عاجل
الثلاثاء 30 أبريل 2024 الموافق 21 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

شريهان عن أحداث غزة: لا تجعلونا نكفر بالقانون الدولي والإنساني وبالحياة

شريهان_ صورة أرشيفية
شريهان_ صورة أرشيفية

أدانت الفنانة شريهان ما يحدث في غزة من إبادة جماعية وقتل المدنيين من قبل الاحتلال الإسرائيلي، وسط صمت تام من العالم الذي يشاهد ما يحدث دون أن يدافع عن الفلسطنيين، وخاصة بعد حادث مستشفى المعمداني والتي راح ضحيتها 500 طفل وامرأة.

تحيا مصر يرصد لكم تضامن شريهان مع القضية الفلسطينية وإدانة ما يحدث في قطاع غزة من قبل الاحتلال الصهيوني. 

شريهان: نكبة وكارثة إنسانية وفلسطينيون في إبادة جماعية

نشرت شريهان تويتة عبر حسابها الرسمي بموقع تبادل التغريدات إكس، وأدانت ما يحدث في غزة من قبل الاحتلال الإسرائيلي، وقالت: "حَسْبُنَا اللَّهُ وَنِعْمَ الْوَكِيلُ.. نكبة وكارثة إنسانية بكل ما تعنيه الكلمة، فلسطينيون في إبادة جماعية، فلسطينيون محرومون من الحق في الحياة من قبل عدوان مجنون وحشي لا عقل ولا منطق ولا قانون دولي له، يجدد جرائمه الشنعاء التي ارتكبتها قوات الاحتلال الإسرائيلي بقصفها مستشفى لأهلي في غزة".

وتابعت شريهان مستنكر استمرار قصف قطاع غزة وقتل المدنيين، وقالت: "الاعتداء الوحشي الذي يعُد انتهاكًا صارخًا لكل القوانين والأعراف الدولية بما فيها القانون الدولي الإنساني 
جرائم حرب وجبروت بشري ومادي عتاد وأعداد وجنود وحلفاء، عدوان طاغي لديه كل شيء القوة والمال والقرار والكلمة.. عدوان ظالم من قبل كيان صهيونى دامي .. منتهى الظلم لكل بني الإنسان والإنسانية".

شريهان عن إسرائيل: لن يكفوا أبدًا عن أذى صاحب الحق والأرض والوطن

واسترسلت شريهان غاضبة من الوضع الراهن الذي تمر بخه فلسطين، وقالت: "يزدادون قسوةً على قسوتهم، وعنادًا على عنادهم، واستكبارًا على استكبارهم، وإعراضًا عن الحق على إعراضهم، وسيستمرون إلى الأبد في استضعاف الشعب الفلسطيني وعامة الناس المدنيين، والإبقاء على استعبادهم وإذلالهم واحتلال أرضهم بغير حق، واستهدافهم وقصدهم بالسوء والشر".

واختتم قائلة: "لن يأتي منهم إلا المزيد من الطغيان، حرّموا الحياة واغتصبوا الحق من مستضعفين مدنيين أطفال ونساء وشيوخ مدنيين، مُصرين على الجحود والعناد والإنكار، وماضين على ما هم عليه من الاحتلال والاغتصاب والإفساد في الأرض، ولن يكفوا أبدًا عن أذى صاحب الحق والأرض والوطن، لا تجعلونا نكفر بالقانون الدولي والقانون الإنساني وبالحياة، فلسطين عربية.. غزة صامدة.. فلسطين باقية.. والمجد للشعب الجريح".

تضامنًا مع فلسطين.. أحمد فهمي يتبرع بإيرادات مطاعمهللهلال الأحمر

والجدير بالذكر، أن الفنان أحمد فهمي أعلن عبر حسابه الرسمي بموقع تبادل الصور والفيديوهات الإنستجرام عن تبرعه دعمًا لفلسين، وقال: "نود أن نعلن أننا نتبرع بجزء من عائداتنا لشهر أكتوبر للهلال الأحمر المصري، تضامنًا مع فلسطين، وشعبها الأبرياء".

تابع موقع تحيا مصر علي