عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

احفظ غزة يا الله.. أعلام فلسطين ترفرف في أورقة ومحيط الجامع الأزهر

أعلام فلسطين ترفرف
أعلام فلسطين ترفرف في أورقة ومحيط الجامع الأزهر

شهد محيط الجامع الأزهر اليوم الجمعة حشود جماهيرية من أبناء الشعب المصري رافعين أعلام فلسطين التى ترفرف داخل أورقة ومحيط الجامع الأزهر.

تحيا مصر

واحتشد الالاف من المواطنين بالجامع الأزهر بعد صلاة الجمعة لدعم القضية الفلسطينية.

كما شهدت ميادين مصر، خروج الحشود بمختلف محافظات الجهورية، تلبية لنداء الرئيس السيسي برفض تهجير الفلسطينيين ووقف العدوان على أهل غزة.

دعم القضية الفلسطينية

رافعين شعارات داعمة للقضية الفلسطينية يهتفون برفض التهجير القسري للأشقاء الفلسطينيين، منددين بالعدوان على أهالي غزة، والمطالبة بوقفه على الفور.

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إنه إذا استدعي الأمر لدعوة المصريين للخروج إلى الشوارع للتعبير عن رفض فكرة تهجير قطع غزة  إلي سيناء سيري العالم الملايين من المواطنين الداعمين لموقف الدولة المصرية.

المساعدات الإنسانية إلى غزة

ويذكر أنه تلقى الرئيس عبدالفتاح السيسي اتصالاً هاتفياً من الرئيس الأمريكي جو بايدن، ركز على الوضع الإنساني في قطاع غزة، حيث تم الاتفاق على إدخال المساعدات الإنسانية إلى القطاع عبر معبر رفح بشكل مستدام، مع قيام الجهات المعنية في الدولتين بالتنسيق مع المنظمات الإنسانية الدولية تحت إشراف الأمم المتحدة لتأمين وصول المساعدات.

كما أعرب الرئيس بايدن عن الشكر والتقدير لجهود القيادة المصرية نحو تحقيق السلام والاستقرار في المنطقة.

وجدير بالذكر أنه قال الرئيس عبد الفتاح السيسي أنه يجب العمل بشكل مكثف لاستئناف عملية السلام عقب احتواء التصعيد الراهن في قطاع غزة.

توفير النفاذ الآمن

وفى وقت سابق تلقى الرئيس عبد الفتاح السيسي اتصالاً هاتفياً من الرئيس سيريل رامافوزا رئيس جنوب أفريقيا، تناول تبادل وجهات النظر بشأن الوضع الإقليمي الراهن والتصعيد العسكري الإسرائيلي في قطاع غزة، حيث توافق الرئيسان بشأن ما يمثله الوضع الحالي من خطورة وتهديد للاستقرار الإقليمي، على نحو يستوجب خفض التوتر ونزع فتيل العنف، مع توفير الحماية الفورية للمدنيين، ورفض الحصار الجماعي والتهجير، مؤكدين ضرورة توفير النفاذ الآمن والعاجل للمساعدات الإغاثية إلى أهالي غزة في ضوء تدهور أوضاعهم الإنسانية إلى حد حافة الكارثة، وقد عرض الرئيس الجهود المضنية التي تقوم بها مصر في هذا الخصوص.

وأوضح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية أن الرئيس استعرض كذلك جهود مصر لحشد المجتمع الدولي نحو التوافق حيال دفع مسار السلام على أساس حل الدولتين، وفق مرجعيات الشرعية الدولية ذات الصلة.

تابع موقع تحيا مصر علي