عاجل
الثلاثاء 30 أبريل 2024 الموافق 21 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

مصادر للقاهرة الإخبارية: فتح معبر رفح غدا

تحيا مصر

كشفت مصادر للقاهرة الإخبارية، أنه سيتم فتح معبر رفح، غدا الجمعة، لإدخال المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة.

يأتي ذلك بعد الاتفاق بين الرئيس عبدالفتاح السيسي والرئيس الأمريكي جو بايدن، حيث ركز الاتصال على التباحث حول الوضع الإنساني في قطاع غزة وسبل تسهيل إنفاذ المساعدات الإنسانية، والاتفاق على إدخال المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة عبر معبر رفح بشكل مستدام.

التنسيق مع المنظمات الإنسانية الدولية

وأن تقوم الجهات المعنية في الدولتين بالتنسيق مع المنظمات الإنسانية الدولية تحت إشراف الأمم المتحدة لتأمين وصول المساعدات.

ذكرت مصادر للقاهرة الإخبارية، أنه تأكد حضور زعماء كل من قطر وتركيا واليونان وفلسطين والإمارات والبحرين والكويت والسعودية والعراق وإيطاليا وقبرص، إضافة إلى الأمم المتحدة، لقمة القاهرة للسلام، والتي ستعد يوم السبت المقبل.

مصر تدعو لعقد قمة دولية لبحث مستجدات الأوضاع للقضية الفلسطينية

دعا الرئيس عبدالفتاح السيسي- رئيس الجمهورية ان القضية الفلسطينية تعتبر من أكثر القضايا الإنسانية التي تشغل العالم علي مر السنين الممتدة منذ عام ١٩٤٨ . وتتطلع مصر إلى تحقيق السلام والاستقرار في المنطقة من خلال حل سياسي عادل وشامل لهذه القضية. وفي هذا السياق، تدعو مصر إلى عقد قمة دولية لبحث مستجدات الأوضاع للقضية الفلسطينية والتوصل إلى حلول سلمية ومستدامة.

تاريخ مصر العريق ودورها الريادي في الشرق الأوسط يجعلها قوة رائدة في مجال السلام والوساطة الدولية. ومنذ عقود، تعمل مصر على تحقيق الاستقرار في المنطقة وتعزيز العلاقات السلمية بين الدول. وفي ضوء ذلك، تعتبر مصر أن عقد قمة دولية لبحث القضية الفلسطينية يمكن أن يكون خطوة هامة نحو تحقيق السلام والاستقرار في المنطقة.

تواجه القضية الفلسطينية تحديات عديدة ومستجدات مستمرة، ومن المهم أن تتعامل معها الدول المعنية بشكل جماعي ومنسق. وتعتبر مصر أن القمة الدولية ستوفر منصة للتشاور والحوار بين الدول المعنية، وتعزز التفاهم المشترك وتبحث عن حلول واقعية وعادلة للقضية الفلسطينية.

تابع موقع تحيا مصر علي