عاجل
السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

نائب التنسيقية رامي جلال: استضافة شرم الشيخ بطولة العالم للشطرنج للناشئين دليل على ما تشهده مصر من أمن وأمان

رامي جلال
رامي جلال

ألقى النائب د.رامي جلال، عضو مجلس الشيوخ عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، كلمة الافتتاح في بطولة العالم للشطرنج للناشئين، والمقامة في مدينة شرم الشيخ، بشبه جزيرة سيناء، وذلك بحضور السيد "أكاكي إياشفيلي" نائب رئيس الاتحاد الدولي للشطرنج، والسيد "هشام الجندي" رئيس الاتحاد المصري للعبة.

رامي جلال: بذلنا مجهودات كبيرة لنشر اللعبة وننتظر إدراجها في المدارس المصرية

ورحب جلال في كلمته بضيوف مصر من كل البلدان المشاركة وتمنى لهم بطولة موفقة. وتابع قائلًا إن مصر قد بذلت جهودًا كبيرة في السنوات الأخيرة لنشر لعبة الشطرنج مثل الاهتمام بعملية تدريب المدربين، ولذلك أصبح لدينا مئات المدربين المؤهلين، كما عملت مصر كذلك على افتتاح العديد من الأكاديميات لتعليم اللعبة، وهو ما انعكس على أعداد اللاعبين، بحيث أصبح لدينا عددًا كبيرًا منهم يشاركون في بطولات العالم. وأضاف جلال إنه كان قد تقدم بمقترح للحكومة المصرية لإدراج الشطرنج كأحد الأنشطة التي تقوم بها المدارس المصرية، مثل حصص الموسيقى والرسم. 

وأكد جلال في كلمته أن مصر دولة آمنة، وأن شبة جزيرة سيناء، وفي القلب منها مدينة شرم الشيخ ترحب بالجميع، وأن البطولة هي دليل دامغ على كون مصر بلدًا شديد الأمان؛ حيث لا يملك أي شخص أغلى من أبناءه، ولذلك نشاهد مئات اللاعبين قد أتوا من كل أنحاء العالم.

بطولة العالم للشطرنج للناشئين

من جانبه هنأ "أكاكي أياشفيلي"، نائب رئيس الاتحاد الدولي للشطرنج، مصر على تنظيم ‏هذا الحدث الكبير، متمنيًا التوفيق لكل اللاعبين في البطولة، ‏كما أكد على أن مصر وجهة مثالية لإقامة مثل هذه البطولات لما تتمتع به من أمان وبنية تحتية متميزة، فضلًا عن أجوائها الهادئة والتي تساعد لاعبي الشطرنج على المزيد من التركيز وتحقيق نتائج إيجابية.

 

وقام نائب 

التنسيقية د.رامي جلال، بلعب النقلة الافتتاحية للبطولة ليعلن انطلاقها بمشاركة ٦٥٠ لاعب من ٦٦ دولة، وبمشاركة ٧٥ لاعبًا مصرية. وقد أبرز الموقع الرسمي للاتحاد الدولي للشطرنج النقلة الافتتاحية التي أجراها جلال، قائلًا إن البطولة قد انطلقت بعد هذه النقلة لنكون على مدار أسبوعين في انتظار معرفة أسماء الأبطال الستة الذين سيتوجون بألقاب هذه البطولة.

تضم البطولة ست فئات هي: بطولة تحت 8 سنوات، وبطولة تحت 8 سنوات للفتيات، وبطولة تحت 10 سنوات المفتوحة، وبطولة تحت 10 سنوات للفتيات، وبطولة تحت 12 سنة المفتوحة، وبطولة تحت 12 سنة للفتيات. ويُشار إلى أن مصر قد فازت بتنظيم بطولة العالم للشطرنج للناشئين بعد منافسة كبيرة مع ملفات عدد من الدول.

تابع موقع تحيا مصر علي