عاجل
الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الدوري الإنجليزي| حصاد الجولة التاسعة.. محمد صلاح يتألق في ديربي الميرسيسايد ومانشستر سيتي يخطف الصدارة مؤقتا وأرسنال ينجو من الخسارة في الديربي

محمد صلاح ليفربول
محمد صلاح ليفربول

شهت مباريات الجولة التاسعة بالدوري الإنجليزي الممتاز نتائج هامة ومباريات قوية، مع انتظار اللقاء الختامي لهذه الجولة مساء اليوم بين توتنهام هوتسبير وفولهام.

ويتواجد توتنهام حاليا في المركز الرابع برصيد 20 نقطة وفي حال تحقيق الفوز اليوم سيكون في صدارة الدوري برصيد 32 نقطة وبفارق نقطتين عن أقرب منافسية.

وتألق الدولي المصري محمد صلاح نجم ليفربول في ديربي الميرسيسايد أمام إيفرتون وسجل هدفي الريدز في المباراة بعد عناء شديد، ووصل للهدف السابع ويقترب كثيرا من إيرلينج هالاند المتصدر.

أما مانشستر سيتي فقد فاز بشق الأنفس على برايتون العنيد بهدفين مقابل هدف واحد، ومع استمرار تألق هالاند وجوليان ألفاريز في الخط الهجومي، وبمساعده الجناح الجديد جيرمي دوكو.

قد تكون صورة ‏حشد‏

ويرصد "تحيا مصر" حصاد الجولة التاسعة في الدوري الإنجليزي

ليفربول يفوز على إيفرتون بثنائية صلاح

حقق ليفربول الفوز على إيفرتون في ديربي الميرسيسايد بهدفين مقابل لا شيء، وكان محمد صلاح هو نجم اللقاء الأول رغم عدم ظهوره بالشكل الأمثل في المباراة حتى الدقيقة 75.

وسجل صلاح الهدف الأول في الدقيقة 75 من ركلة جزاء وسجل الهدف الثاني في الدقيقة 90 بعد صناعة رائعة من داروين نونيز، وكان آشلي يونج مدافع إيفرتون قد تعرض للطرد في الدقيقة 32.

وصل ليفربول للنقطة 20 في المركز الثالث حاليا بينما استمر إيفرتون في المركز السادس عشر برصيد 7 نقاط.

قد تكون صورة ‏‏‏شخص واحد‏، و‏‏لعب كرة القدم‏، و‏لعب كرة القدم‏‏‏ و‏تحتوي على النص '‏‎7 pedia dia‎‏'‏‏
محمد صلاح

مانشستر سيتي يتصدر مؤقتا

حقق مانشستر سيتي فوزا هاما على حساب برايتون العنيد بهدفين مقابل هدف واحد، ووصل لصدارة الدوري الإنجليزي بشكل مؤقت.

سجل جوليان ألفاريز هدف التقدم لأصحاب الأرض في الدقيقة السابعة وضاعف هالاند النتيجة في الدقيقة 19 وظلت النتيجة على حالها حتى الدقيقة 73 وسجل وقتها أنسو فاتي مهاجم برايتون هدف تقليص الفارق.

بهذا الفوز وصل مان سيتي للنقطة 21 في صدارة الدوري الإنجليزي مؤقتا بينما استمر برايتون في المركز السابع برصيد 16 نقطة.

Image
جيرمي دوكو

أرسنال يعود أمام تشيلسي في ديربي لندن

شهدت مباراة تشيلسي وأرسنال في ديربي لندن إثارة كبيرة في مباراة كان عنوانها أخطاء الحراس من كل جانب.

تقدم تشيلسي بالهدف الأول عن طريق كول بالمر في الدقيقة 15 من ركلة جزاء وسجل ميخايلو مودريك الهدف الثاني في الدقيقة 48 مع بداية الشوط الثاني بعد خطأ فادح من حارس أرسنال دافيد رايا.

ومع استمرار النتيجة بتقدم البلوز ظن الجميع أن المباراة قد انتهت، ولكن ساهم روبرت سانشيز حارس تشيلسي في عودة الأرسنال واستغل ديكلان رايس خطأ فادح من الحارس الإسباني وسجل الهدف الأول في الدقيقة 77.

وقام ميكيل أرتيتا مدرب أرسنال بالعديد من التبديلات بحثا عن هدف التعادل وتمكن لياندرو تروسارد أن يسجل هدف التعادل في الدقيقة 84 ومعها خطف نقطة التعادل بعد مستوى سيء خلال مجريات المباراة.

بهذا التعادل وصل أرسنال للنقطة 21 في المركز الثاني بجدول الترتيب بينما وصل تشيلسي للنقطة 12 في المركز العاشر.

Image
أرتيتا وبوكيتينيو

مانشستر يونايتد ينجو من فخ شيفيلد

فاز مانشستر يونايتد على شيفيلد يونايتد خارج ملعبه بهدفين مقابل هدف واحد، وذلك بعد ساعات من وفاة أسطورة النادي السير بوبي تشارلتون.

سجل سكوت ماكتوميناي هدف اليونايتد الأول في الدقيقة 28 وتاعدل سريعا شيفيلد في الدقيقة 34 عن طريق ركلة جزاء سددها بنجاح أوليفر مكبورتي.

وسجل ديوجو دالوت هدف الفوز في الدقيقة 77 بعد عناء شديد، ليصل اليونايتد للنقطة 15 في المركز الثامن بينما استمر شيفيلد يونايتد في المركز الأخير برصيد نقطة واحدة.

قد تكون صورة ‏‏‏شخصين‏، و‏‏أشخاص كرة القدم‏، و‏أشخاص يلعبون كرة القدم‏‏‏ و‏حشد‏‏
بوبي تشارلتون

نيوكاسل يسحق كريستال بالاس برباعية نظيفة

فاز نيوكاسل يونايتد على كريستال بالاس برباعية نظيفة في مباراة من طرف واحد، وبدأ أصحاب الأرض التسجيل في الدقيقة الرابعة سريعا عن طريق جاكوب ميرفي.

وفي نهاية الشوط الأول سجل الماكبايس هدفين على التوالي في الدقائق 44 و 45 عن طريق أنتوني جوردان وشون لونجستاف، وأحرز كاليوم ويلسون الرباعية في الدقيقة 66.

بهذا الفوز وصل نيوكاسل للنقطة 16 في المركز السادس واستمر كريستال بالاس في المركز الحادي عشر برصيد 12 نقطة.

أستون فيلا يفوز على وست هام برباعية

استمر أستون فيلا في تحقيق النتائج الجيدة والاقتراب من المربع الذهبي ولما لا من الممكن المنافسة على اللقب فيبتعد بفارق نقطتين عن مان سيتي صاحب الصدارة.

سجل رباعية أستون فيلا دوجلاس لويس "هدفين" في الدقائق 30و51 ثم سجل أولي واتكينز الهدف الثالث في الدقيقة 74 واختتم ليون بايلي الرباعية في الدقيقة 89 وسجل هدف وست هام الوحيد جارود بوين في الدقيقة 56.

بهذا الفوز وصل أستون فيلا للنقطة 19 في المركز الخامس بينما استمر وست هام يونايتد في المركز التاسع برصيد 14 نقطة.

Image
أستون فيلا

وفي مباراة آخر فاز وولفرهامبتون على بورنموث بهدفين مقابل هدف واحد، ووصل الوولفز للنقطة 11 في المركز الثالث عشر واستمر بورنموث في المركز قبل الأخير برصيد 3 نقاط.

وتعادل نوتينجهام فورست أمام لوتون تاون بهدفين لكل فريق، ووصل الأول للنقطة العاشرة في المركز الخامس عشر بينما يتواجد لوتون تاون في المركز السابع عشر برصيد 5 نقاط.

وحقق برينتفورد الفوز على بيرنلي بثلاثية نظيفة ووصل للنقطة العاشرة في المركز الرابع عشر واستمر بيرنلي في المركز الثامن عشر برصيد 4 نقاط.

أرقام الجولة التاسعة

عدد المباريات 9

الأهداف 31

بطاقات صفراء 44

كروت حمراء 4

ركلات جزاء 4 نسبة نجاح 100%

تابع موقع تحيا مصر علي