عاجل
الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

فاضل كام يوم على الصيام.. موعد شهر رمضان الكريم 2024

موعد شهر رمضان الكريم
موعد شهر رمضان الكريم 2024

موعد شهر رمضان الكريم 2024.. يترقب العديد من المسلمين حول العالم موعد شهر رمضان الكريم 2024 وفى مصر حيث انه من الشهور العظيمة والتى فضلها الله بالصيام حيث يقومون المسلمين فى جميع أنحاء العالم بالصيام فى شهر رمضان الكريم، واقترب موعد هلال شهر رمضان الكريم خاصة بعد أن أعلنت الحسابات الفلكية عن أول أيام رمضان الكريم.

تحيا مصر 

موعد شهر رمضان الكريم 2024

حيث أوضحت الحسابات الفلكية التى أعدها معمل أبحاث الشمس بالمعهد القومى للبحوث الفلكية، موعد شهر رمضان 2024 ، حيث تشير الحسابات إلى أن أول أيام شهر رمضان 2024 فلكيا سيكون الإثنين 11 مارس 2024 ، وعدته ستكون 30 يوماً، حيث من المقرر أن يولد هلال شهر رمضان، مباشرة بعد حدوث الاقتران في تمام الساعة السابعة و24 دقيقة مساءً بتوقيت القاهرة، في يوم الأحد الموافق 29 من شعبان هـ الموافق10 مارس.

والتقويم الهجرى أو القمرى أو الإسلامى هو تقويم يعتمد على دورة القمر لتحديد الأشهر وتتخذه بعض البلدان العربية مثل السعودية كتقويم رسمى للدولة، و أنشأه الخليفة عمر بن الخطاب وجعل هجرة الرسول صلى الله عليه وسلم، من مكة إلى المدينة فى 12 ربیع الأول (24 سبتمبر عام 622م) مرجعاً لأول سنة فيه، وهذا هو سبب تسميته التقويم الهجرى.

موعد شهر رمضان

ويتم تحديد موعد شهر رمضان 2024 فلكيا بجانب الرؤية الشرعية، ووفقا للحسابات الفلكية لاستطلاع موعد شهر رمضان المبارك، فإنّه من المقرر أن يكون شهر رمضان يوم الإثنين 11 مارس 2024 ، كما من المقرر أن تستطلع دار الإفتاء المصرية هلال شهر رمضان الكريم للعام الهجري في يوم 29 شعبان.

دعاء قرب رمضان 2024

أشهدك يا الله أنك سبحانك أكرمتني وسترتني وأعطيتني من فضلك الواسع، وأنعمت عليّ بكرمك وجودك.

وأحمدك على كل مرض غفر ذنب، وكل ابتلاء رفع مقام، وكل عسر جاء معه يسر، وكل منع كان هو نفسه عين العطاء.

وأسألك يا رب في رمضان المقبل ستراً وعفواً وقرباً إليك، وأسألك العوض، العوض عن كل سوءٍ رأيته،

وأسألك يا رب أن تجعلني لكَ كما تحب أنت .

اللهم بلغنا رمضان ونحن في أحسن حال .

تابع موقع تحيا مصر علي