عاجل
الأربعاء 15 مايو 2024 الموافق 07 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

شعب مصري بروح فلسطينية.. حشود بالملايين تخرج لدعم الأشقاء وتأييد قرارات الرئيس اليوم

تحيا مصر

دعم القضية الفلسطينية، ينتفض الشعب المصري في كل ربوع وميادين مصر، اليوم الجمعة، تلبية لنداء الرئيس عبد الفتاح السيسي، لدعم القضية الفلسطينية واحتجاجًا على المجازر التي يرتكبها الاحتلال الإسرائيلي في حق الشعب الفلسطيني الشقيق، ورفضًا لمخطط التهجير الذي الذي يسعى الاحتلال لتنفيذه مدعومًا بقوى الغرب وأمريكا.

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي، قد صرح، خلال مؤتمر صحفي مشترك مع المستشار الألماني أولاف شولتس، إنه إذا استدعي الأمر لدعوة المصريين للخروج إلى الشوارع للتعبير عن رفض فكرة تهجير قطع غزة  إلي سيناء سيري العالم الملايين من المواطنين الداعمين لموقف الدولة المصرية.

الاحتشاد عند نصب الجندي المجهول

ودعا مجلس أمناء الحوار يدعو المصريين لحشد شعبي اليوم  الجمعة أمام نصب الجندي المجهول، مشيرًا إلى أن ذلك يأتي إزاء التطورات الخطيرة التي تمر بها قضية فلسطين، قلب قضايا الأمة العربية، ورفضًا حاسما لاعتداءت دولة الاحتلال الهمجية على أشقائنا الفلسطينيين في غزة الأبية والضفة الصامدة، وتأكيدا لوحدة الشعب المصري ودولته في مواجهة التهديدات بتصفية القضية الفلسطينية والمساس بأمن مصر القومي ووحدة أراضيها.

وقال مجلس أمناء الحوار الوطني، إن احتشاد كل أطياف الشعب المصري يومها في هذا المكان الذي يرمز لصمود مصر وشعبها وجيشها، وانتصارها العظيم في أكتوبر 1973، هو رسالة مهمة في الذكري ال50 لهذا النصر لكل من يهمه الأمر. 

وأشار إلى أن هذا الاحتشاد سيكون رسالة واضحة للجميع بأن شعب مصر يقف صفا واحدا دفاعا عن أمن ومصالح وطنه، وداعما بلا حدود لكل قضايا أمته العربية وعلى رأسها القضية الفلسطينية، وأنه لن يسمح بتصفيتها بأي طريقة كانت، وأنه يساند بكل السبل صمود الشعب الفلسطيني تجاه عدوان دولة الاحتلال الهمجي، وأنه داعم بلا كلل لهذا الشعب الشقيق حتى يحصل على كل حقوقه المشروعة التي أقرتها مقررات الشرعية الدولية وفي مقدمتها إقامة دولته المستقلة على أراضيه ما قبل 4 يونيو 1967، وعاصمتها القدس الشرقية.

الحركة المدنية تحتشد عند مصطفى محمود

وتضامنا مع الشعب الفلسطيني البطل في غزة، ولإدانة جرائم الابادة الوحشية التي يشنها جيش احتلال العدو الصهيوني بدعم امريكي، دعت الحركة المدنية الديمقراطية جموع المصريات والمصريين لوقفة سلمية بعد صلاة الجمعة  ٢٠ اكتوبر امام مسجد مصطفي محمود بالمهندسين.

وكانت الحركة المدنية قد خرجت إبان قصف الاحتلال الإسرائيلي لمستشفى المعمداني، في وقفة احتجاجية أمام السفارتين الانجليزية والأمريكية.

جبهة مؤيدي السيسي تشرك في الحشد

ودعت جبهة مؤيدي السيسي جميع أعضائها وأنصارها للاحتشاد اليوم الجمعة في كافة الميادين الرئيسية بمحافظات الجمهورية لدعم قرارات الرئيس عبد الفتاح السيسى وتأييد موقف الدولة المصرية والاصطفاف مع القيادة السياسية فى كافة الاجراءات والتدابير التى تراها فى صالح الحفاظ على مقدرات الوطن واستقراره .

وقال بشير حمد أمين عام الجبهة في تصريحات صحفية إن الدولة المصرية قوية ذات سيادة وتمتلك من الإمكانات والقدرات ما يضمن أمنها القومي واستقرارها والحفاظ على أراضيها وعلى الأمن القومي العربي في مواجهة العدو الإسرائيلي والتصدي لمحاولاته بتهجير سكان غزة إلي سيناء من أجل تصفية القضية الفلسطينية .

وأكد أمين عام جبهة مؤيدي السيسي على أن الاحتشاد بميادين الحمهورية يأتي كرسالة قوية للعالم أجمع بأن الشعب المصري لن يتوانى برهة واحدة فى الاصطفاف مجددًا مع القيادة السياسية حفاظًا على مقدرات الوطن واستقراره الراسخ .

تابع موقع تحيا مصر علي