عاجل
الثلاثاء 14 مايو 2024 الموافق 06 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الرئيس السيسي: مصر لم تغلق معبر رفح لكن القصف الإسرائيلى للجانب الفلسطيني حال دون عمله

الرئيس عبد الفتاح
الرئيس عبد الفتاح السيسي

قمة القاهرة للسلام 2023.. قال الرئيس عبد الفتاح السيسي: ان مصر لم تغلق معبر رفح لكن القصف الإسرائيلى للجانب الفلسطيني حال دون عمله، واتفقت مع الرئيس الأمريكي على تشغيل معبر رفح بشكل مستدام.

تحيا مصر

وتابع الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال كلمته فى قمة السلام للقاهرة 2023، مصر تدين استهداف كل المدنيين المسالمين، وتعبر عن دهشتها من صمت العالم أمام كارثة إنسانية في قطاع غزة.

الرئيس السيسي فى قمة القاهرة للسلام 2023

وأضاف الرئيس السيسي، يخطئ في فهم طبيعة الشعب الفلسطيني أنه راغب في ترك أرضه حتى لو كان تحت القصف والاحتلال، وتصفية القضية الفلسطينية دون حل عادل لن يحدث أبدا.. وفي كل حال لن يحدث على حساب مصر.

قمة القاهرة للسلام 2023

كما يحضر قمة القاهرة للسلام 2023 زعماء كل من تركيا واليونان وفلسطين والإمارات والبحرين والكويت والسعودية والعراق وإيطاليا وقبرص إضافة إلى سكرتير الأمم المتحدة والرئيس الفلسطيني محمود عباس. هذا إلى جانب حضور رؤساء وزراء كل من بريطانيا وإيطاليا وإسبانيا، وقبرص، وتركيا والبرازيل، والمبعوث الخاص لدولة الصين، والبعوث الخاص الأمريكى، ووزير الشئون الخارجية المغربى، ووزير خارجية النرويج، ونائب وزير الخارجية الروسى، ورئيس المجلس الأوروبي.

وصل منذ قليل، رئيس وزراء اليونان كيرياكوس ميتسوتاكيس، إلى مقر انعقاد قمة القاهرة للسلام 2023، وكان فى استقباله الرئيس عبد الفتاح السيسي، وتهدف القمة إلى تحقيق عدد من الأهداف من بينها وقف إطلاق النار بين الجيش الإسرائيلي وحركة حماس، وخفض التصعيد والتأكيد على الرفض لسياسة إسرائيل الهادفة إلى تهجير سكان قطاع غزة وتفريغ القطاع من سكانها بذريعة محاربة حركة حماس.

تابع موقع تحيا مصر علي