عاجل
الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

ولادك يا مصر.. من أمام معبر رفح خلال تفقد الأمين العام للأمم المتحدة المساعدات

دخول المساعدات لقطاع
دخول المساعدات لقطاع غزة

تفقد الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو جوتيرش المساعدات لقطاع غزة من إمام معبر رفح وسط هتافات من المصريين وحشود كبيرة لنصرة القضية الفلسطينية. 

تحيا مصر 

دخول المساعدات لقطاع غزة

دعا الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو جوتيرش، إلى ضرورة السماح بدخول المساعدات لقطاع غزة بأسرع وقت ممكن، مشيراً إلى تدهور الأوضاع الإنسانية في القطاع جراء الحصار الشامل الذي تفرضه إسرائيل على غزة. 

جوتيريش: المدنيين في غزة يفتقدون جميع مقومات الحياة 

وقال الأمين العام للأمم المتحدة:" نحن في انتظار قوافل بأعداد كبيرة للدخول يوميا إلى غزة.. فالمدنيون في غزة يفتقدون لجميع مقومات الحياة" 

وأضاف خلال مؤتمر صحفي عقد أمام معبر رفح: “ يجب السماح بدخول أكبر كم من المساعدات إلى قطاع غزة  فسكان غزة يعانون من انعدام المياه والكهرباء والغذاء”.

وتابع قائلاً:" مصر دولة ذات وستدخل المساعدات وفق قوانينها وهي العمود الفقري لدخول المساعدات لغزة".

وكانت أعلنت الأمم المتحدة، في وقت سابق أن أول شحنة مساعدات يتوقع أن تدخل غزة غداً السبت على أقرب تقدير، بعد أن كان متوقعا أن تدخل اليوم الى القطاع المحاصر. 

وقال منسق الشؤون الإنسانية للأمم المتحدة مارتن جريفيث أن أول شحنة مساعدات إلى قطاع غزة عبر معبر رفح مع مصر، ستدخل غداً السبت على أقرب تقدير. 

وقف العدوان على أهل غزة

وأضاف المتحدث باسم جريفيث في جنيف "نحن في محادثات معمقة مع كل الأطراف المعنية لتأمين بدء عملية دخول المساعدات إلى غزة في أسرع وقت ممكن.. يفترض أن تبدأ أول شحنة بالدخول اعتبارا من يوم غد على أقرب تقدير".

كما شهدت ميادين مصر، خروج الحشود بمختلف محافظات الجهورية، تلبية لنداء الرئيس السيسي برفض تهجير الفلسطينيين ووقف العدوان على أهل غزة.

كما احتشد الالاف من المواطنين بالجامع الأزهر بعد صلاة الجمعة لدعم القضية الفلسطينية.

تابع موقع تحيا مصر علي