عاجل
الإثنين 27 مايو 2024 الموافق 19 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

رئيسة حكومة إيطاليا: لابد من إطلاق مبادرة سياسية لحل النزاع والصراع فى فلسطين بشكل مستدام

رئيسة حكومة إيطاليا
رئيسة حكومة إيطاليا

قمة القاهرة للسلام 2023.. قالت جورجيا ميلونى رئيسة حكومة إيطاليا خلال كلمتها فى قمة القاهرة للسلام:"يوجد رهائن إيطاليين داخل غزة ومنهم كبار السن وعلينا العمل سويا فى غزة، والعمل على منع التصعيد في المنطقة وحتى لا نخسر السيطرة على التداعيات ولابد من إطلاق مبادرة سياسية لحل النزاع والصراع بشكل مستدام واحترام حل الدولتين وهذا حل واقعي يمكن تطبيقه في وقت وجيز،  ويجب أن يكون الشعب الفلسطيني له سيادة من خلال التواجد جانب الشعب الإسرائيلي".

تحيا مصر

قمة القاهرة للسلام 2023

وأضافت رئيسة حكومة إيطاليا خلال كلمتها في قمة القاهرة للسلام 2023 ،" يجب أن ننتبه إلى ضرورة إيصال المساعدات الإنسانية إلى غزة

 بينما قال محمد المنفى رئيس المجلس الرئاسي الليبي، خلال كلمته فى قمة القاهرة للسلام 2023:" أوجه الشكر إلى الرئيس السيسى ودولة مصر على المبادرة الشجاعة للدعوة لعقد هذا المؤتمر للسلام".

قمة القاهرة للسلام 

وتابع رئيس المجلس الرئاسي الليبي، أن ما يحدث من استهداف كل من يعيش فى غزة حتى من احتموا فى المستشفيات والكنائس والمساجد فى ظل عدم تمكن مجلس الأمن من التوصل إلى تسوية بشان مشاريع القرارات المعروضة أمامه أو توقف العدوان يضع جميع القادة في المنطقة إلى تحد تاريخى.

أكد محمد المنفى رئيس المجلس الرئاسي في ليبيا، وقوف بلاده مع مصر ضد تصفية القضية الفلسطينية، مشددا على رفض تهجير الشعب الفلسطيني.

كما قال أنطونيو جوتيريش الأمين العام للأمم المتحدة، خلال كلمته فى قمة القاهرة للسلام 2023 أنه يجب وقف إطلاق النار من أجل تحقيق السلام على أساس حل الدولتين.،وأنه حان الوقت لإنهاء هذا الكابوس الذي يهدد الأطفال.

تابع موقع تحيا مصر علي