عاجل
الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

برلمانية الشعب الجمهوري لـ تحيا مصر: نقف خلف القيادة السياسية المصرية لحماية حدودنا والحفاظ على أمننا القومي..فيديو

 اللواء محمد صلاح
اللواء محمد صلاح أبو هميلة

تحدث اللواء محمد صلاح أبو هميلة رئيس الهيئة البرلمانية لحزب الشعب الجمهوري بمجلس النواب،  في تصريحات خاصة لـ تحيا مصر، وذلك على هامش المؤتمر الذي دعا له حزب مستقبل وطن لدعم موقف الدولة المصرية إزاء القضية الفلسطينية، قائلا:" مناقشة القضية الفلسطينية وموقف الدولة المصرية إزاء هذه القضية  سواء في المؤتمر الذي دعا له حزب مستقبل وطن بمشاركة العديد من الأحزاب والكيانات السياسية أو بمجلس النواب هو "يوم تاريخي".

وأكد أن حزب الشعب الجمهوري يدعم ويؤيد كافة قرارات رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي، وكذلك يؤيد كل خطواته للحفاظ على الأمن القومي المصري، وأن الحزب يثق في قدرات الرئيس وإمكانياته في إدارة هذه الأزمة، لافتا  أن معظم الأحزاب السياسية سواء المعارضة أو المتوافقة مؤيدون لموقف الدولة المصرية تجاه القضية الفلسطينية.

 

تهجير الفلسطينيين من أراضيهم إلى سيناء

وفيما يخص محاولة الكيان الإسرائيلي تهجير الفلسطينيين من أراضيهم إلى سيناء، أفاد أبو هميلة:" الرئيس قضى على هذه المؤامرة وقال أن لا تهجير للفلسطينيين، واصفا هذه المؤامرة " بالحلم" الذي يهدف الكيان الإسرائيلي وبعض الدول الأوربية الداعمة لهذا الكيان إلى تحقيقه.

وتابع أنه لا يمكن التهجير إلى سيناء وهو أمر ترفضه القيادة المصرية وكذلك القيادة الفلسطينية، مشيرا  إلى أن الموقف السلبي لبعض الدول الغربية لإدانة الكيان الصهيوني، رغم جرائم الحرب التي تحدث في حق الفلسطينيين، من قتل الأطفال واستهداف المدنيين وقصف المستشفيات والمدارس، وهي كلها جرائم مخالفة لحقوق الإنسان.

حزب الشعب الجمهوري: الكيان الصهيوني لن ينعم بالسلام ما دامت القضية الفلسطينية لم يتم حلها

وطالب رئيس الهيئة البرلمانية لحزب الشعب الجمهوري، المنظمات الدولية مثل الأمم المتحدة وكذلك الدول المحبة للسلام أن تساند القضية الفلسطينية، موضحا أن الكيان الصهيوني لن ينعم بالسلام ما دامت القضية الفلسطينية لم يتم حلها، ومادام ليس هناك دولة فلسطينية على حدود ٤ يوليو ١٩٦٧وعاصمتها القدس الشرقية.

تابع موقع تحيا مصر علي