عاجل
السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

شريف رمزي: نطالب بوقف إطلاف النار وحماية الشعب من الإبادة الجماعية

شريف رمزي
شريف رمزي

وجه الفنان شريف رمزي رسالة مؤثرة عبر حسابه الرسمي بموقع التدوينات القصيرة تويتر، معلنا عن رفضه للحرب والإبادة الجامعية التي تحدث في غزة ورافعا شعار المطالبة بوقف إطلاق النار على المدنين والأطفال والنساء.

تحيا مصر يرصد في ذلك التقرير تصريحات شريف رمزي عن رفض الإبادة الجماعية

شريف رمزي: نطالب بإقامة السلام والعدل 

وكتب شريف رمزي عبر موقع التديونات القصيرة “تويتر”: كلنا نشعر بالحزن و الألم و الغضب إزاء العنف والدمار في فلسطين. ونخشى على مصير الآخرين و خاصة الأطفال الأنقياء الأبرياء ! نطالب بوقف إطلاق النار الفوري، و حماية الشعب الفلسطيني من الإباده الجماعية وإقامة السلام و العدل الذي يضمن سلامتهم!.

وفي الوقت ذاته كتبت الفنانة مي كساب: وبعدين كده كتير إيه الحل فين الحل هنفضل سايبينهم كده إحنا تعبانين مش قادرين نستحمل الشعور بقله الحيله والعجز  كده كتير يارب نجيهم وحلها من عندك يارب.

محمد عساف يطالب بالاستمرار في دعم القضية

وخرج محمد عساف في فيديو عبر حسابه الرسمي بموقع تبادل الصور والفيديوهات انستجرام، حيث قال في الفيديو: أنا واحد من الناس، عائلتي كلها هناك، أنشروا الكلمة.. ولا يقلل المرء من قيمة أي عمل على وسائل التواصل الاجتماعي، الوضع كارثي للغاية، انتوا بتشوفوا جرائم قتل بالجملة،  شهداؤنا ينحطوا على العين والرأس، لقد أمضوا 17 عامًا تحت العدوان الظالم، لقد فقدنا أصدقاء وأهلًا، ونتذكر أن فلسطين ليست تريند، بل قضية يا أهل الخير.

واختتم حديثه، قائلا: أتمنى أن يساعدنا أحد في أي شيء ننشره.. غزة تعاني من الضغط والعدوان منذ 16 يوما، لا مياه ولا كهرباء، كيف نقدم خدماتنا الطبيعية في ظل القصف؟، ولا تنسوا مقاطعة المنتجات التي تدعم الاحتلال.

نجوم الفن يدعمون فلسطين

وكانت قد قال هنا شيحة هي الأخرى في فيديو عبر موقع انستجرام: إننا نفضل نتكلم عن الموضوع نفضل ننشر ونساند بكل الطرق الممكنة، اللي يقدر يساعد بدوا بهدوم أو بأي حاجة هتفيد الناس، الناس بقت معدمة، الناس بقوا عايشين في الشارع، وفي مليون طريقة نقدر نساعد بيها ومليون مؤسسة.

تابع موقع تحيا مصر علي