عاجل
الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

وكيل «الأمن القومي بمجلس الشيوخ»: لن يتم توطين الفلسطينيين في سيناء..فيديو

اللواء محمود جاد
اللواء محمود جاد

قال اللواء دكتور محمد جاد وكيل لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس الشيوخ، إنّ الجلسة الاستثنائية للمجلس التي انعقدت أمس الأربعاء كانت طيبة جدًا ومثمنة وجاءت في توقيت مناسب ودقيق حيث تمر مصر والعالم العربي بمرحلة دقيقة جدًا، مشددًا على أنه لن يتم توطين الفلسطينيين في سيناء.

وكبل الدفاع والأمن القومي بالشيوخ:  المجلس يدعم تمامًا كل الإجراءات التي اتخذها الرئيس عبدالفتاح السيسي

وأضاف جاد، في مداخلة هاتفية ببرنامج «صباح الخير يا مصر»، المذاع على القناة الأولى والفضائية المصرية، من تقديم الإعلاميين محمد الشاذلي ومنة الشرقاوي، أن الجلسة تضمنت ما يدور في غزة والهجمات التي يدينها مجلس الشيوخ، لافتًا إلى أن المجلس يدعم تماما كل الإجراءات التي اتخذها الرئيس عبدالفتاح السيسي منذ أن تم دعوة مجلس الأمن القومي المصري.


وتابع وكيل لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس الشيوخ: «واضح تماما أن القيادة السياسية تعي دقة الظرف وما يدور في المنطقة وما يحاك للمصريين، فقد الرئيس السيسي تهجير الفلسطينيين رفضا للفوضى الخلاقة كما ان هناك أجيال من الفلسطينيين ستنشأ أشد شراسة من الأجيال الحالية، ما قد يؤدي جر مصر إلى حرب».

وفي سياق متصل، قرر مجلس الشيوخ، برئاسة المستشار عبد الوهاب عبدالرازق،  تنكيس أعلام مجلس الشيوخ من أعلى مقر المجلس - اليوم الأربعاء - حداداً على أرواح الضحايا الأبرياء لجريمة قصف المستشفى الأهلي المعمداني بقطاع غزة، وعلى جميع الشهداء من أبناء الشعب الفلسطيني الشقيق.

تنكيس الأعلام

 وجاء قرار تنكيس الأعلام عملاً  بقرار الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، بإعلان حالة الحداد العام في جميع أنحاء جمهورية مصر العربية لمدة ثلاثة أيام اعتباراً من اليوم الأربعاء الموافق 18 أكتوبر 2023 وحتى يوم الجمعة الموافق 20 أكتوبر 2023.

 وقد قررعقد جلسة طارئة لمجلس الشيوخ مساء أمس الأربعاء الساعة السادسة مساء، وذلك للنظرفي  تداعيات الأوضاع على الأراضى الفلسطينية، عملا بأحكام اللائحة الداخلية للمجلس.

تكتل نواب التنسيقية بمجلسي النواب والشيوخ يدعو لجلسة طارئة للمجلسين

هذا ودعا تكتل نواب تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين بغرفتيه لجلسة طارئة لمجلسي النواب والشيوخ لاتخاذ ما يلزم من إجراءات لدعم الموقف المصري والحفاظ على أمننا القومي.

التنسيقية تعلن تفويض الرئيس لاتخاذ ما يلزم من إجراءات للحفاظ على مقدرات الأمن القومي

وأكدت تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين تأييدها ودعمها الكامل للموقف الصلب الذي اتخذه الرئيس عبد الفتاح السيسي بإعلانه الرفض القاطع والحاسم، لمخططات تصفية القضية الفلسطينية عبر تهجير الفلسطينيين إلى شبه جزيرة سيناء.

وأكدت التنسيقية أن موقف مصر المنحاز للقضية الفلسطينية دائما، يدرك جيدا أن هذا المخطط بكل مجازره وجرائمه يتجاوز فكرة توجيه عمل عسكري من جانب الاحتلال ضد أهل غزة، التي هي جرائم حرب لا تسقط بالتقادم، بل إننا أمام خطة شاملة يهدف بها الاحتلال لتصفية قضية فلسطين والمساس بالأمن القومي المصري، ولذلك نؤكد دائما أن الأمن القومي المصري خط أحمر لا يمكن تجاوزه، وأن مصر قيادة وشعبا صف واحد في مواجهة أي مساس بأمننا القومي.

وأكدت التنسيقية تأييدها لموقف الدولة المصرية، واصطفافها خلف القيادة السياسية، وتفويضها لها في كافة الإجراءات والتدابير لوقف مخطط الاحتلال الإسرائيلي، وحماية الأمن القومي المصري والعربي.

تابع موقع تحيا مصر علي