عاجل
الجمعة 01 مارس 2024 الموافق 20 شعبان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

التموين تسلم البنك المركزي المصري قائمة بضائع بتكلفة استيرادية 135 مليون دولار

البنك المركزي المصري
البنك المركزي المصري

في إطار مبادرة «معا ضد الغلاء».. قام البنك المركزي المصري اليوم الأحد، باستلام قائمة من البضائع الأساسية من قبل وزارة التموين والتجارة الداخلية بتكلفة تصل إلى 135 مليون دولار، وجاري تدبير جزء منها وإنهاء أوراق البضائع وتدبير العملة الأجنبية.

البنك المركزي المصري 

وكشف محمد أبو موسى وكيل أول محافظ البنك المركزي المصري، في بيان صادر اليوم، أن هناك قائمة جديدة سوف يتسلمها البنك من أجل تدبير العملة الأجنبية، حيث أكد البنك أنه ملتزم بتدبير كل ما العملة الأجنبية التي تحتاجها وزارة التموين والتجارة الداخلية، وذلك في إطار خفض أسعار السلع الأساسية من خلال توافرها بكثرة في السوق.

مبادرة معا ضد الغلاء

وتابع رئيس مجلس الوزراء، الدكتور مصطفى مدبولي، الموقف التنفيذي من مبادرة معا ضد الغلاء، بعد أسبوع من تطبيقها، حيث تستهدف هذه المبادرة تخفيض أسعار السلع الأساسية، وذلك بالتنسيق بين شركاء القطاع الخاص وأيضا الحكومة المتماثلة في وزارة التموين والتجارة الداخلية، وأيضا وزارة الزراعة، وأيضا وزارة التنمية المحلية، بالإضافة إلى البنك المركزي والجمارك، وجهاز حماية المنافسة.

وتضمن الاجتماع اليوم متابعة مدى تنفيذ مبادرة خفض أسعار السلع الأساسية، على أرض الواقع منذ بدء تطبيق المبادرة، كما تم الإطلاع على تقارير ترصد نسبة التخفيضات.

وزير التموين

وأكد الدكتور مصطفى مدبولي أنه سيتم عقد اجتماعات بشكل دوري لحل كل المشاكل التي ربما تطرأ على المبادرة، وتذليل أية عقبات قد تظهر، وذلك يكون من أجل نجاح واستمرار هذه المبادرة المهمة.

ومن جانبه علق الدكتور على المصيلحى، وزير التموين والتجارة الداخلية، إن مبادرة معا ضد الغلاء ساهمت في توفير السلع بأسعار مخفضة للمواطنين، الأمر الذي أحدث نوعاً من الارتياح في الشارع المصري، مستعرضاً موقف مشاركة السلاسل التجارية الكبرى في تنفيذ هذه المبادرة، ومدي التزامها بتنفيذ المبادرة، تحقيقاً لأهدافها.

تابع موقع تحيا مصر علي