عاجل
الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

اعتبارًا للأوضاع الحرجة.. إلغاء الدورة الـ 34 من مهرجان أيام قرطاج السينمائية

وزارة الشؤون الثقافية
وزارة الشؤون الثقافية بتونس

أعلن وزارة الشؤون الثقافية في تونس إلغاء الدورة الـ 34 من مهرجان أيام قرطاج السينمائية، تضامنًا مع شعب فلسطين، واعتبارًا للأوضاع الإنسانية الحرجة.

تحيا مصر يرصد تفاصيل إلغاء مهرجان أيام قرطاج السينمائية

وجاء بيان الوزارة كالآتي: تضامنا مع شعبنا الفلسطيني الشقيق، واعتبارا للأوضاع الإنسانية الحرجة التي يشهدها قطاع غزة وكافة الأراضي الفلسطينية المحتلة  جرّاء  العدوان الصهيوني الغاشم، قرّرت وزارة الشؤون الثقافية إلغاء تنظيم الدورة 34 من أيام قرطاج السينمائية.

مهرجان أيام قرطاج السينمائية يلغي مظاهر الاحتفال

وسبق وأن أعلنت إدارة مهرجان أيام قرطاج السينمائية إلغاء كل مظاهر الاحتفال في دورة العام الحالي، وجاء بيان إدارة المهرجان كالآتي: تعلن الهيئة المديرة لأيام قرطاج السينمائية عن إلغاء كل المظاهر الاحتفالية بالأيام، وانطلاق الدورة 34 مباشرة بعروض المسابقة الرسمية، أكثر من أي وقت مضى تظل السينما والفن والثقافة من بين وسائل المقاومة الأكثر قدرة على مواجهة الخطاب الغادر والماكر للعديد من الإنتاجات السمعية والبصرية.

المسابقات الروائية القصيرة بـ أيام قرطاج

وفي دورة العام الماضي من المهرجان شارك في مهرجان قرطاج في المسابقات الروائية القصيرة كلًا من: فلسطين 87" و"المجموعة" و"ميكروباص" من إخراج ماجي كمال من مصر و"آخر يوم للشمس" و"هيبنوتيزيا" و"ريح الجنوب" و"رحلة" و"أستال " و"كبير" من إخراج احمد عبد السلام من مصر و"بارجي" و"لعبة الأطفال" و"قضية لشبونة.

كما يشارك في مسابقة الأفلام الوثائقية القصيرة أفلام "ترامودول" و"سبايدرمان السودان" و"إطار طويل" و"الموسيقى ملجي" و"إدريس" من إخراج أمير الشناوي و"سنفتس بلاش" من إخراج أنس صلاح الدين من مصر، و"الناس اللي فوق" وفيلم "05:01.

مدير مهرجان أيام قرطاج السينمائية يكشف عن سبب غضب نيللي كريم

وفي وقت سابق، كشف المخرج السينمائي رضا الباهي مدير مهرجان «أيام قرطاج السينمائية» في دورته الـ32، أن النجمة نيللي كريم كانت مستاءة من مراسم استقبالها وغادرت قبل الموعد المتفق عليه. 

وقال الباهي في لقاء له ببرنامج «نجوم» بإذاعة «موزاييك FM»: "نيللي كريم لم تكن راضيّة عن الاستقبال الذي حظيت به عند وصولها إلى مطار تونس، رغم أنه تم استقبالها بالورود، وتواجدت مضيفة في استقبالها، لكن نيللي كانت تفضل أن تكون وزيرة الثقافة أو مدير المهرجان في استقبالها".

تابع موقع تحيا مصر علي