عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

تحيا مصر يكشف حقيقة تضامن ميل غيبسون مع الشعب الفلسطيني

ميل جيبسون _ أرشيفية
ميل جيبسون _ أرشيفية

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي انتقاد الممثل الأمريكي ميل غيبسون إسرائيل، وتضامنه مع الشعب الفلسطيني.

تحيا مصر يرصد تفاصيل نبأ تضامن ميل جيبسون مع فلسطين. 

تفاصيل نبأ تضامن ميل جيبسون مع فلسطين

فكتب الحساب: «نهاية إسرائيل تقترب وهم يعرفون ذلك، ولذلك يدمرون كل شيء في طريقهم»، ولكن النجم العالمي لا يمتلك حسابا على مواقع التواصل الاجتماعي، واتضح أن ذلك المنشور لا يمت له بصلة.

فيلم Hacksaw Ridge للمخرج ميل جيبسون 


على الصعيد الآخر، كان ميل جيبسون أخرج فيلم Hacksaw Ridge عام 2016، والذي حقق نجاحا كبيرا وصعد على منصة التتويج بجوائز أوسكار.

فيلم Hacksaw Ridge ينتمى لنوعية الدراما الحربية، ويتناول السيرة الذاتية لمحارب فى الحرب العالمية الثانية من خلال تجارب الجندى الأمريكى المسالم ديزموند دوس الذى عمل على جبهات القتال كمسعف لا يستخدم السلاح، والفيلم من إخراج ميل جيبسون، كتابة أندرو نايت وروبرت شنكان ومن بطولة أندرو جارفيلد وسام وورثنكنون ولوكا برايسى ووتيريزا بالمرو هوجو ويفنج وريتشل جريفيث وفينس فون.

حصل النجم الأسترالي ميل جيبسون على جائزة الترفيه الفخرية لإنجاز مدى الحياة خلال حفل جوائز Joy awards، المقام بالرياض وسط عدد كبير من نجوم السينما والدراما والغناء العرب والعالميين بمسرح بكر الشدي. 

تصريحات ميل جيبسون 

وبدأ ميل جيبسون حديثه بالعربية أمام الحضور: «شكرا»، ثم استكمل المخرج والممثل العالمي ميل جيبسون حديثه بالإنجليزية: «كنت أتمنى أن أكمل حديثي لكم باللغة العربية، لكنني لم أتمكن من تعلمها بالكامل على الطائرة وأنا في طريقي إليكم».

وواصل ميل جيبسون عقب تسلمه جائزة صناع الترفيه الفخرية: «أشكر تركي آل الشيخ وسعيد بتواجدي معكم، في الرياض لأول مرة».

وتحدث جيبسون عن سعادته بالتواجد بالرياض لأول مرة، وتحدث عن أهمية السينما في لقاء الشعوب، وسلم المخرج مروان حامد جائزة أفضل فيلم عن فيلمه «كيرة والجن».

وفوجئ الحاضرون بالنجم ميل جيبسون يقطع حديثه عن بداية مسيرته في السينما، ليعترف بأنه يشعر بالجوع الشديد، وبأنه قام بسرقة نصف «ساندوتش» من طبق كان بحوزة طاقم خدمة الغرف خارج غرفة النجمة كولومبية صوفيا فيرجارا، التي شاركت في تقديم الجوائز، وحصلت بدورها على إحدى جوائز المهرجان التكريمية.

تابع موقع تحيا مصر علي