عاجل
الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

مهرجان شرم الشيخ للمسرح الشبابي يعلن إقامة دورته الجديدة: الفن وسيلة للتعبير عن حق الإنسان في العيش بوطن أمن

مهرجان شرم الشيخ
مهرجان شرم الشيخ الدولي للمسرح الشبابي

أعلن مهرجان شرم الشيخ للمسرح الشبابي عن إقامة دورته الجديدة في يوم 25 من شهر نوفمبر المقبل، معربا عن تضامنه الكامل للشعب الفلسطيني ورغبته في عمل أوبريت عربي خلال حفل الافتتاح ومناقشة القضية الفلسطينية في الدورة.

تحيا مصر يرصد في ذلك التقرير تفاصيل إقامة الدورة الجديدة من مهرجان شرم الشيخ الدولي للمسرح الشبابي

تحت شعار المسرح من أجل الإنسانية مهرجان شرم الشيخ يعلن إقامة دورته 

وجاء بيان مهرجان شرم الشيخ الدولي للمسرح الشباب على هذا النحو: يعبّر مهرجان شرم الشيخ الدولي للمسرح الشبابي عن تضامنه المطلق مع الشعب الفلسطينيّ في ظل ما يتعرّض إليه من جرائم ضدّ الإنسانية وضدّ الحقّ في وطن آمن.

بيان مهرجان شرم الشيخ الدولي للمسرح الشبابي 

وتابعت: لذلك قررت اللجنة العليا للمهرجان أن يكون شعارها الجديد ( المسرح من أجل الانسانية ) وتخطط إدارة المهرجان لعرض أوبريت عربي كبير في افتتاح الدورة الثامنة في الخامس والعشرين من نوفمبر 2023، كما تخطط إدارة المهرجان أثناء التجمع الكبير لفناني العالم في عقد جلسة أو مؤتمر سيشتركون فيه بالإعلان عن استنكار الحرب  وأن الفنّ وسيلة للتعبير عن حق الانسان في العيش بوطن آمن بلا ارهاب ولا قتل ولا دمار دعمًا للانسانية.

مهرجانات تم تأجيلها بسبب أزمة فلسطين 

على الجانب الآخر، يوجد العديد من المهرجانات التي تم تأجيلها من بينهم مهرجان القاهرة السينمائي الدولي والذي كان من المقرر أن يقام في الفترة من ١٥ إلى ٢٤ نوفمبر القادم، وسيتم تحديد موعد إقامة المهرجان في وقت لاحق.

وكانت قد أصدرت إدارة مهرجان الجونة هي الأخرى بيان تعلن فيه تأجيل المهرجان حتى يوم 27 من شهر أكتوبر الجاري وذلك في بيان، قال فيه: في ظل الاضطرابات والأحداث المؤسفة التي تشهدها المنطقة مؤخرًا، قررت إدارة مهرجان الجونة السينمائي تأجيل الدورة السادسة من المهرجان لتقام في الفترة من 27 أكتوبر – 2 نوفمبر 2023، فى خضم هذه الأحداث المؤسفة  تتجلى أهمية الإنسانية والتعاطف بين الشعوب، وسوف ينعكس شعار المهرجان الرئيسي  (سينما من أجل الإنسانية) على أنشطة المهرجان.

تابع موقع تحيا مصر علي