عاجل
الثلاثاء 30 أبريل 2024 الموافق 21 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

دور الانعقاد الرابع

محمود سامي الإمام ممثلًا للهيئة البرلمانية لحزب المصري الديمقراطي أمام مجلس الشيوخ ومحمد طه عليوة نائبًا له

محمود سامي الإمام
محمود سامي الإمام ومحمد طه عليوة

أخطر حزب المصري الديمقراطي، مجلس الشيوخ، اليوم الأحد، باختيار النائب محمود سامي الإمام، ممثلًا للهيئة البرلمانية أمام المجلس، ومحمد طه عليوة نائبًا له.

تحيا مصر

وكان قد أكد النائب محمد طه عليوة عضو مجلس الشيوخ عن الحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي، مسبقًا، أن تشهد الانتخابات الرئاسية اختيار ديمقراطي وتكون علامة على تغيير في الحياة السياسية أما اذا كانت مجرد ديكور فلن نشارك، معقبًا: "إذا كنا نريد مشاركة حقيقية، لابد أن يتم التغيير عن طريق الانتخابات والبرلمان، ولو عدلنا الدستور مرة تانية هنبقى بلد لا تحترم نفسها إطلاقا".

عليوة: الدولة تعمل على توسيع المجال السياسي وهو شيء جيد

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي للإعلان عن موقف الحزب من الانتخابات الرئاسية وطرح وثيقة الحزب المتعلقة بكيفية توفير أجواء مناسبة لإجراء الانتخابات.

وأضاف عليوة: الدولة تعمل على توسيع المجال السياسي وهو شيء جيد والفترة فترة إصلاح سياسي حقيقي أن ياتي رئيسا لا يحشد الناخبين بالطرق السابقة، ويجب أن يشعر الشعب بالحياة السياسية، وفي هذه الحالة سنشارك.

فريد زهران: الحزب يموج بالصراع الداخلي حول الدفع بمرشح في الانتخابات الرئاسية القادمة2024

وأكد فريد زهران، رئيس الحزب الديمقراطي الاجتماعي، إن الحزب يموج بالصراع الداخلي حول الدفع بمرشح في الانتخابات الرئاسية القادمة2024، لافتا أن هناك  العديد من التخوفات نتيجة عدم وجود ضمانات، وذلك استنادا لخبرات سنوات طويلة.

وأضاف زهران: لكن في نفس الوقت لدينا توجه للمشاركة أيضا بصفتنا حزب سياسي ويجب أن نحاول أن نجني مكاسب سياسية من هذا الاستحقاق الدستوري.

وتابع: في ظل وجود الحزب ليس من السهل علينا اتخاذ القرار بالدفع بمرشح في الانتخابات الرئاسية في تلك الأجواء، لكن نعتبر هذا نوع من أنواع المخاطرة التي تكون غير مأمونة.

 

تابع موقع تحيا مصر علي