عاجل
الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

غدا.. الوطنية للانتخابات تخطر طالبي الترشح للرئاسة المستبعدين بالقرار واسبابه

الهيئة الوطنية للانتخابات
الهيئة الوطنية للانتخابات

تخطر الهيئة الوطنية للانتخابات غدا الأحد 22 أكتوبر، طالب الترشح المستبعد بقرار الاستبعاد وأسبابه، وذلك وفقا للجدول الزمني المحدد من قبل الهيئة الوطنية للانتخابات.

تحيا مصر

الوطنية للانتخابات تخطر طالب الترشح المستبعد بالقرار وأسبابه

ومن المنتظر أن تبدا الهيئة الوطنية للانتخابات تلقي طلبات تظلمات طالبي الترشح المستبعدين من الساعة 9 صباحا وحتى 5 مساء أيام الإثنين والثلاثاء 23 أكتوبر و24 أكتوبر الجاري، وذلك عقب الإعلان عن طالب الترشح المستبعد وقرار الاستبعاد واسباب الإستبعاد، وبنهاية الإسبوع حددت الهيئة الوطنية للانتخابات يوم الخميس 26 أكتوبر للبت في التظلمات المقدمة من طالبي الترشح في الانتخابات الرئاسية والمستبعدين من الانتخابات الرئاسية 2024.

حيث انتهت اليوم السبت الهيئة الوطنية للانتخابات، من فحص طلبات الترشح لمقدمي الطلبات الأربعة الذين تضمنتهم القائمة المبدئية التي أعلنتها الهيئة الوطنية للانتخابات بقرارها الصادر بتاريخ 15 أكتوبر، وذلك بعدما أعلنت الهيئة الوطنية للانتخابات، يوم الخميس 19 أكتوبر عن عدم تلقي ثمة اعتراضات من قبل طالبي الترشح في الانتخابات الرئاسية 2024، وذلك حتى ختام المدة الزمنية التي كانت الهيئة قد حددتها وهي ايام 17 و18 أكتوبر، وذلك لتلقي إعتراضات طالبي الترشح.

الوطنية للانتخابات تفحص تظلمات طالبي الترشح المستبعدين

وحددت الهيئة الوطنية للانتخابات أيام الخميس والجمعة والسبت 19 و20 و21 أكتوبر لفحص الإعتراضات المقدمة من راغبي الترشح الأربعة، الذين أعلنت عنهم الهيئة في القائمة المبدئية التي أعلنتها بتاريخ 15 أكتوبر، وينتهي الجدول الزمني الذي حددته الهيئة اليوم.

وكانت الهيئة الوطنية للانتخابات أعلنت عن تلقى إعتراضات طالبي الترشح وعن فحص الهيئة الوطنية للانتخابات، طلبات الترشح وتفصل في الإعتراضات خلال 5 أيام من يوم الخميس 19 أكتوبر 2023، وحتى يوم السبت 21 أكتوبر 2023، حيث تقوم بإخطار طالب الترشح المستبعد بقرار الاستبعاد وأسبابه يوم الأحد 22 أكتوبر 2023.

الوطنية للانتخابات تتلقى طلبات التظلم 

وتتلقى الهيئة الوطنية للانتخابات الإثنين والثلاثاء، يوم 23 أكتوبر و24 أكتوبر طلبات تظلمات طالبي الترشح المستبعدين من الساعة 9 صباحا وحتى 5 مساء، ثم البت في التظلمات والإخطار بها يوم 26 أكتوبر 2023، ثم تقديم الطعون وقيدها بجدول المحكمة الإدارية العليا يومي الجمعة والسبت 27 أكتوبر و28 أكتوبر.

تابع موقع تحيا مصر علي