عاجل
السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

تحيا مصر يكشف حقيقة حذف سيناء من خرائط جوجل

تحيا مصر

انتشرت العديد من الشائعات في الآونة الأخيرة، وفي ظل المخطط الصهيوني المدعوم بقوة أمريكا والغرب لتهجير الفلسطينيين إلى سيناء، حول حذف خرائط جوجل اسم سيناء من الخرائط.

تحيا مصر يكشف حقيقة حذف سيناء من خرائط جوجل

تأتي تلك الشائعات التي تمثل تهديدًا واضحًا للأمن القومي المصري، واستمرارًا لنهج بعض المتآمرين على الدولة المصرية للعب بمقدراتها، إلا أن تلك الادعاءات مجرد شائعات وضلالات.

وفي التقرير التالي، يكشف موقع تحيا مصر، حقيقة حذف جوجل ماب اسم سيناء من الخرائط، والتي تعد شائعة وتضليل يحاول ترويجه البعض.

بالرجوع إلى نظام عمل وآليات "جوجل ماب" أو خرائط جوجل، نجد أنه لا يظهر أسماء المناطق والمحافظات، لا سابقا ولا حاليا، لذا لا يظهر اسم سيناء لا في السابق ولا الآن.  

يضرب مثال بمحافظات الغربية والشرقية والدقهلية.. فعند البحث عنها، لا تظهر أسمائها على الخرائط، وتظهر اسم عواصمها ومدنها، كما يظهر في الصور المرفقة.

حقيقة تغيير اسم الشيخ زيد

كما أن تغيير اسم الشيخ زويد واستبداله باسم مستوطنة إسرائيلية شائعة، والاسم كما هو ولم يتغير، وبالرجوع إلى خرائط جوجل ستجد المدينة كما هي، وإذا بحثت عن سيناء في جوجل ماب ستظهر لك أنها تتبع مصر والعنوان بالتفصيل، كما أنه إذا كتبت شمال سيناء ستظهر لك المحافظة بحدودها.

وفي وقت سابق، أعلن الرئيس عبد الفتاح السيسي عن رفض سياسة تهجير الفلسطينيين إلى سيناء، قائلا: إنه إذا استدعي الأمر لدعوة المصريين للخروج إلى الشوارع للتعبير عن رفض فكرة تهجير قطع غزة  إلي سيناء سيري العالم الملايين من المواطنين الداعمين لموقف الدولة المصرية.

وتابع الرئيس السيسي: "أحذر من محاولات تصفية القضية الفلسطينية بتهجير غزة إلي سيناء والضفة إلي الأردن".

وشدد الرئيس عبد الفتاح السيسي على أنه يجب العمل بشكل مكثف لاستئناف عملية السلام عقب احتواء التصعيد الراهن في قطاع غزة.

تابع موقع تحيا مصر علي