عاجل
الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

حرب غزة.. انفجار قرب السفارة الإسرائيلية في قبرص

ارشيفية
ارشيفية

أفادت وسائل إعلام عبرية، بأن انفجارا وقع فى وقت مبكر من صباح اليوم السبت وقع بالقرب من السفارة الإسرائيلية فى قبرص. 
تحيا مصر 

وذكرت صحيفة "يدعوت أحرنوت" أن الحادث في نيقوسيا لم يخلف أضرارا أو إصابات، لافتا إلى اعتقال 4 أشخاص مشبه بهم، جميعهم من أصل سوري، وتتراوح أعمارهم بين 17 و21 عاما.

ووصلت الشرطة وخبراء المتفجرات إلى مكان الحادث لفحص القطعة المعدنية، التي تم العثور عليها والتي يشتبه في أنها قنبلة محلية الصنع.

ووفق الصحيفة العبرية شوهد اثنان من المشتبه بهم في المنطقة، بالإضافة إلى سيارة كان بداخلها مشتبهان آخران.وعثر داخل السيارة على سكينين ومطرقة.

إسرائيل تحذر مواطنيها من السفر إلى مصر والأردن

وفى وقت سابق من اليوم، دعا مجلس الأمن القومي الإسرائيلي مواطني البلاد لمغادرة الأردن ومصر فورا والامتناع عن السفر إلى الدول العربية، ويأتي ذلك على خلفية حرب غزة ومواصلة إسرائيل عملية السيوف الحديدية رداً على عملية طوفان الأقصى التى شنتها حركة حماس ضد إسرائيل يوم 7 أكتوبر. 

وأفادت صحيفة   Times Of Israel نقلاً عن بيان مجلس الأمن القومي الإسرائيلي:" مع استمرار الحرب وازدياد حدة الاحتجاجات (المعادية) لإسرائيل خلال الأيام الأخيرة فى عدد من الدول حول العالم، ندعو المواطنيين الإسرائيلين إلى مغادة هذه البلاد فوراً". وأشار البيان إلى ضرورة تجنب زيارة هذه الدول فى الشرق الأوسط : تركيا ومصر والأردن والإمارات والبحرين والمغرب. 

كما حذر البيان مواطنيها الإسرائيليين من السفر إلى كل من ماليزيا وبنجلاديش وإندونيسيا وجزر المالديف.

ومع تواصل الجيش الإسرائيلي عمليات الإبادة التى تشنها ضد قطاع غزة وفرض حصار كامل عن السكان، اندلعت احتجاجات فى عدد من عواصم ودول العالم من بينها مصر التى شهدت أمس احتجاجات دعماً وتضامناً مع غزة، كما شهدت دول غربية احتجاجات مماثلة رفضاً لهذه الحرب من بينها الولايات المتحدة وكانت ولاية نيويورك (موطن اليهود) وهى أحد الولايات التى يقطن فيها أكبر نسبة من اليهود شهدت احتجاجات ضخمة دعت إلى وقف الحرب ومطالبات بوقف الدعم الأمريكي الزخم لإسرائيل.

تابع موقع تحيا مصر علي