عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بعد تأجيله.. إدارة مهرجان الجونة تعلن التبرع بخمسة ملايين جنية لدعم أهالي غزة

مهرجان الجونة السينمائي
مهرجان الجونة السينمائي _ أرشيفية

أصدرت إدارة مهرجان الجونة السينمائي قرار بتأجيل الدورة السادسة، والتبرع بمبلغ 5 ملايين جنيه لدعم أهالي غزة، وذلك بالتعاون مع مؤسسة ساويرس للتنمية الاجتماعية والهلال الأحمر المصري.

 

تحيا مصر يرصد تأجيل مهرجان الجونة السينمائي.

تأجيل مهرجان الجونة

وكانت أجرت إدراة مهرجان الجونة اجتماع عاجل للبحث في أمر تأجيل المهرجان من إلغاءه منذ قليل، والذي أسفر عن تأجيل ليوم 27 أكتوبر على أن يستمر ليوم 2 نوفمبر القادم.

وجاء نص البيان كالتالي: "في ظل الاضطرابات والأحداث المؤسفة التي تشهدها المنطقة مؤخرًا، قررت إدارة مهرجان الجونة السينمائي تأجيل الدورة السادسة من المهرجان لتقام في الفترة من 27 أكتوبر – 2 نوفمبر 2023، فى خضم هذه الأحداث المؤسفة  تتجلى أهمية الإنسانية والتعاطف بين الشعوب، وسوف ينعكس شعار المهرجان الرئيسي  (سينما من أجل الإنسانية) على أنشطة المهرجان" .

سينما من أجل الإنسانية
كما أكدت إدارة المهرجان "إننا نؤمن إيمانًا قويًا في قدرة السينما على توحيد كافة الأطياف والفئات وبالرغم من أننا نعي صعوبة الوضع الحالي إلا أننا أرتأينا أنه من واجبنا أن نلتزم بإقامة المهرجان بدورته السادسة 2023".

وأضاف البيان: "ونحن نقدر بشدة تفهم سيادتكم للتغيرات الطارئة التي فرضتها علينا الظروف الحالية ونتطلع للترحيب بسيادتكم قريبًا في النسخة السادسة من مهرجان الجونة السينمائي، دعونا جميعًا نعطي فرصة للسلام أن يسود".

تطورات تشهدها الدورة الـ 6 من مهرجان الجونة السينمائي
أعلنت الصفحة الرسمية عبر موقع التواصل الاجتماعي الغيس بوك، أمس أن الدورة السادسة من مهرجان الجونة السينمائي سيشهد تطورات جديدة خاصةً بعد غياب المهرجان العام الماضي، وقالت: "تطورات مثيرة ستشهدها الدورة السادسة من مهرجان الجونة السينمائي، والتي ستنطلق في الفترة من ١٣ إلى ٢٠ أكتوبر القادم. 

تابع موقع تحيا مصر علي