عاجل
الخميس 16 مايو 2024 الموافق 08 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

17 شاحنة مساعدات جاهزة للدخول إلى قطاع غزة من خلال معبر رفح

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أذاعت قناة “القاهرة الإخبارية” في نبأ عاجل، منذ قليل، أن 17 شاحنة مساعدات جاهزة للدخول إلى قطاع غزة من خلال معبر رفح.

تحيا مصر

17 شاحنة مساعدات جاهزة للدخول إلى قطاع غزة

وقال مراسل “القاهرة الإخبارية”، أن الشاحنات تتأهب لدخول معبر رفح في اتجاه قطاع غزة ، وأكد على تواجد إعلامي إقليمي ودولي كبير في رفح لمتابعة جهود الإغاثة.

مساعدات إنسانية لقطاع غزة

ويذكر أنه استقبل مطار العريش طائرتين قطريتين تقلان مساعدات إنسانية لقطاع غــزة. ويوم السبت أعلن مدير منظمة الصحة العالمية تيدروس أدهانوم غيبريسوس، بوصول طائرة مساعدات عاجلة من منظمة الصحة العالمية إلى مطار العريش تمهيداً لإرسالها إلى سكان قطاع غزة.

ويوم الجمعة الماضي، استقبل مطار العريش الدولي في مصر أقرب نقطة للحدود مع فلسطين طائرة شحن تركية تحمل مساعدات غذائية وطبية لقطاع غزة. كما وصلت طائرة أردنية تحمل المساعدات الإنسانية إلى مطار العريش يوم خميس، مخصصة للشعب الفلسطيني في قطاع غزة

وفي وقت سابق، وصفت المفوضية الأممية لحقوق الإنسان، الوضع الإنساني في غزة بالمأسوي وهالش، معربة عن شعروها  بقلق من انتشار الأمراض المرتبطة بتلوث المياه.

ودعا مفوضية الأمم المتحدة، جميع الأطراف لفتح ممرات آمنة بين غزة ومصر للسماح بإيصال المساعدات الإنسانية

ورفضت مفوضية الأمم المتحدة، فرض الحصار الإسرائيلي المفروض على غزة وطالبت بتسهيل وصول المساعدات للمتضررين.

الرئيس السيسي فى قمة القاهرة للسلام 2023

وقال الرئيس عبد الفتاح السيسي: ان مصر لم تغلق معبر رفح لكن القصف الإسرائيلى للجانب الفلسطيني حال دون عمله، واتفقت مع الرئيس الأمريكي على تشغيل معبر رفح بشكل مستدام.

وتابع الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال كلمته فى قمة السلام للقاهرة 2023 أمس، مصر تدين استهداف كل المدنيين المسالمين، وتعبر عن دهشتها من صمت العالم أمام كارثة إنسانية في قطاع غزة.

وأضاف الرئيس عبد الفتاح السيسي، يخطئ في فهم طبيعة الشعب الفلسطيني أنه راغب في ترك أرضه حتى لو كان تحت القصف والاحتلال، وتصفية القضية الفلسطينية دون حل عادل لن يحدث أبدا.. وفي كل حال لن يحدث على حساب مصر.

تابع موقع تحيا مصر علي