عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

على هامش لقاء«التنسيقية» السفير الفلسطينيي: حل القضية بيد بايدن وموقفه غير عقلاني .. وغزة أصبحت مدينة أشباح

السفير دياب اللوح
السفير دياب اللوح

قال السفير دياب اللوح، سفير فلسطين في القاهرة، أن ماحدث يوم 7 أكتوبر الماضي من المقاومة الفلسطينية تحت مسمى "طوفان الأقصى" أثار الرعب في نفوس الحكومة الإسرائيلية،  ودق نقوس الخطر في قلوبهم.

 السفير دياب اللوح : مفتاح الحل في المنطقة العربية بيد أمريكا

أوضح السفير أن هناك استراتيجية داخل البيت الأبيض للحفاظ على إسرائيل، ونحن ندرك ذلك منذ فترة طويلة أن بانحياز الولايات المتحدة الأمريكية إلى إسرائيل، وعلى الرغم من ذلك فنحن نعلم أن مفتاح الحل في المنطقة العربية بيد أمريكا، لذلك نطالب الحكومة الأمريكية بتحمل مسئولياتها لوضع حل لوقف الإعتداءات التي يتعرض لها الشعب الفلسطيني، وعلى الرغم من إنحياز بايدن السافر إلا أننا ما زلنا نطالبه بتنفيذ الوعود التي قطعها على نفسه وأبرزها تطبيق رؤية حل الدولتيين. 

سفير فلسطين في القاهرة:  الشعب الفلسطيني يتمسك بالسلام والعيش على أرضه بأمان

وأشار إلى أن الشعب الفلسطيني يتمسك بالسلام والعيش على أرضه بأمان، واستعادة الأراضي الفلسطينية بكاملها على خطى انتصارات حرب أكتوبر المجيدة، وأن الدولة المصرية لم توقع اتفاقًا مع إسرائيل إلا بعد استعادة تراب الأراضي المصرية بأكمله ، ولذلك نحن على خطى مصر ولن نوقع اتفاقًا مع إسرائيل إلا بعد استعادة الأراضي الفلسطينية التي احتلت عام 1967 .

وأردف وافقنا على أخذ ما يقرب من 22% من الأراضي الفلسطينية لإقامة دولة فلسطينية مستقلة، ولكن على الرغم من ذلك رفضوا إعطائنا 22% من إجمالي مساحة الأراضي الفلسطينية، وأن الحكومة الإسرائيلية تريد تهجير السكان من فلسطين.

الموقف الأمريكي غير عقلاني

وأضاف أن الموقف الأمريكي غير عقلاني، مستنكرًا قول بايدن أن من حق إسرائيل الدفاع عن نفسها، هل تدافع عن نفسها من شعب فلسطيني أعزل يُقتلون على مرأى ومسمع من الجميع في ظل صمت دولي لوضع حل لكفح جماح هذا العدوان الأثم الدموي.

الأراضي الفلسطينية تشهد يوميًا على ارتكاب مجازر دمويه بشعه

وتابع أن الأراضي الفلسطينية تشهد يوميًا على ارتكاب مجازر دمويه بشعه، ذاكرًا أن في نفس اليوم الذي ارتكبت في مجزرة مستشفى المعمداني ، صباحًا قصفت مدرسة كانت تأوي الهاربين من القصف الإسرائيلي، عصرًا قصف النادي الأهلي في حي الشيخ رضوان وكان به عشرات الآلاف من المواطنيين الأبرياء، ويوميًا تقصف ملاجئ الإيواء التي يحتمي بها الشعب الفلسطيني من القصف المستمر من قبل الإحتلال الصهيوني.

الإحتلال يهدد بقصف مستشفى القدس

واستكمل أن الإحتلال يهدد بقصف مستشفى القدس، والذي يحتمي به أكثر من 15 ألف من المواطنيين بخلاف المرضى، وأن الإحتلال دمر كامل البيوت والمنازل المتواجدة في القطاع، واصفًا أن مدينة غزة على وشك أن تصبح مدينة أشباح.

وذكر أن القصف يلاحق جميع المواطنيين ليس في قطاع غزة فقط وإنما في أنحاء الدولة بالكامل، وأن هناك كارثة حقيقية في قطاع غزة بالكامل.

 القضية الفلسطينية في قلب كل مواطن مصري

وأكد على أن القضية الفلسطينية في قلب كل مواطن مصري، موجهًا الشكر لكل الشعب المصري على مشاعره النبيلة جراء ما يحدث في قطاع غزة، مؤكدًا أن مصر تحتضن القضية الفلسطينية، وأن الرئيس عبدالفتاح السيسي يحمل القضية الفلسطينية على عاتقه لإيجاد حل لإنهاء الصراع المتأزم. 

تابع موقع تحيا مصر علي