عاجل
الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الاتحاد الأوروبي يعلن قراره الأخير بشأن إلغاء مباراة بلجيكا والسويد في الشوط الأول

تحيا مصر

أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" عن إلغاء مباراة بلجيكا والسويد، والتي أقيمت مساء يوم الإثنين الماضي ضمن منافسات التصفيات المؤهلة لبطولة كأس الأمم الأوروبية.

وتم إلغاء المباراة التي جمعت بين منتخبي بلجيكا والسويد بعد نهاية الشوط الأول من اللقاء الذي اقيم على ستاد "الملك بودوان" في بروكسل، بسبب مقتل شخصين في المدرجات، مما أصدر حكم اللقاء بإلغاء اللقاء.

قرارات الاتحاد الأوروبي 

وقد أصدر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" بيانا رسميا قال فيه، "تم تأكيد نتيجة الشوط الأول "1-1" من مباراة بلجيكا والسويد على إنها النتيجة النهائية للقاء، بعد إلغاء المباراة في تصفيات "يورو 2024"، بسبب مقتل مواطنين سويديين في مدرجات الملعب".

وأضاف البيان، "سوف يتم منح كل فريق نقطة واحدة وسيتم تحديث المجموعة السادسة بناء على ذلك، ولن يتم لعب أي لقاء من مسابقات الاتحاد الأوروبي لكرة القدم في إسرائيل لحين إشعار آخر".

وأكمل، "لقد تم تأجيل مبارة فياريال الإسباني ضد مكابي حيف في الدوري الأوروبي، من يوم 26 أكتوبر المقبل، إلى 6 ديسمبر، كما تم تأجيل لقاء مكابي تل أبيب أمام زوريا لوهانسك في دوري المؤتمر الأوروبي من يوم 26 أكتوبر، إلى يوم 25 نوفمبر المقبل، وذلك بسبب الأوضاع الحالية في البلاد".

بايرن ميونخ يستبعد مزراوي

وكشفت صحيفة "بيلد" الألمانية، عن غياب الدولي المغربي نصير مزراوي من التدريبات الجماعية لنادي بايرن ميونخ عقب عودته من معسكر منتخب المغرب خلال التوقف الدولي المنقضي، بعد موقفه الداعم لقضية فلسطين.

وأشارت الصحيفة، أن نصير مزراوي قد أجرى محادثات مع العديد من مسؤولي نادي بايرن ميونخ على وسائل التواصل الاجتماعي بعد إعلان دعمه لفلسطين، لكن تبادل الجانبان موقفهما بشكل واضح بشأن ذلك.

وشددت "بيلد"، إنه من المتوقع أن اللاعب نصير مزراوي سوف يتعرض لأقصى العقوبات من نادي بايرن ميونخ، وذلك بعد الضغوطات الكبيرة التي يتعرضون لها من الأمن الألماني.

وقد رفضت الأندية الألمانية دعم القضية الفلسطينية، حيث قرر مسؤولو نادي ماينز بفسخ عقد اللاعب الهولندي أنور الغازي، بعد تضامنه مع فلسطين، إضافة إلى تعرض العديد من اللاعبين إلى عقوبات قاسية قد تصل إلى استبعادهم من المباريات حتى الميركاتو الشتوي المقبل.

تابع موقع تحيا مصر علي