عاجل
السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الداخلية تكشف عصابة سرقة بطاقات الدفع الإلكتروني من المواطنين

متهم - أرشيفية
متهم - أرشيفية

واصلت أجهزة وزارة الداخلية، جهودها لمكافحة الإستيلاء على بيانات بطاقات الدفع الإلكترونى، فى إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها لاسيما جرائم الإستيلاء على أموال عملاء البنوك وبطاقات الدفع الإلكترونى.

تحيا مصر

الداخلية تكشف عصابة سرقة بطاقات الدفع الإلكتروني

حيث أكدت معلومات وتحريات أجهزة وزارة الداخلية بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة تعرض بعض عملاء البنوك لعمليات نصب وإحتيال وإستيلاء على بيانات بطاقات الدفع الإلكترونى الخاصة بهم والإستيلاء على أموالهم من خلال تلقيهم مكالمات هاتفية من بعض الأشخاص وإيهامهم بأنهم موظفى خدمة العملاء بالبنوك أو مندوبى بعض الجهات الرسمية وفوزهم بجوائز مالية أو منح مقدمة من إحدى الهيئات الحكومية أو تحديث بياناتهم البنكية.

الداخلية تكشف حيلة خدمة العملاء لسرقة بطاقات الدفع

حيث تبين من تحريات أجهزة وزارة الداخلية، تمكنهم بموجب ذلك من الإستيلاء على بيانات بطاقات الدفع الإلكترونى الخاصة بهم وإستخدامها فى إجراء عمليات شرائية على مواقع التسوق الإلكترونى .. فضلاً عن قيامهم بطلب إيداع مبالغ مالية على بعض المحافظ الإلكترونية مسجلة بأرقام هواتف محمولة وأسماء أشخاص آخرين بزعم تحديث بياناتهم البنكية، وعقب تقنين الإجراءات أمكن ضبط (أحد العناصر الإجرامية من مرتكبى ذلك النشاط الإجرامى - مقيم بدائرة مركز شرطة العدوة بالمنيا) وبمواجهته إعترف بإرتكابه الواقعة على النحو المشار إليه، وتم إتخاذ الإجراءات القانونية. 

الداخلية تحرر 227 مخالفة للمحلات 

وفي سياق متصل، تنفيذاً لقرار مجلس الوزراء، حررت وزارة الداخلية (227) مخالفة للمحلات التى لم تلتزم  بقرار الغلق خلال 24 ساعة، فى ضوء صدور قرار مجلس الوزراء بشأن إتخاذ التدابير اللازمة لتنفيذ خطة الدولة لترشيد إستهلاك الكهرباء، وأسفرت جهود أجهزة وزارة الداخلية على مستوى الجمهورية ، خلال 24 ساعة عن تحرير (227) مخالفة للمحلات التى لم تلتزم بقرار الغلق، وتم إتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة والعرض على النيابة العامة.

تابع موقع تحيا مصر علي