عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

سولاف درويش لـ تحيا مصر: إسرائيل تخالف اتفاقية جنيف 4 وتهجر المواطنين العزل قسريًا.. وتؤكد: لن نقبل التهجير لسيناء لأنه تصفية للقضية الفلسطينية

سولاف درويش
سولاف درويش

قالت النائبة سولاف درويش، عضو مجلس النواب، إن تصريحات الرئيس السيسي كانت واضحة جدًا بشأن دعم القضية الفلسطينية، ووقف الضرب والعدوان الإسرائيلي، مستنكرة توجيه العمل العسكري ضد حماس للمدنيين الفلسطينيين، فهذا الأمر مخزي ومحزن جدًا.

تحيا مصر

 تهجير الأهالي من غزة لسيناء

وأكدت درويش في تصريحات خاصة لتحيا مصر، أن تهجير الأهالي من غزة لسيناء تأكيد على تصفية القضية الفلسطينية، وهو ما لم نقبله نهائي، مشيرة إلى أن رأي الرئيس السيسي رأي صائب وفي مكانه ويعلق على القضية بشكل تحليلي عسكري جيد جدًا.

سولاف درويش لتحيا مصر: القضية الفلسطينية قريبة جدًا من الشارع المصري

وأشارت عضو مجلس النواب، إلى أن القرب الشديد بين الدولة الفلسطينية والدولة المصرية يؤتي ثمارًا جيدة، فالقضية الفلسطينية قريبة جدًا من الشارع المصري، متابعة:" جميعنا نشعر بالاستياء الشديد مما نراه من جرائم الحرب التي تدار في فلسطين حاليًا".

محاولات التهجير

وتابعت:" محاولات التهجير تجر مصر للدخول في حرب، ودخول مصر كعنصر من عناصر القضية بشكل مباشر، مطالبة الأمم المتحدة ومجلس الأمن وكل منظمات حقوق الإنسان بسرعة التدخل، ووقف ما يحدث في فلسطين، مستكملة:" لم نرى أية تحركات لاسيما بعد قتل الأطفال، فأين حقوق الإنسان مما يحدث الآن في فلسطين وقطع الكهرباء والتهجير القسري؟؟".

مخالفات إسرائيلية فعلية لاتفاقية جنيف

وأكدت وجود مخالفات إسرائيلية فعلية لاتفاقية جنيف رقم 4 البند الذي يمنع تهجير المواطنين العزل قسريًا من أماكنهم ومخالفتهم لكل المعايير الدولية. 

تابع موقع تحيا مصر علي