عاجل
الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

عبد الرحيم كمال: اللهم ارنا دموعهم ودماءهم في كل ركن واشف صدورنا بزوالهم

عبد الرحيم كمال
عبد الرحيم كمال

حرص الكاتب الكبير عبد الرحيم كمال على الدعاء لفلسطين والدعوة على إسرائيل بعد القصف المستمر لها على غزة وقتل العديد من الضحايا وموت الألاف من الأطفال يوميا، ما يجعل الغضب يثور في نفوس المواطنين العرب.

تحيا مصر يرصد في ذلك التقرير تصريحات عبد الرحيم كمال عن القضية الفلسطينية

عبد الرحيم كامل يدعوا على إسرائيل 

وكتب عبد الرحيم كمال عبر حسابه الرسمي بموقع تبادل الصور والفيديوهات انستجرام: اللهم أرنا دموع بنو قريظة ودماءهم  في كل ركن و أرنا أمهاتهم الثكلى ورجالهم القتلى  واطفالهم اليتامى بلا مأوى  واشف صدورنا  بزوالهم ومذلتهم واهانتهم  ومتع ابصارنا  وسمعنا بمتعة التنكيل بهم  امين امين امين.

منشور عبد الرحيم كمال

محمد عطية: لسة فيه ناس بتموت وأطفال بتتقتل 

وكان قد خرج محمد عطية الشعب بالاستمرار في الدفاع عن فلسطين، فقال: لسة فيه ناس بتموت ولسة في اطفال بتقتل، والقصف لسة مستمر وال 24 ساعة اللي عدوا من أسوأ الساعات اللي عدت على قطاع غزة منذ بداية عمليات القصف، ولكن احنا عندنا نقطة تحول في كيفية تفاعلنا مع الاحداث، وده بدأ من اليوم اللي تم فيه قصف المستشفى.

وتابع: احنا قبل قصف المستشفى كنا بنتفاعل مع الاحداث بشكل مستمر، حصل قصف اللي هي أبشع كارثة بشرية فبدأنا نتفاعل بطريقة أقل مما سبق، الحاجات دي كلها مقصودة الناس دي مش بتعمل حاجة اعتباطا، هو اداك ابشع حاجة عشان تتقبل الواقع اللي بعد كدة وتتبلد المشارع اتجاهه، اوعوا يجماعة الحاجات دي تتعدى عليكم عادي لأنهم قاصدين ده.

نجوم الفن يدعمون فلسطين 

وكان قد حرص نجوم الفن على توجيه العديد من الرسائل المؤثرة  من بينهم المطرب الفلسطيني محمد عساف والذي كتبت عبر حسابه الرسمي بموقع التدوينات القصيرة “تويتر” “إكس” حاليًا:: لا زالت غزة تتعرض للظلم والقصف والحصار، بيوت دمرت وعائلات شردت، وأطفال رضع ونساء قتلو بدم بارد، عائلات بأكملها شطبت من السجل المدني، لم يبقي شيء على حاله، لم يسلم البشر ولا الشجر ولا حتى الحجر، قصفو المستشفيات والجامعات والمدارس والمساجد والكنائس دمرو كل شيء، تغيرت الملامح، ولكن غزة لا زالت صابرة، رغم كل هذا الألم والدمار الكبير.

بينما كتب مطرب الراب عفروتو: مع احترامي لكل الناس اللي كانوا محتاجين الحفلة، بس نفسيتي متسمحش إني أغني للناس في حفلة بـ الأحداث دي، والفلوس بتروح وتيجي، بس الأصل والوفاء لأهلك لو راحوا مش هيجوا، آسف لكل حد كان ناوي يحضر حفلتي في كايرو جاز، وآسف لكايرو جاز نفسهم، بس أنا لغيت الحفلة نظرًا لما يحدث من أفعال بشعة في حق الشعب الفلسطيني، عاشت فلسطين حرة.

تابع موقع تحيا مصر علي