عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

رئيس البرلمان العربي لـ تحيا مصر: ندعم موقف الرئيس السيسي برفض سياسة تهجير أهالي غزة.. وأمن مصر خط أحمر..فيديو

 عادل العسومي
عادل العسومي

قال رئيس البرلمان العربي، عادل العسومي، إن المشهد الفلسطيني وصل لمرحلة خطيرة جدًا قد تمتد لبقية دول العالم، وأن بعض الدول الكبرى ساندت الاحتلال الإسرائيلي في التمادي في استهداف الفلسطينيين.

تحيا مصر

البرلمان العربي داعم بشكل كامل للحقوق الفلسطينية 

وأشار العسومي، في تصريحات خاصة لـ موقع تحيا مصر، على هامش اجتماع طارئ تم عقده اليوم الخميس الموافق ١٩ أكتوبر بالبرلمان العربي، لمناقشة آخر التصعيدات في فلسطين، خاصة بعدما تم قصف مستشفى المعمداني التي سقط على إثرها العشرات من المدنيين فيما وصفه "بجرائم حرب"، إلى أن البرلمان العربي داعم بشكل كامل للحقوق الفلسطينية في هذه المرحلة الخطرة.

تشجيع العدوان الإسرائيلي

ودعا العسومي، الدول الكبرى لتهدئة الوضع في فلسطين بدلًا من تشجيع العدوان الإسرائيلي على الفلسطينيين من خلال دعمهم عسكريًا وسياسيًا، مما يؤدي إلى انفجار المنطقة وهذا ليس في صالح دول العالم؛ لأن منطقة الشرق الأوسط منطقة هامة ولها دور استراتيجي على المستوى العالمي.

الاحتلال الإسرائيلي يقصف المستشفى

وعن إنكار الجانب الإسرائيلي قصف مستشفى المعمداني، فقد أوضح العسومي، أن الأمر واضح للجميع أنه الاحتلال الإسرائيلي قام بقصف المستشفى واستهداف المدنيين؛ فالمقاومة الفلسطينية لا تملك هذا الحجم من الأسلحة التدميرية، مستكملًا:" أتمنى ألا يكون هذا السلاح قد تم تقديمه من الدول الكبرى لإسرائيل لاستهداف المستشفيات وقتل المدنيين".

كما دعا العسومي المنظمات الدولية أن تقوم بمحاسبة إسرائيل بعدما ارتكبت العديد من جرائم الحرب في فلسطين.
‏وطالب العسومي، الدول العربية والإسلامية وعددهم يفوق ال٥٦ دولة، بمقاطعة منتجات كل الدول التي تدعم الكيان الصهيوني، لأن تلك الدول الداعمة للموقف الإسرائيلي تحركهم مصالحهم الشخصية، والضغط عليهم اقتصاديا هو حل فاعل لما يحدث من انتهاكات في فلسطين.

حماية حدود جمهورية مصر العربية

‏واختتم العسومي حديثه، بأن البرلمان العربي يشيد بالموقف المصري ووصفه "بالموقف الحازم" وأنه أوصل رسالة أن مصر قادرة على حماية حدودها وحماية شعبها، وأن مصر لاعب أساسي في المنطقة ولاعب قادر على تغيير الظروف. وقال أيضا" البرلمان العربي داعم قلبًا وقالبًا للرئيس عبد الفتاح السيسي في دوره في القضية الفلسطينية وفي حماية حدود جمهورية مصر العربية".

تابع موقع تحيا مصر علي