عاجل
الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

عالم أزهري يحذر من السخط على القدر: الابتلاء حب من الله للعبد

تحيا مصر

حذر الدكتور أسامة قابيل،  من علماء الأزهر الشريف، من السخط على قدر الله انواع السخط على قدر الله، وهو ثلاث انواع، لافتا إلى أن الابتلاء يكون حب الله للعبد، فالله إذا حب عبدا ابتلاءه.

 أسامة قابيل يحذر من السخط على القدر: الابتلاء حب من الله للعبد

وقال العالم الأزهري، خلال حواره مع الإعلامية مروة شتلة بحلقة برنامج «البيت»، المذاع على فضائية الناس،  اليوم الخميس: "انواع السخط على قدر الله، النوع الأول : أن يكون بالقلب ، كأن يتسخط على ربه ، يغتاظ مما قدَّره الله عليه : فهذا حرام، والنوع الثاني : أن يكون باللسان ، كالدعاء بالويل ، والثبور ، وما أشبه ذلك ، وهذا حرام، والنوع الثالث : أن يكون بالجوارح ، كلطم الخدود ، وشق الجيوب ، ونتف الشعور ، وما أشبه ذلك ، وكل هذا حرام مناف للصبر الواجب".

واستكمل: "علينا ان نرضى بقضاء الله وقدره، لان كلما اشتد البلاء زاد العطاء من رب العباد، فالابتلاء يرفع الدرجات يوم القيامة".

زوجة ابني لا تحترمني

اجاب الشيخ عويضة عثمان، أمين الفتوى بدار الافتاء المصرية،  على سؤال متصلة تدعى فايزة، تشتكي من سوء معاملة زوجة ابنتها لها وأنها لا تحترمها .

وقال أمين الفتوى بدار الافتاء المصرية، خلال حواره مع الإعلامية زينب السادات بحلقة برنامج «فتاوى الناس »، المذاع على فضائية الناس،  اليوم الخميس: "واضح إن ابنها شديد شوية، الأمر ليس بالشدة التى تكسر ولا اللين الذى يجعل الأمور تخرج عن سيطرته".

واستكمل: "لازم الابن يكون له وقفة ويقول لها زى ما بحترم والدتك احترمي أمي، ولازم زوجته تفكر لو هو عمل كده مع أمي إيه اللى هيحصل، وتسال نفسها هيكون موقفي إيه ساعتها".

تابع موقع تحيا مصر علي