عاجل
الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الرئيس الفلسطيني بـ قمة القاهرة للسلام: لن نقبل بالتهجير وسنبقى صامدين على أرضنا

الرئيس الفلسطيني
الرئيس الفلسطيني محمود عباس أبو مازن

قال الرئيس الفلسطيني، محمود عباس أبو مازن، إن الشعب الفلبسطيني يواجه عدوانا عاشما من قبل الاحتلال الذي ينتهك كل المحرمات والقانون الدولي الإنساني، حيث يقتل دون تمييز، ويقصف المدارس والمستشفيات ومراكز اللاجئين، محذرًا من محاولات تهجير الشعب في غزة إلى خارجها أو أي عمليات طرد للفلسطينيين من بيوتهم أو تهجيرهم من القدس أو الضفة الغربية، ولن نقبل بالتهجير وسنبقى صامدين على أرضنا مهما كانت التحديات.

وقف العدوان الإسرائيلي

وطالب “أبو مازن”، خلال كلمته بـ قمة القاهرة للسلام، والتي تستضيفها مصر، بوقف العدوان وفتح ممرات إنسانية لإدخال المساعدات الطبية، لكن حكومة إسرائيل لم تسمح بذلك، كما نحذر من  ناحية أخرى من إرهاب قوات الاحتلال، واعتداءات المتطرفين على المقدسات الإسلامية والمسيحية، مؤكدًا على رفض المدنيين من الجانب وإطلاق سراح الأسرى كافة.

وأكد الرئيس الفلسطيني، أنه يلتزم بكافة القوانين والأعراف الدولية، وهذه هي سياسات دولة فلسطين ومنظمة التحرير الفلسطينية الممثل الشرعي الوحيد للشعب الفلسطيني.

أبو مازن يؤكد رفض التهجير

وأضاف أن دوامة العنف تتجدد كل فترة بسبب غياب العدالة والحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني، مؤكدًا أن السلام يتحقق بحل الدولتين وإقامة دولة فلسطين وحل قضية اللاجئين الفلسطينيين، وفقًا قرار الأمم المتحدة وجدول زمني محدد للتنفيذ.

وحمل محمود عباس أبو مازن، مجلس الأمن مسؤوليته في حماية الشعب الفلسطيني، وحصول فلسطين على عضويتها، لتحقيق هدف السلام المنشود.

ووجه الشكر للرئيس عبد الفتاح السيسي على استضافة قمة القاهرة للسلام، وكل من يقدم يد العون للشعب الفلسطيني.

واختتم: "لن نرحل، لن نرحل، لن نرحل، وسنبقى في أرضنا".

تابع موقع تحيا مصر علي