عاجل
الأربعاء 15 مايو 2024 الموافق 07 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

اليوم.. الوطنية للانتخابات تنتهي من فحص اعتراضات طالبي الترشح

الوطنية للانتخابات
الوطنية للانتخابات

تنتهي اليوم الهيئة الوطنية للانتخابات، من فحص طلبات الترشح لمقدمي الطلبات الأربعة الذين تضمنتهم القائمة المبدئية التي أعلنتها الهيئة الوطنية للانتخابات بقرارها الصادر بتاريخ 15 أكتوبر.

تحيا مصر

الوطنية للانتخابات تنتهي من فحص الإعتراضات

حيث كانت الهيئة الوطنية للانتخابات، قد أعلنت يوم الخميس 19 أكتوبر عن عدم تلقي ثمة اعتراضات من قبل طالبي الترشح في الانتخابات الرئاسية 2024، وذلك حتى ختام المدة الزمنية التي كانت الهيئة قد حددتها وهي ايام 17 و18 أكتوبر، وذلك لتلقي إعتراضات طالبي الترشح.

وحددت الهيئة الوطنية للانتخابات أيام الخميس والجمعة والسبت 19 و20 و21 أكتوبر لفحص الإعتراضات المقدمة من راغبي الترشح الأربعة، الذين أعلنت عنهم الهيئة في القائمة المبدئية التي أعلنتها بتاريخ 15 أكتوبر، وينتهي الجدول الزمني الذي حددته الهيئة اليوم.

الوطنية للانتخابات تتلقى طلبات التظلم 

وكانت الهيئة الوطنية للانتخابات أعلنت عن تلقى إعتراضات طالبي الترشح وعن فحص الهيئة الوطنية للانتخابات، طلبات الترشح وتفصل في الإعتراضات خلال 5 أيام من يوم الخميس 19 أكتوبر 2023، وحتى يوم السبت 21 أكتوبر 2023، حيث تقوم بإخطار طالب الترشح المستبعد بقرار الاستبعاد وأسبابه يوم الأحد 22 أكتوبر 2023.

وتتلقى الهيئة الوطنية للانتخابات الإثنين والثلاثاء، يوم 23 أكتوبر و24 أكتوبر طلبات تظلمات طالبي الترشح المستبعدين من الساعة 9 صباحا وحتى 5 مساء، ثم البت في التظلمات والإخطار بها يوم 26 أكتوبر 2023، ثم تقديم الطعون وقيدها بجدول المحكمة الإدارية العليا يومي الجمعة والسبت 27 أكتوبر و28 أكتوبر.

اجتماع الهيئة الوطنية للانتخابات

وكانت الهيئة الوطنية للانتخابات برئاسة المستشار حازم بدوي رئيس الهيئة، أعلنت القائمة المبدئية للمرشحين في الانتخابات الرئاسية 2024، وتضمنت القائمة المبدئية للمرشحين في الانتخابات الرئاسية 2024 والتي أعلنتها الهيئة الوطنية للانتخابات، المرشح الرئاسي عبدالفتاح السيسي، والمرشح الرئاسي فريد زهران، والمرشح الرئاسي عبدالسند يمامة، والمرشح الرئاسي حازم عمر، حيث تلقت الهيئة الوطنية للانتخابات أوراق 4 مرشحين أعلنتهم في القائمة المبدئية للمرشحين في الانتخابات الرئاسية 2024.

حيث أعلنت الهيئة الوطنية للانتخابات، عن القائمة المبدئية لاسماء لطالبي الترشح وإعداد المزكين والمؤيدين لكلا منهم، وتفصل المحكمة الإدارية العليا فيما يقدم لها من طعون ونشر ملخص الحكم في الجريدة الرسمية وصحيفتي الأخبار والجمهورية على نفقة الخاسر من الأحد 29 أكتوبر وحتى الثلاثاء 7 نوفمبر.

تابع موقع تحيا مصر علي