة النادي أنهم يجددون رفضهم القاطع للموقف بالمرة والصمت الدولي المخيب للآمال.

وجاء بيان النادي الأهلي كالتالي:- 

يعلن النادي الأهلي الحداد على أرواح إخوتنا الشهداء في فلسطين، ويجدد رفضه القاطع للموقف غير العادل بالمرة والصمت الدولي المخيب للآمال تجاه ما يحدث للأشقاء، ويبدي النادي أسفه وحزنه لما يتعرض له الأبرياء والأطفال والشيوخ والنساء .

ويطالب كل المجتمعات الإنسانية ألا تقف مكتوفة الأيدي تجاه هذا العدوان الظالم والغاشم، خاصًة أن المشاهد على أرض الواقع كشفت أهداف المستعمر ومخططات داعميه.

ويؤكد النادي الأهلي مجددًا على التضامن الكامل مع الشعب الفلسطيني حتى يستعيد حقوقه المشروعة وأراضيه. عاشت فلسطين حرة.

تابع موقع تحيا مصر علي