عاجل
الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

رضا عبد العال: موديست جي يعتزل في الأهلي.. فيتوريا معندوش فكرة ومحمد صلاح بيحبني.. كنت هموت بسبب غوريلا رامز جلال.. والخطيب كان هيروح بيراميدز زي رمضان صبحي (حوار)

رضا عبد العال مع
رضا عبد العال مع محرر تحيا مصر

1- عليا الطلاق من بيتي علي لطفي قد محمد الشناوي عشر مرات

2- محمد هاني الأهلي كبير عليه ومينفعش يلعب لمنتخب مصر

3- علي جبر طويل اوي وعامل زي الجمَل مبيعرفش يلعب ولا يصلح لمنتخب مصر

4- مصطفى محمد بيرقص «ترقيص فلاحي» ولاعب مصنوع وغير مهاري

5- مهند لاشين أفضل من النني وطارق حامد وحمدي فتحي

6- فيتوريا معندهوش فكرة ولا يفقه شئ في التدريب

7- لو كنت مكان رمضان صبحي سأنتقل لبيراميدز.. ده الخطيب نفسه لو جاله نفس العرض هيسيب الأهلي

8- قعدت 20 سنة على القهوة مش لاقي شغل بعد اعتزالي.. وربنا كرمني في النهاية

9- فاروق جعفر مثلي الأعلى.. ولازم رئيس الزمالك الجي يبقى عنده حلول

10- مرتضى منصور عرض عليا الانضمام إلى قناة الزمالك ورفضت

11- ضلعي اتكسر بسبب رامز جلال.. وكنت هموت بجد بسبب الغوريلا

12- اتسرقت كتير في مشاريعي الخاصة عشان انا طيب

13- إبراهيم فايق الأقرب لقلبي.. وإسلام صادق ناظر سماوي

14- محمد صلاح بيحبني ولحد دلوقتي لسه متقابلناش.. وشرف ليا انه بيتفرج عليا

15- محمد صلاح لو كمل بتفكير المصريين كان زمانه بيلعب في سيراميكا كليوباترا

16- مرتضى منصور قلب عليا عشان هاجمت أمير ابنه.. واتصدمت فيه

17- شوبير الرجولة في دمه ومن أحسن الشخصيات اللي قابلتها

18- أحمد الشناوي تآمر على تاكيس جونياس عشان يمشي من بيراميدز

19- كوبر عمل انجاز كبير بعد ما وصل مصر لكأس العالم

20- مرتضى منصور السبب في رحيل إمام عاشور إلى الأهلي

21- لو صالح سليم كان موجود كان مشى حسين الشحات بعد واقعة محمد الشيبي  

22- رضا سليم لاعب جيد.. وموديست لوح كونتر مينفعش يلعب مع الأهلي

رضا عبد العال واحدًا من أفضل من لمس الكرة المصرية عبر تاريخها، حيث لعب فى بداية حياته فى نادى النيل للأدوية أحد فرق الدرجة الأولى فى التسعينيات ثم انتقل منه للزمالك بعد أن شاهده مسئولو الزمالك أثناء مبارة تجريبة مع نادى النيل للأدوية.

بداية رضا عبد العال 

وبعد نهاية موسم 1992 / 1993، كانت أول وأكبر ضجة عن انتقال لاعب من ناد لآخر، حيث قرر رضا الرحيل عن الزمالك والانتقال لغريمه التقليدي النادى الأهلى، إذ فاز الأهلى بخدمات رضا بعد محاولات مستميته من مسئولى نادى الزمالك للإبقاء عليه ووصل سعر رضا عبد العال إلى 625 ألف جنيه وهو رقم قياسى فى ذلك الوقت.

وكان لرضا عبد العال إسهامات فى فوز الأهلى بعدة بطولات للدورى العام، وهو ضمن صفوفه ويعد هدفه فى جمهورية شبين الكوم موسم 1995-1996 فى الدقيقة الرابعة من الوقت الضائع هو أبرز أهداف "عبد العال" مع النادى الأهلى حيث احتفظ للأهلى بفرصه ملاحقة الزمالك على قمة الدورى، ثم الفوز بالبطولة في نهاية الأمر بعد ذلك، لعب رضا عبد العال بعد الأهلى لنادى القناة وذلك قبل اعتزاله اللعب.

أتجه "عبد العال" للتدريب بعد إعتزاله، حيث درب عدة فرق فى دورى الدرجة الثانية والأولى، بدأ مشوار التدريب مع نادى بهتيم أحد فرق الدرجة الثانية، واشترك معه كمدرب فى كأس مصر وحقق إنجازًا، حيث تعادل مع نادى الزمالك بدون أهداف في استاد القاهرة، وقام بتدريب طنطا مؤخرًا في فترة لم تكن طويلة .

وأجرى «تحيا مصر» حوار مطول مع رضا عبد العال، نجم نادى الزمالك والأهلي ومنتخب مصر، لمعرفة رؤيته حول الأحداث الرياضية الجارية على الساحة الرياضية.

ما رأيك في أداء منتخب مصر مع فيتوريا خلال وديتي زامبيا والجزائر ؟ 

أداء منتخب مصر مع فيتوريا عليه مليون علامة استفهام، بداية بالتشكيل الذي بدأ به أمام منتخب زامبيا وبالأخص ثلاثي وسط الملعب، حيث بدأ بثلاثي لا يتمتعوا بأي صفات هجومية وهم محمد النني وطارق حامد وحمدي فتحي، كان يجب أيضًا دخول محمد أبو جبل في المنافسة مع محمد الشناوي من أجل خلق حساسية المباريات لأبو جبل. 

هل محمد الشناوي أصبح حارس مصر الأول بدون منافس ؟ 

في رأيي لا، هدف إسلام سليماني مهاجم الجزائر في مرمى المنتخب يسأل عنه بشكل كامل محمد الشناوي، بالفعل تصدى لأكثر من كرة خطيرة لكنه أخطأ في كرة الهدف، كان من المفترض استبعاد محمد صبحي من قائمة المنتخب وانضمامه لغز كبير لم أفهمه من فيتوريا، في رأيي إن علي لطفي أفضل من محمد الشناوي عشر مرات. 

الجميع يصنع الأعذار لمحمد الشناوي عندما يرتكب أخطاء على عكس أي حارس مرمى يقف لمنتخب مصر في غيابه، مثل محمد أبو جبل في مباراة تونس في رأيي الشخصي أن أبو جبل لا يتحمل أي هدف من الثلاثة أهداف الذين تم تسجيلهم في مرمانا. 

عندما تعرض محمد الشناوي للإصابة في بطولة كأس الأمم الإفريقية الأخيرة في عهد كارلوس كيروش، تألق محمد أبو جبل وتفوق بشكل كبير على محمد الشناوي ووصل بمنتخب مصر إلى نهائي البطولة وفي النهاية خسرنا بركلات الترجيح. 

مشكلة الشناوي في الكرات الأرضية لا يستطيع أن يتعامل معها بشكل جيد، وتكرر هدف إسلام سليماني من قبل أمام البرتغال عندما أحرز كريستيانو رونالدو هدف التعادل لمنتخبه أمامنا في مرمى الشناوي. 

ما رأيك في محمد هاني الظهير الأيمن للنادي الأهلي ومنتخب مصر؟ 

محمد هاني متربي مع أولادي في منزلي، في رأيي أن النادي الأهلي كبير على إمكانياته الفنية، لكن حظه عدم وجود ظهير أيمن في مصر غيره، خاصة بعد إصابة أكرم توفيق وكريم فؤاد بالرباط الصليبي. 

خالد عبد الفتاح لاعب سموحة والذي انتقل للنادي الأهلي لعب على محمد هاني أساسيًا وأكرم توفيق عندما يعود من الإصابة يلعب على حسابه أساسيًا وكذلك كريم فؤاد، في رأيي أن محمد هاني لا يمكنه اللعب بقميص منتخب مصر نظرًا لإمكانياته الفنية. 

كان يجب على فيتوريا أن يبدأ بعمر كمال عبد الواحد بشكل أساسي مع منتخب الجزائر، اللاعب المهاري دائمًا «بيخوف» اللاعب الذي يلعب أمامه، كما فعل أحمد فتوح مع أشرف حكيمي لاعب منتخب المغرب في مباراة كأس الأمم الإفريقية. 

ما هو الثنائي الأفضل لقلبي دفاع منتخب مصر خلال الفترة المقبلة؟ 

في رأيي أن الثنائي الأفضل لقيادة خط دفاع منتخب مصر، محمد عبد المنعم نجم الأهلي المتألق وياسر إبراهيم، علي جبر لا يصلح للتواجد في قائمة منتخب مصر مدافع يتمتع بطول فارع دون فائدة، ويجب استبعاده من المباريات القادمة، ولا أعرف لماذا يتم استدعاؤه من قبل فيتوريا للمنتخب. 

محمد حمدي لاعب بيراميدز «لو اتشقلب» لا يمكنه اللعب على أحمد فتوح، في رأيي أن أحمد فتوح أفضل منه بمراحل ويجب أن يستمر في قيادة مركز الظهير الأيسر لمنتخب مصر الفترة القادمة .

ما هو التشكيل الأفضل لمنتخب مصر في أمم إفريقيا 2024؟ 

في رأيي يجب أن يستمر محمد الشناوي في حراسة المرمى ويكون التشكيل كالتالي:- 

حراسة المرمى: محمد الشناوي. 

خط الدفاع: أحمد فتوح - ياسر إبراهيم - محمد عبد المنعم - عمر كمال عبد الواحد. 

خط الوسط: مهند لاشين - حمدي فتحي. 

ثلاثي ما قبل المهاجم: تريزيجيه - زيزو - مصطفى فتحي . 

المهاجم: محمد صلاح. 

هل عودة محمود الونش وحجازي وانضمام إمام عاشور ستفيد المنتخب ؟ 

في رأيي عودة الونش ستمنح خط دفاع المنتخب قوة وصلابة أكثر، أما عودة حجازي لن تفيد أحمد حجازي أصبح سنه كبير ولا يستطيع اللعب بنفس القوة في هذا العمر ولن يفيد منتخب مصر في حالة عودته مرة أخرى، على عكس محمود الونش سنه أصغر ويستطيع أن يقود منتخب مصر خلال السنوات المقبلة مع محمد عبد المنعم نجم الأهلي . 

ما رأيك في مستوى رمضان صبحي المتراجع في الفترة الأخيرة مع بيراميدز؟ 

مستوى رمضان صبحي تأثر بمجرد رحيله عن النادي الأهلي، يجب أن يعود لمستواه المعهود كما كان مع المارد الأحمر، وينبغي عليه أن لا يركز مع الجماهير التي أثرت على مستواه خلال الفترة الأخيرة. 

لو كنت مكان رمضان صبحي كنت سأتخذ نفس الخطوة، فهو يحصل على مبلغ غير يصدق مع بيراميدز، في رأيي لو محمود الخطيب نفسه هو الذي وصل له نفس العرض سيترك رئاسة النادي الأهلي وينتقل إلى بيراميدز. 

علمت أن رمضان صبحي عندما يسجل هدفًا يحصل أمامه على مكافأة 10 آلاف جنيه، وهذا لا يصدق ولم نراه من قبل مع أي فريق مصري أو أي لاعب. 

حسام عاشور قضى عمره كله في النادي الأهلي ولم يحصل في النهاية على التقدير الذي يستحقه، رمضان صبحي اتخد القرار الصائب له في ذلك الوقت ويعيبه انه لم ينتقل إلى نادي جماهيري يكون سند له وقت الحاجة. 

ما رأيك في انتخابات نادي الزمالك ؟ 

تابعت كل المرشحين لانتخابات نادي الزمالك المقبلة في رأيي لم يعجبني ولا شخص من المرشحين على رئاسة مجلس إدارة نادي الزمالك سواء ماجد فاروق الحنبلي أو عمر هريدي أو حسين لبيب أو حتى النجم فاروق جعفر. 

لم يعجبني سوى هاني برزي وهاني شكري المتواجدين في قائمة حسين لبيب، أنا لو عضو في نادي الزمالك سأنتخب هذا الثنائي، لديهم رؤية كبيرة ومستوى تفكير على أعلى مستوى، لن يمنح أحد من الثنائي «جنيه شخصي من جيبه لنادي الزمالك»، لكنهم سيصُب تفكيرهم على كيفية توفير موارد مالية لنادي الزمالك، وسينجحوا في ذلك لأنهم رجال صناعة ولديهم خبرة كبيرة في ذلك. 

مصطفى عبد الخالق لديهم فكر متطور رائع ويرغب في إقامة مستشفى تأهيلي على أعلى مستوى في نادي 6 أكتوبر. 

ما رأيك في تنازل أحمد سليمان لحسين لبيب عن رئاسة نادي الزمالك؟ 

في رأيي أن أحمد سليمان يرغب في خدمة نادي الزمالك بأي مكان داخل مجلس الإدارة سواء على مقعد الرئاسة أو كعضو مجلس إدارة، بالإضافة إلى إرسال رسائل خاصة للمجلس السابق برئاسة مرتضى منصور وهو أن أبناء النادي أصبحوا متكاتفين وعلى قلب رجل واحد في الفترة المقبلة. 

ما رأيك في ترشح حسين السيد وهشام يكن وفاروق جعفر لانتخابات نادي الزمالك؟  

نادي الزمالك لا يحتاج في الوقت الحالي أساطير نادي الزمالك، في ذلك الوقت نادي الزمالك يحتاج إلى أشخاص يستطيعون توفير موارد مالية كبيرة للنادي ثم يأتي من بعد ذلك الأساطير، في رأيي أن نادي الزمالك لا يحتاج الثلاثي في الوقت الحالي. 

ما السبب في اهتزاز العلاقة بينك وبين مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك السابق؟ 

بمنتهي الأمانة أنا كنت بحب مرتضى منصور جدًا وكنت مقتنع بوجوده جدًا على رأس إدارة نادي الزمالك، وللاسف وجدت عكس ذلك تمامًا. 

وقت وجود مرتضى منصور اتعرض عليا التواجد في قناة نادي الزمالك ورفضت بشكل قاطع، بسبب عدم موافقتي على الانحياز لفريق دون الآخر، أنا لا أحب أن يفرض عليا شخص التصريحات التي تخرج مني. 

مرتضى منصور تحدث معي في مكالمة هاتفية منذ 3 سنوات من أجل الانتقال والتواجد في قناة نادي الزمالك، بالفعل ذهبت إلى النادي وتحدث مع مرتضى منصور بشكل ودي ورحلت دون توقيع أي عقود للقناة. 

لم انتقل إلى قناة نادي الزمالك حتى لا أخسر جماهير مصر. 

مواقف وطرائف رضا عبد العال 

1-قصة إصابته فى مباراة غزل المحلة، لا ينسى رضا عبدالعال ماحدث له فى مباراة الزمالك والمحلة، وذلك بعدما تعرض لاصابة قوية من خالد أبوالفتوح لاعب المحلة فى قدمه اليمنى.

ويستعيد رضا عبدالعال ذكرياته مع هذه المباراة، التى كانت عقب إحدى معسكرات المنتخب القومى والتى تعرض فيه لإصابة فى كاحل القدم اليسرى وهو ماكان كان يعلمه خالد عيد لاعب المحلة الذى كان لاعبا بالمنتخب ليقوم خالد عيد بإبلاغ خالد أبو الفتوح زميله فى فريق المحلة، والذى كان مشهورا بضربه للاعبين وبالفعل قام أبوالفتوح بضربى وتعرضت لإصابة قوية، وجاء خالد عيد يستفسر عن الإصابة فوجدها فى الكاحل الأيمن ليصرخ خالد عيد فى خالد أبوالفتوح مرددا عبارة "قلتلك الشمال مش اليمين يأبو الفتوح".

2 رباط صليبي خلف الركبة

يتذكر رضا عبد العال أطرف ما تعرض له في ملاعب كرة القدم، كانت مباراة بتصفيات الأمم الافريقية، ولم يكن محمود الجوهري مدرب المنتخب يريد إشراكه في المباراة برغم تألقه، يقول "أقنعني الجوهري بوجود ورم خلف ركبتي، في الحقيقة هي عضلة طبيعية لكني لم اكن اعرف".

"عندما اصبحت مدربا عرفت ان المدير الفني عندما لا يريد أن يشرك لاعبا في المباراة يقوم بذلك".

واصل "استدعى الجوهري طبيب المنتخب أحمد ماجد الذي قام بتوقيع الكشف الطبي وضغط على احد الاوتار لاصاب بالوجع، اقنعني الجوهري والطبيب باصابتي بـ2 رباط صليبي خلف الركبة، وبدأت جلسات علاج بالفعل".

3-"الفرح باظ".. معرفناش ندخل الفرح.. وكنت بايت في القسم 

كانت الذكرى السيئة لرضا عبد العال كما يقول عندما خسر فريقه أمام الأهلي في كأس مصر بهدفين لهدف، سجل حينا ثنائية الأهلي أيمن شوقي، "كان حفل زفافي في اليوم التالي للمباراة، كنت أخشى أن يتأثر حفل زفافي بذلك".

4-وربنا لسه معملت حاجة.. موقف رضا عبد العال مع إحدى المعجبات 
وحكى "رضا عبدالعال"، أغرب واقعة خيانة تم ضبطه فيها، قائلا: "كنت لسه متزوج جديد، وكنت منتقل حديثا للنادي الأهلي، وواحدة حدفت لي رقم تليفونها في ورقة"، وأضاف: "مراتي كانت نايمة جنبي وأنا كنت عايز أكلم الست اللي حدفت لي رقمها"، لافتا: "قولت لمراتي روحي شوفي العيال، فقالت لي أنا هنام معاهم في الأوضة التانية".

وأشار: "قعدت شويه وحسيت أنها نامت، لكن طلعت صاحية، قومت أنا قفلت الباب وسحبت التليفون الأرضي وحطيته على السرير واتغطيت بالبطانية وقولت أكلم البنت".

وأوضح: "لسه يدوب بنتعرف فجأة لقيت البطانية اتشالت، لقيت مراتي قولت لها لسه بنتعرف معملناش أي حاجه ولا حصل أي حاجه لسه بتعرف عليها، وساعتها طلبت الطلاق".

هل كنت على علم بمقالب رامز جلال سواء الأول أو الأخير في رمضان ؟ 

لم أكن أعلم بأي مقلب لرامز جلال فيا، لو كنت عارف مكنتش هروح في المرتين، آخر مرة كنت في رحلة عمرة أنا وزوجتي وتلقيت اتصال هاتفي من قبل مهيب عبد الهادي، وقال لي أنا عازمك واتغدينا بالفعل. 

قبل ما اروح اعمل عمرة، قال لي مهيب عبد الهادي تعالى اعرفك على ناس تعمل اعلان افتتاح مطعم وساعتها حصل اللي حصل ولم اكن اعرف بأي شئ . 

أنا بحب رامز جلال، ظريف مهما قال، مقالب رامز جلال تكون من أجل دخول الفرحة على كل البيوت المصرية في شهر رمضان، يعيبه فقط المقدمة الأولى التي يتحدث فيها بشكل سيئ عن الضيف، وأكد لي رامز جلال أنه لم يقل أي شئ عني بطريقة سيئة. 

لماذا يحدث بينك وبين ضيوف برنامج البريمو العديد من المشادات خلال الحلقات؟ 

من ضمن الإشاعات التي تحيط برضا عبد العال، أول واحد هو إبراهيم سعيد الجميع قال أن رضا عبد العال هو من تسبب في رحيل إبراهيم سعيد عن برنامج البريمو، إبراهيم سعيد هو الذي رحل عن البرنامج بسبب مشاكل مادية مع إيهاب جلال منتج البرنامج، حيث رفض الأخير تلبية بعض مطالب إبراهيم سعيد المادية وبالتالي رحل إبراهيم سعيد عن البرنامج. 

سمير كمونة هو الآخر لم يحدث بيني وبينه أي مشادة سوى الأخيرة قبل رحيله عن البرنامج، إسلام صادق هو الذي تسبب في رحيله وانا لم أكن أعلم بأي شئ والدليل أنه تواجد معي في أكثر من حلقة عقب المشادة التي حدثت بيننا. 

شادي محمد رحل عن برنامج البريمو بعد عرض قناة النهار له ببرنامج أوضة اللبس، حيث فضل نجم الأهلي ذلك العرض ولم يحدث بيني وبينه مشادة سوى حديثه عن نادي الزمالك بشكل لا يليق وهذا الذي تسبب في الخلاف بيننا. 

لماذا قمت بسب شيخ الحارة في البرنامج على الهواء ؟ 

شيخ الحارة هو من تطاول عليا في بداية اللقاء، وإيناس الدغيدي لم تمنعه من ذلك فمت بالرد عليه بشكل يليق به، لا أعرفه حتى الآن 

من الأقرب لقلبك من الإعلاميين الرياضيين.. إبراهيم فايق أم محمد فاروق ، إسلام صادق ، مهيب عبد الهادي، خالد الغندور؟ 

إبراهيم فايق الأقرب إلى قلبي، مدرسة خاصة وبيننا كيمياء غير طبيعية، بحبه على المستوى الشخصي

مهيب عبد الهادي مدرسة أخرى على عكس إبراهيم فايق، إسلام صادق مدرسة أخرى «ناظر سماوي» يدير المنظومة بشكل رائع. 

محمد فاروق مدرسة الشياكة في الإعلام الرياضي «ابن ناس فوق العادة»، ويحبني بشكل غير طبيعي. 

خالد الغندور أدين له بالفضل في العودة إلى الظهور في وسائل الإعلام بعد اعتزالي، وكنت لا أحصل على أي جنيه خلال ظهوري معه. 

هل مازلت عند رأيك أن كل المدربين «هجاصين» كما قلت من قبل؟ 

مازلت عند رأيي.. لا يوجد مدير فني يعجبني غير حسن شحاتة حتى إيهاب جلال وحسام حسن لم اقتنع بيهم، في الفترة الحالية يعجبني علي ماهر وأحمد سامي وعبد الحميد بسيوني بالإضافة إلى مجدي عبد العاطي. 

ما رأيك في كريستيانو رونالدو.. ومن الأفضل رونالدو أم ميسي؟ 

من السهل جدًا أن تصبح كريستيانو رونالدو، مازلت عند رأيي، ميسي من كوكب آخر، حسام حسن هداف مصر لكن الخطيب ممتع أكثر منه، ميسي ومارادونا الأفضل عبر التاريخ ومن بعدهم محمود الخطيب. 

هالاند ومبابي لا يمتعوني، في الوقت الحالي، هما مارادونا وميسي والمصنع قفل. 

ما رأيك في طريقة لعب طارق حامد ومروان عطية ؟ 

لا أفضلهم وخاصة طارق حامد، في رأيي أنه لاعب لا يستحق كل هذه الضجة، مروان عطية كان «بيكيفني كورة» وهو في الاتحاد السكندري، أصبح في النادي الأهلي ملتزم بتعليمات معينة ولا يهاجم وبالتالي مستواه المعهود هبط مرة أخرى. 

كيف شعرت عندما تحدث محمد صلاح عنك مع عمرو أديب في أحد اللقاءات ؟ 

«من القلب للقلب رسول»، محمد صلاح بيتفرج عليا عشان انا عندي مصداقية، متابعته ليا شرف ليا بكل تأكيد وافتخر أن نجم عالمي مثل محمد صلاح يتمتع بتفكير على مستوى عالي يتابعني بشكل كبير. 

محمد صلاح لا يهمه كم الانتقادات التي تعرض لها بسبب قضية فلسطين خلال الفترة الأخيرة، «وفيه بينه وبين ربنا عمار ملوش دعوة بالبشر»، محمد صلاح تبرع وقدم دعم قولا وفعلا بعد بيان الأمس الجميع أصبح وراء محمد صلاح، بعد دعمهم للقضية بشكل مجرد على السوشيال ميديا. 

محمد صلاح حرج جميع اللاعبين بعد التبرع للهلال الأحمر، بالإضافة إلى البيان الناري الذي قام بنشره بالأمس. 

فقرة تقر وتعترف مع رضا عبد العال 

تقر وتعترف انك لا تحب طريقة لعب حسام حسن ؟ 

بالفعل، بس أنا دايمًا كنت بحب اوديه للجون بمزاجي. 

تقر وتعترف انك السبب الأول في هبوط طنطا للدرجة الثالثة ؟ 

رحلت عن تدريب طنطا ثم تم تغيير 5 أجهزة فنية من بعدي ، الفريق خاض 34 مباراة لعبت منهم 7 مباريات 

ولم أهتم بمتابعة الفريق بسبب مرضي، فيروس كورونا تسبب في عدم تعاقدنا مع أي لاعب وبالتالي لم يكن لدي إمكانيات . 

تقر وتعترف ان كهربا تعدى باللفظ عليك في مباراة الأهلي وطنطا وبعدها اعتذر لك ؟ 

لم أسمع كهربا عندما قام بسبابي لم أعلم وقتها وأول مرة أعلم أن اعتذاره لي بسبب قيامه بالتعدي عليا لفظيًا، عمرو السولية جاء لي بعد المباراة وقال لي كهربا يرغب في الاعتذار لك، ولو سمعته ساعتها مكنتش سيبته، جاء لي بعد المباراة وقالي «معلش يا كابتن أنا آسف». 

ما رأيك في السويسري مارسيل كولر مع النادي الأهلي؟ 

كولر كان لايص في نهائي إفريقيا، ولم يترك بصمة مع أي لاعب كما يتردد في الإعلام، الأهلي كان سيخسر نهائي إفريقيا أمام الوداد ومشيت برضا دعاء جماهير النادي الأهلي. 

هل تلقائية رضا عبد العال كانت مصنوعة ومقصودة في أي وقت ؟ 

عمري ما كنت مصنوع، اللي في قلبي على لساني، واللي من القلب بيوصل للناس بسرعة وعشان كده الناس كلها بتحبني. 

ما رأيك في صفقة انتقال إمام عاشور إلى النادي الأهلي ؟ 

إمام عاشور لم يصل إلى 5% من مستواه مع النادي الأهلي، أحرز هدف أمام إنبي بالفعل، لكن يجب أن يكون سبب في فوز الأهلي أمام الأندية الكبيرة. 

إمام عاشور رحل عن الزمالك بسبب مرتضى منصور ونجله، عندما عاد إمام عاشور من الإصابة رجع إلى نادي الزمالك والنادي لم يتحرك إلى عودته مرة أخرى. 

في رأيك هل سيجدد أحمد فتوح مع نادي الزمالك ؟ 

ليس لدي معلومة، أصبحنا في عالم الاحتراف، لاعب كبير ولديه إمكانيات فنية كبيرة، إذا تحققت مطالبه المالية من قبل مجلس إدارة نادي الزمالك سيجدد تعاقده وإذا لم تتحقق فسيرحل اللاعب عن نادي الزمالك سواء للأهلي أو بيراميدز . 

الأهلي محتاجه بشدة بعد إمكانية رحيل علي معلول عن صفوف الفريق وبسبب عامل السن. 

ما رأيك في طريقة رحيل سيد عبد الحفيظ عن النادي الأهلي ؟ 

طريقة رحيل سيد عبد الحفيظ عن النادي الأهلي مهينة، لا أعلم سبب اتخاذ الخطيب ذلك القرار بعدما توج مع النادي الأهلي بـ 5 بطولات وحصل على كل البطولات التي دخلها النادي الأهلي. 

سيد عبد الحفيظ تعامل مع واقعة حسين الشحات بشكل مثالي وكذلك مع أحمد عبد القادر. 

كيف يستطيع بيراميدز الحصول على بطولة مثل الأهلي والزمالك ؟ 

إذا حصل بيراميدز على كافة حقوقه وتساوى مع الجميع، من الممكن أن يحصل على لقب الدورى خاصة أنهم يمتلكون لاعبين على أعلى مستوى داخل مصر .

ما رأيك في صفقات الأهلي الجديدة مثل رضا سليم وأنتوني موديست ؟ 

رضا سليم لاعب جيد ويتمتع بإمكانيات فنية عالية، موديست لا يصلح للنادي الأهلي وكما قلت عليه «لوح كونتر». 

تابع موقع تحيا مصر علي