عاجل
السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

أبوشقة : الدولة تبنت استراتيجية وطنيه للتنمية الزراعية ومن أولوياتها الأسمدة

المستشار بهاء أبوشقة
المستشار بهاء أبوشقة

أكد المستشار بهاء أبوشقة وكيل أول مجلس الشيوخ، أن الدولة المصريه تبنت استراتيجية وطنيه للتنمية الزراعية المستدامة، ومن أولوياتها توفير الأسمدة الزراعيه، لتحقيق الأمن الغذائي و توفير احتياجات قطاع الزراعة من الأسمدة .

وأضاف ابوشقة في تصريحات له عقب الجلسه العامه اليوم، أن ما أُثير اليوم من مناقشات النواب بناءة، والتوصيات واقعيه وعلى الحكومة  دراستها والأخذ بها ، مؤكدًا بأن الدولة حرصت على توفير حصص تصديرية لزيادة النقد الأجنبي "خاصه الأسمدة الأزوتيه والفوسفاتية"، و تعظيم القيمة المضافة للموارد الطبيعية ، بما لايخالف أو يحد من حصة السوق المحلي اللازمه للفلاحين والمزارعين.

وكيل أول مجلس الشيوخ يطالب باعتماد التقنيات الحديثه لمنع تداول الأسمدة في السوق السوداء من خلال التحول الرقمي وكارت الفلاح

وطالب ابوشقة باعتماد التقنيات الحديثه في مجال المراقبة على منع تداول الأسمدة في السوق السوداء، في إطار خطط الدولة في اعتماد استراتيجيه التحول الرقمي والإستفادة من منظومة كارت الفلاح لضمان وصول الدعم لمستحقيه من صغار المزارعين.

ولفت أبوشقة إلي أننا بحاجة لمزيد من البحث والدراسات الخاصة من المتخصصين في مجالات البحث وغيره، و البحث عن بدائل عضويه وتخليقية وصناعية، تساهم في الوفاء باحتياجات المزراعين في السوق المحلي ، لما تمثلة الزراعه من أهميه تمس الأمن القومي المصري.

وثمن أبوشقة التوجيهات الرئاسية بدعم حصص السوق المحلي لصغار المزارعين ، حيث بلغ اجمالي قيمة الدعم المقدم لهم خلال الثلاث سنوات الماضية أكثر من 75 مليار جنيه "حوالي 3 مليون طن سنوياً" ، مؤكدا ان ذلك مشجع كبير علي زيادة الانتاج ومزيد من استصلاح الاراضي .

تابع موقع تحيا مصر علي