عاجل
الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

محمود البزاوي عن قصف غزة: دي إبادة جماعية بيعملها الكيان والغرب ساكت

محمود البزاوي_ صورة
محمود البزاوي_ صورة أرشيفية

أدان الفنان محمود البزاوي ما يحدث في قطاع غزة من عملية إبادة جماعية من قبل الاحتلال الإسرائيلي، كما أدان المجتمع الغربي بسبب صمتها تجاه الانتهاكات التي ترتكب في قطاع غزة، بعد قصف مجمع الشفاء ومستشفى القدس والمستشفى الإندونيسي ليلة أمس والتي وصفها الجميع بأنها الليلة الأعنف على غزة.

تحيا مصر يرصد لكم إدانة محمود البزاوي للاحتلال الإسرائيلي عقب قصف مجمع الشفاء ومستشفى القدس والمستشفى الإندونيسي

محمود البزاوي: دي صورة مش محتاجة أي ترجمة أو أننا نقنع العالم بها

نشر محمود البزاوي صورة بعد القصف في عدة مستشفيات نتج عنها مجازر للأطفال في غزة، وقال عبر تويتة من خلال حسابه الرسمي بموقع التغريدات إكس "تويتر سابقًا": "دي صورة مش محتاجة أي ترجمة أو أننا نقنع العالم بها .. دي إبادة جماعية واضحة وضوح الشمس بيعملها الكيان .. والغرب للأسف ساكت".

هاجر أحمد تطالب بمستشفى متنقلة لإغاثة فلسطين

ومن جانبه، طالبت الفنانة هاجر أحمد السلطات بتوفير مستشفى متنقلة لإغاثة الشعب الفلطسيني، من خلال حسابها الرسمي بموقع تبادل الصور والفيديوهات الإنستجرام، وقالت: "بنطالب السلطات بتوفير مستشفى متنقلة كاملة بالمعدات والأدوات الطبية لأهلنا في غزة، والأطباء والممرضين والممرضات والمتطوعين جيش مصر الأبيض على أتم الاستعداد لذهاب إلى غزة لما يمتلكون من إنسانية ورحمة ومسئولية تجاه أهالينا في غزة".

رامي جمال يدين ضرب موقع مصري بالخطأ من قبل الاحتلال الإسرائيلي

ويذكر، أن الفنان رامي جمال أدان ضرب موقع مصري بالخطأ من قبل الاحتلال الإسرائيلي، والذي أعتذروا عنه  لمصر، وقال عبر حسابه الرسمي بموقع تبادل الصور والفيديوهات الإنستجرام، وقال: "يوم عن يوم بتأكد أن إحنا الهدف، بس خليكم فاكرين إن والله لو جه وقتنا ما فيها رجعة ولا بقاء ليكم يا حثالة الأرض، وربنا مع أهلنا وأخواتنا هناك وجي يوم لا محالة لرد المظالم".

والجدير بالذكر، حيث أعلن المتحدث الرسمي للجيش الإسرائيلي أفيخاي أدرعي عن ضرب موقع مصري بالخطأ، عبر حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي، وقال: "أطلقت دبابة لجيش الدفاع قبل قليل نيرانها عن طريق الخطأ، وأصابت موقعًا مصريًا بالقرب من الحدود في منطقة كرم شالوم، الحادث قيد التحقيق ويتم فحص تفاصيله، جيش الدفاع يبدي أسفه عن الحادث".

تابع موقع تحيا مصر علي