عاجل
الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

النائب أشرف أبو النصر: زيادة مصانع الأسمدة يدعم جهود الإنتاج الزراعي بمصر.. فيديو

النائب أشرف أبو النصر
النائب أشرف أبو النصر

قال النائب محمود أشرف أبو النصر، عضو مجلس الشيوخ، إن التوسع في زراعة الأسمدة في مصر، هو موضوع هام جدًا في مصر، لأنه متعلق بالأمن الغذائي وسد حاجة المواطن.

تحيا مصر

اقتصاديات وصناعة الأسمدة الكيماوية في مصر

جاء ذلك خلال الجلسة العامة لمجلس الشيوخ، برئاسة المستشار عبد الوهاب عبد الرازق، لاستكمال مناقشة تقرير اللجنة المشتركة عن الدراسة المقدمة من النائب عبد السلام الجبلي، رئيس لجنة الزراعة والري، بشأن اقتصاديات وصناعة الأسمدة الكيماوية في مصر.

التأثر السلبي لاقتصاديات العالم 

وأعلن أبو النصر، موافقته على تقرير اللجنة بشأن اقتصاديات وصناعة الأسمدة الكيماوية في مصر، موضحًا أن المشاكل العالمية المتلاحقة أثرت بشكل مباشر على اقتصاديات العالم ومنها الاقتصاد المصري مما أدى للغلاء الفاحش، بجانب الزيادة السكانية جميعهم أسباب لظهور المشكلة.

وتابع:" قد افتتح الرئيس عبدالفتاح السيسي، مجمع مصانع الأسمدة الآزوتية في العين السخنة، مؤكدًا أهمية الموقع الجغرافي لمصر الذي حمى الصناعة والزراعة، فالتوسع في القطاعين أمر هام".

ضرورة الاستخدام الأمثل للأسمدة 

وأكد عضو مجلس الشيوخ، أهمية اعطاء تسهيلات ومحفزات لدوام هذه الصناعة، مع مراعاة احتياجات المواطنين، مؤكدًا ضرورة الاستخدام الأمثل للأسمدة حتى لا يكون هناك افراط مؤثر بالسلب.

تابع موقع تحيا مصر علي