عاجل
الثلاثاء 14 مايو 2024 الموافق 06 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

البرلمان خلف الرئيس السيسي للحفاظ علي الأمن القومي بأحداث فلسطين ..والأعضاء يرفعون شعار «سيناء ليست بدلية وظز فى إسرائيل ..وكل الدعم للأشقاء وعلى المجتمع الدولي مراجعة إنحيازاته لجرائم الحرب»

مجلس النواب
مجلس النواب

في جلسة تاريخية طارئة، عقدها مجلس النواب، اليوم الخميس، عبر النواب عن وقوفه خلف الرئيس عبد الفتاح السيسي، وتفويضه في اتخاذ ما يراه مناسبًا للحفاظ على الأمن القومي المصري وحماية حقوق الفلسطينيين، وذلك بعد الاعتداءات والانتهاكات التي يمارسها الحتلال الإسرائيلي تجاه الشعب الفلسطيني الشقيق، ومخطط التهجير الذي يكثف مساعيه مدعومًا من أمريكا والغرب، لنقل شعبها إلى سيناء وتصفية القضية.

النواب تفاعلوا وسط حماس شديد وشعور وطني وعربي مشتعل مع الموقف المصري الحاسم بشأن رفض مخطط تصفية القضية الفلسطينية، كما أعربوا عن تنديدهم بالمذابح التي يقوم بها الاحتلال الإسرائيلي في حق الشعب الفلسطيني الأعزل، وسط صمت دولي يتنافى مع المبادئ المعروفة لديهم بحقوق الإنسان.

في البداية، قال المستشار  أحمد سعد الدين وكيل مجلس النواب: بقلوبٍ داميةٍ ونفوسٍ مكلومة؛ تابعنا جميعًا ما اقترَفَهُ ــ بكلّ وحشيةٍ وهمجيةٍ ــ الكيانُ الإسرائيليُّ المحتلُّ بقصفِهِ المُستشفى الأهليَّ المعمدانيَّ بغزة، والذى راح ضحيتهُ عديدُ من المدنيين الأبرياء ما بين شهيد وجريح، فهذا الكيانُ الغاصبُ لم يرتكب جريمةً ضدَّ الإنسانيةِ فحسب بل إنه قتلَ الإنسانيةَ مع سبقِ الإصرارِ والتعمد، فما تقومُ به القواتُ الإسرائيليةُ المتعجرفةُ من أعمالٍ عدوانيةٍ غاشمةٍ تجاه الفلسطينيين العُزلّ وتدميرٍ ممنهجٍ للمنشآتِ المدنية لا يُعد دفاعًا شرعيًا؛ فشتَّان الفارقُ بين حقِ الدفاعِ الشرعيّ المكفولِ بموجبِ القانونِ الدوليّ، والعملِ العدوانيّ الذي يشكلُ أخطرَ أشكالِ اللجوءِ غيرِ الشرعيّ للقوة.

وأحمد سعد الدين: بقلوبٍ داميةٍ ونفوسٍ مكلومة تابعنا جميعًا ما اقترَفَهُ بكلّ وحشيةٍ وهمجيةٍ  الكيانُ الإسرائيليُّ المحتلُّ

وأضاف سعد الدين: تواجـهُ القضيةُ الفلسطينيةُ منعطفًا هــــــو الأخطـــرُ فـــــى تاريخهــا، بمـــا لــه من تداعياتٍ شديدِة الخطورة، قد تنالُ من أمنِ واستقرارِ المنطقةِ بأكملِهـا، فمحاولاتُ التهجيرِ القسريّ للفلسطينيين عن موطنِهم ودفعِهم إلى اللجوءِ إلى مصرَ هو جريمةُ حرب، ومحاولةٌ غيرُ أخلاقيةٍ لتصفيةِ القضيةِ الفلسطينية؛ وأُعلِنُها صراحةً من تحتِ قبةِ مجلسِ النوابِ المصري، إن مصرَ دولةُ مستقلة ذاتُ سيادةٍ؛ والشعبَ المصري؛ إذا استشعرَ أنَّ الكِيانَ المحتلَّ يحاولُ ــ ولو بشكلٍ غيرِ مباشرٍ ــ المساسَ بسيادةِ مصرَ عن طريقِ هذا التهجيرِ غيرِ الشرعي؛ فإنه سيخرجُ بالملايين من كلّ فجٍ عميقٍ للتعبيرِ عن رفضهِ الكاملِ لتلك المحاولاتِ والأفكارِ اليائسةِ مساندًا وملتفًا حول قيادتِهِ السياسيةِ وقواتهِ المسلحة.

وتابع: فـــى هـــذا المقـــام؛ يؤكــد مجلــسُ النوابِ أنَّ ما يقـــومُ بـــه الرئيـــس عبد الفتاح السيسي، رئيسُ جمهوريةِ مصرَ العربية، من تحركاتٍ سياسةٍ وإنسانيةٍ تجاهِ الأحداثِ الداميةِ بالدولةِ الفلسطينية، هي تحركاتٌ لا تنبعُ إلا من قائدٍ رشيد، قائدٍ جسور، هدفُه الأسمى إعـــلاءُ الحـــقِ ولا يخشـــى فيـــه يومًا لومةَ لائـــم؛ فالرئيس عبد الفتاح السيسي هو تجسيدٌ لضميرِ الأمةِ المصرية، تلك الأمةُ التي ناضلت ومازالت تُناضلُ من أجلِ السلام؛ رغمَ امتلاكهِا لقوةٍ هائلةٍ يعلمها القاصـــي قبـــل الدانـــي، قوةٌ تحسِنُ استخدامِهـــا فـــي الدفاعِ عـــن الوطـــنِ وليــس في العدوانِ على الغير.

واستكمل: إن العنفَ والسلامَ نقيضان لا يجتمعانِ في بيئةٍ واحدة؛ ونحن في توقيتٍ دقيقٍ لا تٌجدي فيه نفعًا المواقفُ المزدوجةُ أو المرتعشــة؛ ولذلك فعلــى المجتمعِ الدوليّ أن يحددَ وجهتهُ وبكلّ وضوحٍ هل سيكونُ نصيراً للسلامِ أم سيكونَ معصوبَ العينين ويتحولُ لأداةٍ من أدواتِ الجورِ والطغيان، معقبا:"ويُهيبُ مجلسُ النوابِ المصريٌّ بجميعِ البرلماناتِ أن تتبنى قراراتٍ تُدين الانتهاكاتِ الإسرائيليةَ على الأراضي الفلسطينيةِ وتكفلَ حمايةَ المدنيين الأبرياءِ إعمالاً للمواثيق الدوليةِ والأعرافِ الإنسانية".

وأردف: باسمى واسمِكُم جميعاً بل وباسمِ الشعبِ المصريّ جميعهُ نتقدمُ بخالصِ التعازي للشعبِ الفلسطينيّ المناضل، داعين المولى عزَّ وجلَّ أن يُلهمَهُ ويُلهِمَنا جميعًا الصبرَ والسلوان.

وكيل البرلمان محمد أبو العينين بجلسة فلسطين: الاحتلال يجب أن يرحل وكل الدعم للأشقاء والمساندة للقيادة السياسية

من جانبه، قال النائب محمد أبو العنين، وكيل مجلس النواب، إنني أؤيد ما جاء في تصريحات الرئيس عبدالفتاح السيسي بشأن التهجير، مؤكدًا لا تهاون ولا تصفية للقضية الفلسطينية، ولا تهاون في حق الشعب الفلسطيني.

وتابع:" اقول للعالم كله، أفيقوا، فالموقف لا يحتمل، مشيرًا إلى أن الاحتلال لابد أن يرحل وأن تكون فلسطين دولة مستقلة".

وأضاف، "تحية طيبة لدولة فلسطين، فجميعنا نحي كل قطرة دم اريقت في سبيل الاستقلال، مؤكدًا أن 105 مليون مصري مستعدون لمساندة ودعم فلسطين وحماية سيناء الحبيبة".

واستكمل:" أحي القوات المسلحة المصرية، والرئيس وأفوضه كأي مواطن مصري لاتخاذ كل الإجراءات اللازمة لحماية القضية الفلسطينة وحماية كل شبر في سيناء".

أبو هميلة: نعلن دعمنا الشامل للشعب الفلسطيني والمقاومة في الحرب

قال النائب محمد أبو هميلة رئيس الهيئة البرلمانية لحزب الشعب الجمهوري، أننا نؤكد على دعمنا الكامل لما يتخذه الرئيس عبد الفتاح السيسي من إجراءات وتدابير لازمة لحماية الأمن القومي ونثق في إدارته لهذه الأمة بكل حكمة.

وأضاف أبو هميلة: نشيد بالموقف الحازم للرئيس  السيسي  بإيقاف مخطط التهجير القسري للشعب الفلسطيني بدعم من بعض الدولة الغربية تحقيقا لهدفهم في  تصفية القضية الفلسيطينة، معقبا:" ونشيد بالموقف الحازم للرئيس السيسي بتأكيده على  خطورة استمرار هذه الحرب التي تهدد السلام في الشرق الأوسط".

وتابع رئيس الهيئة البرلمانية لحزب الشعب الجمهوري: ما ترتكبه إسرائيل من استخدام القوة الغاشمة والإبادة الجماعية باستخدام الفسور الأبيض المجرم دوليا يعد انتتهاك صارخ للقانون الدولي، لذا نطالب المجتمع الدولي والأمم المتحدة  ومجلس الأمن أن يتحملوا المسئولية وأن يتدخلوا لوقوف هذه الحرب.
واستكمل أبو هميلة: نعلن دعمنا الشامل للشعب الفلسطيني والمقاومة في الحرب،  ونتقدم بخالص التعازي للأخوة  الفلسطينيين، وليعلم الكيان الصهيوني أنه لن يعيش في سلام  إلا في حالة إعطاء الشعب الفلسطيني.

النائب عبدالهادي القصبي: الدولة الإسرائيلية نبتة شيطانية في دولة عربية فلسطينية

بدوره، قال النائب عبدالهادي القصبي ،عضو مجلس النواب، في جلسة اليوم  لمجلس النواب الطارئة برئاسة المستشار أحمد سعد الدين وكيل المجلس، وذلك لنظر تداعيات الأوضاع في الأراضي الفلسطينية، أن الاحتلال باطل والاستيطان باطل والتهجير والتجويع باطل، وأن إسرائيل ارتكبت جرائم تتنافى مع كل القيم الإنسانية، وأن الدولة الإسرائيلية نبتة شيطانية في دولة عربية فلسطينية،  ودولة خلقت للسلام ولم ترى يومًا سلامًا.

ووجه القصبي عدة رسائل هامة وهي : الرسالة الأولى- الى كل الدول الداعمة للاحتلال الصهيوني والتي سعت الى اغتصاب شعوب الدول ودبرت للفوضى وهي تتجدق من كل حقوق الإنسان، لقد سقط القناع ليكشف عن وجوههم القبيحة التي ما عرفت يوما حقا ولا عرفت قيما، والتي لا يتصدى لأطماعهم وطموحاتهم الباطلة ،موجهًا لهم لو أنفقتم ما أنفقتم على الحروب لو أنفقتوها على الحقوق لملأتم الأرض حبأ وخيرا وسلاما.

الرسالة الثانية الى شعب فلسطين أيها الشعب الشقيق القوي الابي اصبروا وصابروا والله معكم وشعب مصر بجانيكم مستشهدًا بأية قرأنية (وما النصر إلا من عند الله).

الرسالة الثالثة تحية الى شعب مصر الذي انتفض بالأمس وملأ كافة الميادين ليؤكد للعلم كله أن مئة مليون مصري يساندون القضية الفلسطينية ويرفضون المخططات الخبيثة التي يقوم بها الإحتلال الصهيوني لتجبير الشعب الفلسطيني قسرًان ويرفضون المساس بأرض مصر، قائلًا: يرفضون المساس بحية رمل واحدة من رمال وطننا العزيز، ليعلنو بذلك أنهم صفًا واحدًا بجانب القيادة الساسية.

ووجه تحية شكر وتقدير الى الرئيس عبدالفتاح السيسي لوقوفه بجانب الأراضي الفلسطينية  ولحماية أمن مصرالقومي

النائب أحمد السجيني: نقف صفا واحد خلف الرئيس السيسي.. والأزمات والمواقف تثبت أنه لدينا قائدا مخلصا

قال النائب أحمد السجيني رئيس لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، أنه تمر بنا الأيام وتتوالى الأزمات وتثبت المواقف أنه لدينا قائد مخلصا قويا لذا بمنتهى الفخر أعلن من منبري هذا  دعمي وتفويضي للرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية والقائد الأعلى للقوات المسلحة لاتخاذ كافة التدابير والإجراءات اللازمة لحماية أمن مصر القومي ورعاية القضية الفلسطينية قضية العرب بل قضية الشعوب المتحضرة.

وأضاف السجييني، في كلمته خلال الجلسة الطارئة التي عقدها  مجلس  النواب لنظر تداعيات الأوضاع في الأراضي الفلسطينية: ودوما نقول تحيا مصر بقائدها ومؤسساتها وشعبها الأصيل والأبي.

نائب التنسيقية عمرو درويش: نفوض الرئيس السيسي في كافة الإجراءات والتدابير لحماية الأمن القومي المصري والعربي

وقال النائب عمرو درويش، أمين سر لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، إن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين تدين جرائم الاحتلال الصهيوني الغاشم بحق المدنيين.

وأكد عضو تنسيقية الأحزاب، إن الأمن القومي المصري خط أحمر، مضيفا: تنسيقية الأحزاب تحيي نضال الشعب الفلسطيني لنيل حقوقه المشروعة وإقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس، فإنها تؤكد تأييدها للموقف الخاص بالدولة المصرية، واصطفافها خلف القيادة السياسية.

النائب أحمد بهاء شلبي: نرفض محاولات تهجير أهالي غزة وتصفية القضية الفلسطينية

قال النائب أحمد بهاء شلبي، عضو مجلس النواب، إنه باسم الهيئة البرلمانية لحزب حماة الوطن، أتقدم بخالص التعازي للشعب الفلسطيني العزيز، والحكومة، مشيرًا إلى أن ما يحدث في غزة حاليًا ما هو إلا جريمة حرب، ولابد من التوثيق الجيد لهذه الأحداث حتى يتم محاسبتهم مهما طال الزمن.

وأعلن رفض جميع المحاولات التي تهدف إلي تهجير الشعب الفلسطيني وتصفية القضية الفلسطينية من مضمونها، معلنا دعم موقف الرئيس السيسي في جميع ما يتخذه من إجراءات من شأنها التخفيف من معاناة الشعب الفلسطيني وحفظ أمن وسيادة الاراضي المصرية.

رئيس دينية النواب بجلسة أحداث فلسطين:«يبدو أن الاحتلال الصهيوني قد شاخ ..وحان وقت الزوال»

قال النائب علي جمعة، عضو مجلس النواب، في جلسة اليوم لمجلس النواب الطارئة برئاسة المستشار أحمد سعد الدين وكيل المجلس، وذلك لنظر تداعيات الأوضاع في الأراضي الفلسطينية،أن جميع الشهداء يأخذون بأيادي أهاليهم الى الجنه، فاصبروا وصابروا حتى يأتي الله بنصره.

ووجه النائب رسالة الى الحكومة الأسرائيلية من تحت هذه القبة المباركه يبدو أن الإحتلال الصهيوني قد شاخ وأن هذا وقت الزوال والرحيل، ويدو أنكم اصابكم الزهايمر لأنكم لا تعلمون مع من تتعاملون وتنسون قبل أن تفعلون.

وقدم رسالة الى الجيش المصري، الجيش الذي بشره الرسول أنه في رباط الى يوم الدين هم وأهلهم، قاتلو في سبيل الله الذين يقاتلوكم ولا تعتدوا ان الله لا يحب المعتدين، كتب عليكم القتال، وعسى أن تكرهوا شيئًا وهو خيرًا لكم والله يعلم وأنتم لا تعلمون.

النائب محمد عبد العزيز:أهلنا في فلسطين  يواجهون مجرم يسمي نفسه دولة

قال النائب محمد عبد العزيز وكيل لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين:" أقول لشعبنا العربي في فلسطين أن في كل شارع في مصر نقول لهم أن ألامكم هو آلامنا ومصابكم هو مصابنا وشهيدكم هو شهيدنا وبإذن الله سيأتي يوما ونقول جميعا إن نصركم عهو نصرنا".

وأضاف عبد العزيز: أهلنا في فلسطين  يواجهون مجرم يسمي نفسه دولة، فجرائم الاحتلال الصهيوني في قطاع غوة فاقت كل الحدود وهي ليست وليدة اللحظة، ولذلك فإننا نحيي صمود ونضال الشعب الفلسطيني وإقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس.

نائب رئيس حزب مستقبل وطن: نحن فخورون بقرارات الرئيس السيسي بشأن القضية الفلسطينية

قال النائب علاء عابد، رئيس لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب، نائب رئيس حزب مستقبل وطن إن تصريحات الرئيس عبد الفتاح السيسي الخاصة بالأمن القومي المصري وأيضًا الخاصة بما يحدث في الأراضي الفلسطينية وضد الشعب الفلسطيني نحن نؤيدها وبكل قوة نؤمن بالقرارات التى إتخذها الرئيس ونقف جميعا صفا واحدا خلفه.

وأضاف النائب علاء عابد: الحقيقة اننا اليوم كأعضاء مجلس نواب الشعب المصري نؤكد أن ما يحدث مع الشعب الفلسطيني هو محاولة تهجير قسري ،والإعتداءات التى وقعت  على المدنيين هي جرائم حرب طبقا للإعلان العالمي لحقوق الإنسان وأيضا طبقا لاتفاقيات جنيف الأربعة، وأيضا طبقا للمحكمة الجنائية الدولية ويجب أن يقدم مرتكبي هذه الجرائم للمحاكمات العاجلة لأن هذه الجرائم لا تسقط بالتقادم.

رئيس خارجية النواب بجلسة أحداث فلسطين: الجميع خلف الرئيس السيسي لحماية الأمن القومي

قال رئيس لجنة العلاقات الخارجية، النائب كريم درويش، إن اجتماع النواب اليوم يأتي في توقيت هام، واتوجه بتحية كبيرة إلى الشعب الفلسطيني المناضل، المكافح الذي يصر على إقامة دولته على أرضه، فله كل التحية والتقدير من جموع الشعب العربي.

وأضاف:" الأمن القومي المصري وسيناء خط أحمر، ومايدور في بعض المحافل الدولية هي محاولات لن ترى النور".
وواصل خلال الجلسة الطارئة لمجلس النواب، هناك تنسيق كبير وضغط كبير للغاية في اتجاه مخططات التهجير المرفوضة بشكل قاطع، والكل يتشدق بأن تلك حلول مؤقتة، ونحن نرى أن ذلك لا يجب أن يتم على حساب الدولة المصرية، وأننا في هذا البلد، لدينا 9 مليون ضيف نكن لهم كل الاحترام والإعزاز، ولكن هذا في الظروف العادية، ولكن في الأجواء الاستثنائية لهم مطلق الحرية في الاتجاه شمالا، وليس إلى الداخل المصري.

رئيس «عربية النواب»: نؤيد موقف الرئيس السيسي الرافض لتهجير الفلسطينيين إلى سيناء

قال النائب أحمد فؤاد أباظة رئيس لجنة الشئون العربية بمجلس النواب، أن اللجنة تدين بأشد العبارات الهجمات الوحشية ضد الشعب الفلسطيني الأعزل وقصف مستشفى المعمداني بغزة الذي أسفر عن وفاة أكثر من 500 فلسطيني  معظمهم من الأطفال والنساء وتحولوا جميعهم إلى أشلاء مما يعد إبادة جماعية لإبادة أهل غزة.

وأضاف رئيس لجنة الشئون العربية:  الأمر الذي يستلزم على مجلس الأمن أن يتخذ إجراءات مشددة ضد العدو الغاشم وعلى الدول العظمى القيام بواجبها لوقف هذا العدوان.

أيمن أبو العلا: العدوان الإسرائيلي أثبت صلابة الدولة المصرية.. ونفوض السيسي في اتخاذ اللازم

أكد الدكتور أيمن أبو العلا، وكيل لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، رئيس الهيئة البرلمانية لحزب الإصلاح والتنمية، أن ما يحدث في فلسطين من جرائم حرب في حق الشعب الأعزل.

وأكد أبو العلا، أن حزب الإصلاح والتتنمية يعلن التفويض الكامل للرئيس عبد الفتاح السيسي في اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لحماية الأمن القومي المصري، وحماية الفلسطينين وتوصيل الغذاء والمعونة.

مصطفي بكري: أحداث فلسطين أكبر من قطاع غزة .. والقصة كلها وراء قناة بن جوريون ..والجميع يدعم الرئيس السيسي

قال النائب مصطفى بكري، عضو مجلس النواب، لا أظن أن دماء الأطفال والشهداء ستذهب سدى، موضحًا أن المخطط أكبرمن الإستيلاء على قطاع غزة، متسائلًا لماذا يأتي الأمريكان والبريطانيين والفرنسيين والألمان والإيطاليين بكل بقيادتهم العسكرية قُبالة ساحل غزة.

أوضح أن هناك قناة تنشئ منذ نوفمبر الماضي قناة الجورون التي تنطلق من إيلات الى غزة ذهابًا وإيابًا، وهذه القناة ستنتهي خلال الثلاث سنوات القادمة، وستمثل مشكلة حقيقية لقناة السويس ويقدر لها 6 مليار دولار سنويًا.

النائب طارق رضوان: نؤيد الرئيس السيسي في اتخاذ كافة الإجراءات لحماية الأمن القومي المصري

قال النائب طارق رضوان رئيس لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، أن قاعة مجلس النواب تكتسي اليوم بالسواد حزنا على ضحايا فلسطين اتمني في القريب العاجل أن تكتسي بالثوب الأبيض احتفالا بعودة فلسطين لأهلها.

وأضاف رضوان: رسالتي وطلبي بعد أن شاهدت الأمس الرئيس السيسي يلوح للمستشار الألماني بأنه إذا طلب من الشعب أن ينزل للشوارع للتعبير عن رأيه، فإنه  نزل بالأمس العديد ما يزيد عن أكثر من 3 ملايين مصري والأغلبية كانت من الشباب والمرأة فتحية للشعب المصري.

وتابع رئيس لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب: اليوم من هذا المنبر  أعلن تفويضني للرئيس عبد الفتاح السيسي في اتخاذ أي إجراءات للحفاظ على حماية الأمن القومي المصري.

نائب التنسيقية محمد عبد العزيز: موقف الرئيس يستهدف الدفاع عن الأمن القومي المصري ويحبط صفقة القرن ومحاولات التهجير القسري تصفية القضية الفلسطينية

قال النائب محمد عبد العزيز، عضو مجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب  والسياسيين، إن " هنا فلسطين من القاهرة " في كل شارع  في مصر  نقول لكم  أن ألمكم ألمنا ومصابكم مصابنا وشهيدكم شهيدنا وبإذن الله يأتي يوم ونقول لكم أن نصركم هو نصرنا.

وتابع خلال خلال الجلسة العامة الطارئة لمجلس النواب:" ندرك أن أهلنا في فلسطين يواجهون  مجرم يسمي نفسه دولة و الجرائم فاقت كل الحدود من مذبحة دير ياسين لجنين ومن محمد الدرة مستشفى المعمداني وبحر البقر وكل الجرائم عبر التاريخ وأَضاف “ نحيي نضال الشعب الفلسطيني و الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس”.

هشام الحصري: المشاهد المستمرة  للاعتداءات الوحشية على الأطفال والنساء تدمى قلوبنا

أعلن النائب هشام الحصري، رئيس لجنة الزراعة والرى بمجلس النواب، عن تفويضه نيابة عن الشعب المصري وأعضاء مجلس النواب، الرئيس عبد الفتاح السيسي، فى اتخاذ كل ما يراه من إجراءات لازمة دفاعًا عن الأرض والأمن القومى المصرى والقضية الفلسطينية.

وقال الحصرى، أن المشاهد المستمرة  للاعتداءات الوحشية على الأطفال والنساء وكافة المدنيين الفلسطينين، أصبحت متكررة، وتدمى قلوبنا.

وتابع رئيس لجنة الزراعة بمجلس النواب، "أن الشعب المصرى قادر على ارتداء أفروله والدفاع عن الأمن القومى المصرى."

ضياء الدين داود بجلسة أحداث فلسطين: الجميع يصطف خلف القيادة السياسية في خندق واحد.. ونرفض صفقة القرن

قال النائب ضياء الدين داود، عضو مجلس النواب، إن ما بينا من جرح لا تداويه الكلمات، الآن وقت أفعال ووقت اتخاذ القرار، لابد أولًا أن نفض الاشتباك بين ما هو داخلي " سياسة واقتصاد" وما نختلف عليه، وبين ما هو متعلق بالأمن القومي وهو غير مختلف عليه ولا يجب أن يكون مختلف عليه.

وأشار داود، إلى أننا نعي جيدًا حجم الضغوط التي على الدولة المصرية، وحبًا في البلد يجب علينا الاصطفاف مع القيادة السياسية، وعلينا أن نستمع من القيادة السياسية لقرار واضح، ونعلن أن مصر ليست جزء من صفقة قرن، يتم تصفية القضية العربية كقضية مركزية لأن أحد أساسيات صفقة القرن هو التهجير والأرض البديلة.

وأكد، " أننا كبرلمان مصري أقلية وأكثرية ضد التهجير بكافة أشكاله، التهجير لسيناء أرض الفيروز، ولا حتى لصحراء النقب، مؤكدًا رفضه لتهجير الفلسطينيين من أراضيهم ولا في شمال غزة ولا في الجنوب".

وتابع:" مصر واحدة، والأمة العربية يجب أن تكون في هذا التوقيت لها قرارات يفهمها الغرب الذي أصبح يملك حكوماته النسخ الأسوأ، مشيرًا إلى أن الاتفاقيات الدولية والقيم والمعاهدات والمقررات الدولية انهارت وسقطت في الوحل جميعًا".

النائب إيهاب الطماوي بجلسة أحداث فلسطين :كل التحية للرئيس السيسي ونفوضه في الحفاظ علي الأمن القومي

قال النائب إيهاب الطماوي وكيل اللجنة التشريعية والدستورية بمجلس النواب، في جلسة اليوم لمجلس النواب الطارئة برئاسة المستشار أحمد سعد الدين وكيل المجلس، وذلك لنظر تداعيات الأوضاع في الأراضي الفلسطينية، أن جميع الأخبار التي سمعناها بعد الجلسة الطارئة التي عقدها مجلس الشيوخ بالأمس، أخبار تؤكد على صحة المسارات التي تتبعها القيادات السياسية المصرية في القضية الفلسطينية.

وأكد إعلان رئيس الولايات المتحدة الأمريكية فتح معبر رفح وذلك بعد مباحاث طويلة لإيصال المساعدات الإنسانية و الإغاثية للأراضي الفلسطينية خلال ساعات، دليل واضح على نجاح الدولة المصرية في كافة الإجراءات التي تتخذها بشأن الأزمة الفلسطينية.

قال النائب عبدالمنعم إمام، عضو مجلس النواب، سطقت تفاحة فعرف الغرب معنى الجاذبية، وسقطت آلآلاف من الجثث فلم يعرفوا معنى الإنسانية، موضحا خلال الجلسة الطارئة للنواب، أن هناك تصفية للإنسانية جمعاء، وأن كافة الاتفاقيات والمواثيق الدولية سقطت اليوم بلا رجعة.

وشدد خلال الجلسة العامة الطارئة لمجلس النواب، بشأن أحداث فلسطين ما يحدث يجعلنا نصطف معارضة قبل الأغلبية وراء القيادة السياسية لدعم الأمن القومي المصري، ومنع تصفية القضية الفلسطينية.

البرلمان خلف الرئيس السيسي للحفاظ علي الأمن القومي بأحداث فلسطين

تابع موقع تحيا مصر علي